أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حرص مملكة البحرين على مواصلة تنمية إمكانات التعاون مع جمهورية الهند الصديقة في مختلف المجالات، لافتًا سموه إلى الدور الذي يضطلع به القطاع الخاص في البلدين في تقوية أواصر العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، والدفع به قدمًا نحو آفاق أرحب.

جاء ذلك لدى لقاء سموه، بقصر الرفاع أمس، بحضور سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، الدكتور سيروس بونوالا رئيس مجلس إدارة مجموعة بونوالا، إذ أكد سموه على الفرص الواعدة للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين استنادًا إلى العلاقات الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة، منوهًا سموه بالحرص المتبادل بين رجال الأعمال في البلدين على تعزيز فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين. وأشار سموه إلى الشراكة الناجحة التي تمت بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة خلال مسارات التعامل مع جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في إطار الحملة الوطنية للتطعيم، منوهًا سموه بدور المجموعة كإحدى الشركات العالمية المصنعة للقاحات وإسهاماتها الدولية في هذا المجال. من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة بونوالا عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ على حرص سموه على تعزيز العلاقات والتعاون بين القطاع الخاص بمملكة البحرين وجمهورية الهند.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار السعودي: نعمل كـ«خلية نحل» مع الوزراء المصريين لبحث الملفات المشتركة

قال وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، إنّه على مدار يومين يعمل الجانب السعودي هنا في العلمين فيما يُشبه «خلية نحل» مع الوزراء المصريين المعنيين، لبحث العديد من الملفات المشتركة التي ستسهم في دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

 وأضاف الفاتح خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين، أنّ حكومتي مصر والسعودية تسعيان للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وفي غضون ذلك، نقل وزير الاستثمار السعودي لرئيس الوزراء تحيات وتهنئة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير، محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس وزراء المملكة العربية السعودية، كما هنأ رئيس الوزراء بمناسبة تجديد الثقة فيه وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة من قِبل  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حل مشكلات المستثمرين السعوديين بنسبة تصل إلى نحو 80%

 من جانبه، وجّه بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، الشكر لرئيس الوزراء على الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين السعوديين بنسبة تصل إلى نحو 80%، مؤكدًا أنّ إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين مصر والسعودية سيكون له أثر وفوائد كبيرة للمستثمرين من البلدين.

4 آلاف شركة مصرية تعمل في السعودية باستثمارات 50 مليار ريال سعودي

وتطرق العامري إلى الحديث عن الاستثمارات والشركات المصرية العاملة في السعودية، والتي شهدت توسعًا كبيرًا على مدار الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنّه كان يعمل في السعودية 500 شركة مصرية، والآن وصل عدد هذه الشركات إلى 4 آلاف، وبعد أن كانت الاستثمارات للشركات المصرية تمثل 5 مليارات ريال سعودي فقط، قفزت إلى 50 مليار ريال سعودي، مُشيدًا بالطفرة الكبيرة التي تحققت في معدلات الاستثمارات المصرية في المملكة.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات موقف تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية
  • وزير الاستثمار السعودي: نعمل كـ«خلية نحل» مع الوزراء المصريين لبحث الملفات المشتركة
  • محمد بن زايد والسيسي يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس الإماراتي إلى العلمين الجديدة تعزز أواصر علاقات البلدين
  • "المشاط" مصر عازمة على تطوير البيئة الإستثمارية وإفساح المجال للقطاع الخاص المحلي والأجنبي
  • نهج أصيل
  • رئيس إفريقية النواب: القمة المصرية التشادية ناجحة وحققت أهدافها
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية بمملكة البحرين