كشف حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن أعداد المتقدمين للحج هذا العام ستكون جيدة، مشيرًا إلى أنه وفقًا لمؤشرات السوق الحالية، فإن أعداد المتقدمين للحج السياحي لهذا العام سيتراوح ما بين 60 إلى 70 ألف مواطن سيتم اختيار نحو 23 ألف منهم للفوز بفرصة الحج هذا العام.

تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم للحج السياحي

وأضاف لـ«الوطن»، أن باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لبرامج الحج السياحى لهذا العام سيبدأ منتصف الشهر الجاري ولمدة تتخطى الـ50 يوما، موضحًا أنه عقب باب غلق باب التقدم للحج سيتم إجراء القرعة لاختيار الفائزين.

ضوابط التقدم للحج السياحي

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن شركات السياحة تقوم حاليا بتسويق برامج الحج دون الإعلان عن الأسعار وذلك انتظارا لإعلان الأسعار بشكل رسمي، موضحًا أنه لن يتقدم للحج السياحي هذا العام إلا المواطنين الذين لم يؤدوا مناسك الحج قبل ذلك، أو لم يتقدموا هذا العام بطلبات الحج إلى وزارتي الداخلية والتضامن الاجتماعي اللتان تنظمان حج القرعة والجمعيات الأهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحي الحج السياحة شرکات السیاحة للحج السیاحی هذا العام

إقرأ أيضاً:

مؤشّرات تَغَيُّر لافتة في أعداد مشتركي ومتقاعدي الضمان.!

هل يقرأ الرئيس حسّان هذه الأرقام.؟

#مؤشّرات تَغَيُّر لافتة في #أعداد #مشتركي و #متقاعدي_الضمان.!

#خبير_التأمينات والحماية الاجتماعية _ #موسى_الصبيحي

أُدرِج في هذا المنشور أرقاماً تُعبّر عن التغيُّر في أعداد مشتركي الضمان النشطين (المؤمّن عليهم) وأعداد المتقاعدين تراكمياً في مقارنة سريعة لتغيّراتهم كما في نهاية العام 2022، والعام 2023، وكما هم حالياً بتاريخ اليوم 30-9-2024.

مقالات ذات صلة المركزي يدعو لعدم التجاوب مع أي محاولات احتيال تستخدم اسمه 2024/09/30

أولاً: المؤمّن عليهم (المشتركون النشطون):

بلغ عدد المؤمّن عليهم الفعّالين كما في نهاية سنة 2023: ( 1.546 ) مليون مؤمّن عليه مُرتفعاً من ( 1.503 ) مليون مؤمّن عليه كما في نهاية العام 2022، أي بارتفاع مقداره ( 43 ) ألف مؤمّن عليه، وبنسبة ارتفاع بلغت (2.9%).

والمفارقة أنّ عدد المؤمّن عليهم الفعّالين انخفض حالياً عما كان عليه في نهاية العام 2023، إذْ بلغ عددهم ( 1.539 ) مليون مؤمّن عليه وذلك حتى تاريخ اليوم الموافق 30-9-2024 وبانخفاض مقداره ( 7 ) آلاف مؤمّن عليه، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي (0.5%).

ثانياً: المتقاعدون:

بلغ العدد التراكمي لمتقاعدي الضمان كما في 31-12-2022 حوالي ( 298 ) ألف متقاعد، ليرتفع عددهم إلى ( 324 ) ألف متقاعد في نهاية العام 2023 بارتفاع مقداره ( 26 ) ألف متقاعد وبنسبة ارتفاع بلغت ( 8.7 %).

أما حالياً فقد وصل العدد التراكمي لمتقاعدي الضمان إلى (345) ألف متقاعد، وذلك حتى تاريخ اليوم 30-9-2024 بارتفاع مقداره ( 21 ) ألف متقاعد عما كانوا عليه في نهاية العام 2023 وبنسبة ارتفاع بلغت (6.5%). ومن المتوقَّع أن تصل نسبة الارتفاع إلى حوالي (9%) مع نهاية العام الحالي عن نهاية عام 2023.!

الأرقام أعلاه والتغيّر اللافت فيها تحتاج إلى قراءة فاحصة مسؤولة من قِبَل المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الوزراء جعفر حسّان، ولا أريد أن أزيد على ذلك.!

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: أعداد المسنين حول العالم ستصل لـ 1.6 مليار شخص بحلول 2050
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • مؤشّرات تَغَيُّر لافتة في أعداد مشتركي ومتقاعدي الضمان.!
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • 656 % نمو أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه بالمملكة
  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • “السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • «التوثيق الأثري باستخدام الأليستريتور».. تدريب جديد للعاملين بوزراة السياحة