حلت علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمود القلعاوي والذي عرف واشتهر بحبه للمسرح والذي ولد في مثل هذا اليوم 12 نوفمبر 1939 وتوفي في يوم 10 ديسمبر 2018.


نبذة عن محمود القلعاوي

 

هو ممثل مصري كوميدي، وهو ابن الفنان عبد الحليم القلعاوي وشقيق إحسان القلعاوي، وهو حاصل على ليسانس الحقوق عام 1964.

 

أجر محمود القلعاوي في مسرحية الجوكر 

 

“مسرحية الجوكر كانت وشّ السعد عليّ”، كذلك قال محمود القلعاوي الذي قام بدور "شوكت" في المسرحية مع الفنان محمد صبحي، وكانت هذه المسرحية عام 1979 انطلاقته الحقيقية للفن والجمهور، رغم أن أول مشاركاته السينمائية كانت عام 1971 بفيلم "لعنة امرأة"، بطولة الفنان الراحل فريد شوقي والراحلة ناهد شريف.

 

 

وأوضح محمود القلعاوي، فى أحد اللقاءات له: "وصل أجري في أول سنة عمل فيها 400 جنيه وتم رفع الأجر في السنة التالية ليصل إلى 600 جنيه، ولكن عندما طُلب منا أن نسجل لعرضها في التليفزيون مع مكافأة قيمة فوجئت بأن هذه المكافأة هي مبلغ 40 جنيهًا".

 

وقال محمود القلعاوي عن كواليس المسرحية: "ذهبت لصبحي وكانوا يستعدون للمسرحية، وكنت أهنئه فوجدته يقول لي انتظر، أنت ستعمل معي بالمسرحية، وانتظرت 3 أيام في الصالة أشاهد المسرحية، وفي اليوم الرابع أخذت ملابسي وذهبت لأقوم بالدور، وجلال الشرقاوي قال لي (هتشتغل إزاي.. إنت ماعملتش ولا بروفة)، لكني قمت بالدور وشاركت دون بروفة، وأفسدت المسرحية لمدة أسبوع تقريبًا، وفي مشهد أيوب فوجئت به، وكانت معانا ماجدة الخطيب قبل هناء الشوربجي، وكانت هتموت من الضحك، وأراد الله أن يجعل مني نجمًا بمشهد سقوط أيوب".

 

وأشار محمود القلعاوي، إلى أن الرقابة تدخلت في المسرحية، قائلًا: "أحلى إفيه تم حذفه بسبب رقابة التليفزيون، كان يقول (أمك.. غسالة)، وأنا أرد (ست الحبايب يتقال عنها غسالة.. ثم.. دي بطلت)، وكنت آخذ الإفيه وأرد من عندي، لكن فور انتهائي من المشهد مددت يدي لعم أيوب حتى يقف، ولم أجد ماجدة لأنها دخلت الكواليس، فقلت أي كلام حتى دخلت ماجدة، وبعد المشهد قلت لها (معقول تسيبيني في المسرح)، لترد مش قادرة.. كان لازم أدخل الحمام".

 

وفاة محمود القلعاوي 

 

توفي يوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 بمنزله بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ 79 عاما.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود القلعاوي الفنان محمود القلعاوي ذكرى ميلاد محمود القلعاوي محمود القلعاوی

إقرأ أيضاً:

في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟

ارتبطت الجماهير به وبظهوره المختلف على الشاشة، إذ اشتهر بأدواره المتنوعة، فكان وجوده تميمة نجاح في الكثير من الأعمال الفنية، مُشكلا عامل جذب على المستوى السينمائي والدرامي، هو الفنان هاني سلامة الذي يفضل إبعاد حياته الخاصة عن أنظار الجميع، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه عُرف عنه حبه الشديد لزوجته وابنتيه الذي كان يرويه في جميع المحافل، وهو ما نلقي الضوء عليه في 4 يوليو تزامنًا مع يوم ميلاده.

مسيرة الفنان هاني سلامة

وُلد الفنان هاني سلامة عام 1977، وتخرج من المعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر، وشغفه بالتمثيل منذ الصغر جعله يتقدم إلى شركة مصر للأفلام العالمية، لتفتح له السينما أبوابها بسبب المخرج يوسف شاهين حين اكتشفه عندما رأه لأول مرة، ليقدم الدور الأول في فيلم المصير عام 1997، واشتهر بكثير من الأدوار التي جعلت له طابع مميز في قلوب الجماهير.

هاني سلامة عن زوجته: أجمل شخصية شوفتها في حياتي

«أجمل شخصية شوفتها في حياتي»، بهذه الكلمات حكى الفنان هاني سلامة عن زواجه من حب عمره بيري، خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس، خلال استضافته في برنامج «صاحبة السعادة»، إذ روى: « كنا زمايل وعلاقتنا صداقة، لكن سبحان الله أتفاجئت أني معجب بيها وهي جوايا، وفعلًا هي أحسن هدية من ربنا، وأتجوزنا وأنا عندي تسعة وعشرين سنة ومريم بنتي جات بعد سنة من الزواج».

حياة هادئة مستقرة مع زوجته وابنتيه

يعيش الفنان هاني سلامة حياة هادئة مستقرة مع زوجته وابنتيه، وتمتع بشخصية الأب الحنون، فتجمعه بابنتيه علاقة خاصة، يظهر ملامحها في كل مرة يتحدث فيها عنهما، وهو ما عبر عنه: «حالة خاصة بتجمعني ببناتي، وأنا صديق ليهم واستقريت أكتر في البيت بعد ما خلفت، وبقيت بتابعهم دايمًا، ومركز معاهم في كل مراحل حياتهم».

«أتغير رزقي 180 درجة بعد ما خلفتهم»، هكذا وصف الفنان هاني سلامة حياته بعد خلفة بناته، مشيرا إلى أنه يحرص على أن تجمعهم ذكريات محفورة في قلوبهم إلى الأبد، «مراتي بيري دايمًا في ضهري، وهي أحسن حد بيدعمني، ومع الوقت الست دي حبي ليها بيزيد أكتر، وبشوف تعاملها مع البنات بفرح، هما رزقي وأماني في الدنيا».

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحكم على شقيق كهربا فى اتهامه بالتعدى على الفنان رضا البحراوى
  • «10 عروض في 8 أسابيع».. تعرف على جدول مسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • تفاصيل الأعمال المسرحية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • محمود العزازي لـ «الوفد»: مسرحية «نوستالجيا 90 /80» جذبت الجمهور للمسرح من جديد
  • القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024
  • مكنش عاوزنى.. أسماء جلال تكشف تفاصيل قصة حبها من طرف واحد (فيديو)
  • التلفزيون وحبيبتي من تكون.. أبرز مسرحيات المشاركة في مهرجان العلمين
  • في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟