قال محمد أبو سليمة، مدير مجمع الشفاء في غزة، إن المجمع محاصر بشكل كامل من قبل الاحتلال، ولا يمكن الدخول والخروج، وعندما حاول بعض النازحين، الذهاب إلى الأماكن، التي قال عنها الاحتلال الإسرائيلي إنها أماكن آمنة، قصفهم الاحتلال.


واسترسل محمد أبو سليمة، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”: لم نستطيع إحضارهم إلى المستشفى، لأن إسرائيل تمنع كل شيء يتحرك خارج المستشفى، متابعا: منذ يومين لم تدخل أو تخرج أي سيارة إسعاف من المستشفى، وكذلك الامر بالنسبة للاشخاص.


وأضاف أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي فوق المستشفى، والدبابات تحاصر المستشفى من كل مكان، متابعا: نعيش في ظلام دامس، لا يوجد كهرباء ولا ماء، توقف كل شيء خاصة والعمليات والإشاعة.

وأوضح أن أطفال الحضانات يموتون واحدًا تلو الآخر، بعد نقلهم من الحضانة، التي تدفي أجسامهم من البرد، مشددا على أن أجسام الأطفال لا تستقوي على البرد، وتوفي منهم 3 حتى الآن.

واكد على أن العناية المركزى خرجت عن الخدمة بالفعل، وكذلك أقسام الغسيل الكلوي، وأن لم تحل المشكلة في الوقت العاجل، سيكون مصيرهم الموت.

ونوة بأن هناك أكثر من 10 ألاف شهيد، لم نتمكن من دفنهم، والجثث بدأت في التحلل والتعفن بالفعل، مشيرا إلى أن جروح المرضى بدأت في التعفن، والوضع أصبح كارثي.
 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجمع الشفاء الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل أطفال الحضانات الغسيل الكلوى

إقرأ أيضاً:

اكتشاف خلايا خفية تساعد في التئام الجروح

البلاد ــ وكالات

كشفت دراسة أُجريت بمعهد أبحاث الصحة والطب في أستراليا، عن نوع من الخلايا الجديدة التي تختبئ داخل الشريان الأورطى، والتي تساعد الجسم على الشفاء والتئام الجروح عبر زيادة نمو الأوعية الدموية، وأوضحت الدراسة المنشورة بدورية “Nature Communications” العلمية، أن تلك الخلايا المكتشفة حديثاً تحمل اسم “EndoMac progenitors”، وهي خلايا يتم تنشيطها في حالة ضعف تدفق الدم، حيث تتوسع بسرعة للمساعدة في الشفاء.

وجاءت هذه النتائج استناداً إلى بيانات إيجابية جرى رصدها في عينة من الفئران المصابة بمرض السكري، والتي تم حقنها بهذه الخلايا بعد زرعها في المختبر على هيئة مستعمرات، حيث أدّى ذلك إلى تسارع التئام الجروح لديها.

وتمكّن الباحثون من تحويل تلك الخلايا إلى خلايا بلعمية تبطن الأوعية الدموية، والتي تنشأ بشكل طبيعي في جسم الثدييات خلال مراحل مبكرة من العمر؛ إذ يتلخّص دورها في التهام وبلع مسببات الأمراض.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية ويزعم اغتيال قادة ميدانيين بحزب الله
  • البنتاغون يحذر من أخطر تصعيد عسكري كارثي بين تل أبيب وطهران
  • فوائد الصبار للبشرة: الشفاء والترطيب الطبيعي
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • جيش الاحتلال يبدأ عملية برية داخل لبنان
  • الاحتلال يعلن بدء عملية برية محددة الأهداف جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • اكتشاف خلايا خفية تساعد في التئام الجروح
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية