أكد وليد عبد الوهاب رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، أن البذرة الشتوية الخاصة بأرضية الملعب لها توقيت معين، وأنه بدءًا من يوم 15 أكتوبر حتى 15 نوفمبر كان توقيت جيد للبدء في الزرع، لكن من أجل مصلحة الأهلي ومشاركته في الدوري الإفريقي تم تأخير زراعة البذرة الشتوية.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "تم تأخير أيضا زراعة البذرة الشتوية نظرًا لارتباط منتخب مصر أيضا بمواجهة جيبوتي، ولذلك قررنا الانتظار حتى نهاية المباراة وسيتم اغلاق الملعب بدءًا من يوم 16 نوفمبر وحتى الرابع أو الخامس من ديسمبر المقبل".

وأضاف: "تم التواصل مع الخبراء من خارج مصر، من أجل تحديد الموعد المناسب لزرعة البذرة الشتوية، وسيتم اغلاقة خلال هذه الفترة فقط على مدار السنة بالكامل، وتم استقبال العديد من البطولات والمباريات على مدار عام".

وأكمل: "الأهلي سيلعب مباراة شباب بلوزداد الجزائري في استاد القاهرة الدولي، وأيضًا مباراة الزمالك في الكونفدرالية أيضا ستكون يوم 10 ديسمبر، وسيخوض لقاء أبو سليم بنسبة كبيرة على ملعب برج العرب".

وزاد: "من الصعب تأجيل زراعة البذرة الشتوية أكثر من ذلك، واخترنا موعد 16 نوفمبر بعد لقاء منتخب مصر وجيبوتي، قمنا بتأخير اعمال الصيانة عدة أيام من أجل استقبال هذه المباراة".

وأكد: "تم إبلاغ النادي الأهلي منذ أكثر من أسبوع، وكذلك تم اخطار الزمالك والأندية التي تلعب على استاد القاهرة الدولي بموعد اغلاق الملعب، وكانت هناك محاولات من جانب الاهلي لتأجيل اعمال الصيانة لكنا الأمر صعب وتم اختيار توقيت الصيانة وزراعة البذرة الشتوية، والتأخير عن يوم 16 نوفمبر كان صعب بعد العودة للخبراء وهيئة الارصاد".

وأشار إلى أن هناك اجتماع أمني اليوم في الواحدة لتحديد السعة الجماهيرية لمباراة مصر وجيبوتي وكافة التفاصيل الخاصة بالمباراة.

اقرأ أيضاًحتحوت يكشف حقيقة تفكير الأهلي في إقالة كولر وتجهيز البديل.. فيديو

جدول مباريات اليوم الإثنين 13 نوفمبر 2023 والقنوات الناقلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزمالك النادي الأهلي استاد القاهرة الدوري الإفريقي مباراة الزمالك في الكونفدرالية مصر وجيبوتي استاد القاهرة

إقرأ أيضاً:

شبانة : الأهلي أصبح فريق "بهوات" و مندهش من كثرة حضورهم المناسبات الاجتماعية وافتتاح المشاريع

قال الإعلامي محمد شبانة أن فريق الأهلي انتابته حالة من التعالي على كرة القدم خلال الفترة الأخيرة ولاسيما بعد التتويج باكثر من بطولة الموسم الأخير.

شبانة : كولر مدرب قدير .. لكنه لن يستطع القيام بأدوار انضباطية مع لاعبي الأهلي خارج الملعب

وواصل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء : "الأهلي منح الزمالك الانتصار فنيًا، ولم يقدم أي شئ في الملعب، لأن الفريق أصبح (كله بهوات)، وعندما يصبح (كله باشاوات) لا يوجد (أنفار)، الأهلي افتقد القوة الهجومية ولم يكن هناك روح داخل الملعب، وظهر الدلع والاستهتار بعدما وافقت لجنة التخطيط على عدم وجود مديرًا للكرة في بداية الموسم واصبحنا نرى لاعبي الاهلي في المناسبات الاجتماعيه وافتتاح المشاريع الخاصة خارج الملعب ويتم توثيق تلك اللحظات على السوشيال ميديا بشكل مبالغ فيه، لذلك تقرر التراجع سريعًا اليوم".

وزاد: "تم تعيين رمضان مديرًا رياضيًا للنادي الأهلي بصلاحيات مدير الكرة، ومشرفًا على لجان التعاقدات والاسكاوتنج، ويبدو أنه لا يُوجد حالة من الرضا عن أداء اللجان كما واضح خلال البيان، وبذلك يتراجع النادي عن قراره السابق الذي تم تعيين سامي قمصان قائمًا بالأعمال والذي كان قرارًا خاطئًا".

وأكد: "مارسيل كولر من أبرز المدربين الأجانب الذين عملوا في الأهلي، ولكن كونه يتحكم بمفرده في منظومة الكرة هذا خطأ كبير، ورمضان عاد بعد 30 عامًا للنادي الأهلي ووقتها أيضًا خسر السوبر الإفريقي عام 1994، وهل وافق كولر على تعيينه رسميا أم لا؟!، وهل كان هناك داعٍ للإسراع في إصدار القرار خلال وجود كولر في سويسرا؟!، أم كان الافضل الانتظار لحين عودته؟!".

وأضاف: "هل كان قرار تعيين محمد رمضان بالاتفاق مع كولر أم لا؟!، الأهلي حاليًا في مرحلة استهداف من المنافسين، والبعض سيحاول انتقاد لاعبيه والتقليل منهم، كما حدث خلال الساعات الماضية وتم شن هجومًا ضاريًا ضد عددًا من اللاعبين بعد خسارة السوبر الإفريقي، وهذا القرار تصحيح لخطأ سابق يخص عدم وجود مدير للكرة".

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • هشام نصر: هذا سر تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي.. ونتمنى مواجهة ريال مدريد
  • أبو مسلم : استهداف عدد من لاعبي الأهلي للتأثير نفسيًا عليهم بعد السوبر الأفريقي
  • أحمد أبومسلم: الأهلي كان في حالة غريبة أمام الزمالك بالسوبر
  • أبو مسلم: لم أتوقع الأهلي خسارة الأهلي لقب السوبر
  • لاعب الأهلي السابق : إذا افتقد الأحمر السيطرة على بعض تصرفات لاعبيه سنرى نتائج سلبية مقبلة
  • شبانة : الأهلي أصبح فريق "بهوات" و مندهش من كثرة حضورهم المناسبات الاجتماعية وافتتاح المشاريع
  • أبو مسلم: لم أتوقع خسارة الأهلي للسوبر.. وأحمد بلال أخطأ في تصريحات ضد الزمالك
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق