أسّست طبيبة الأسنان الدكتورة ولاء القيّم الحاصلة على ماجستير في إدارة الرعاية الطبية، وشقيقتها المتخصصة في إدارة الموارد البشرية آلاء القيّم علامة مجوهرات خاصة بهما، فبعد سنوات من العمل في مجالاتهما المهنية، قررت الأختان الاستثمار في شغفهما المشترك وإنشاء شركة مجوهرات تعكس رؤيتهما الفريدة، وبفضل إصرارهما وتفانيهما، وبدعم من أفراد عائلتهما تمكنت مؤسستا «مجوهرات فتان» من تحقيق النجاح والشهرة في وقت قصير، كما تقولان.


بدأت الشقيقتان هذا المشروع برأس مال بسيط جمعتاه من عملهما، بهدف تحقيق حلمهما الذي كان يراودهما منذ فترة طويلة، وانطلقت «مجوهرات فتان» رسميًا في الساحة الخليجية في الحادي والعشرين من مارس عام 2022، واختارت الشركة هذا التاريخ الرمزي للاحتفال بيوم الأم، تكريمًا للأمهات ورمزية الحب والجمال الذي تحمله المجموعة. وتعكس «مجوهرات فتان» روحًا خليجية فريدة وتعتز بالتراث البحريني؛ لأن الذهب البحريني يتمتع بسمعة مرموقة عالميًا، ويعتبر رمزًا للفخامة والجودة، بحسب ما تقول الدكتورة ولاء.
وفي حديثهن عن تجربتهما، صرحت آلاء قائلة: «يمكن لأي شخص أن يحقق حلمه حتى ولو بمبلغ زهيد، إذا كان لدى الشخص الشغف والتصميم الصحيح، وهكذا بدأت رحلة (مجوهرات فتان).
واختارت الشقيقتان العمل عبر الإنترنت وتحديدًا عبر برنامج الإنستغرام كوسيلة لتوفير التكاليف، ولأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت لغة العصر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

استحداث 26 عيادة أسنان جديدة لتخفيف الضغط على المراكز الصحية بالشرقية

استحدث تجمع الشرقية الصحي 26 عيادة أسنان أولية جديدة في الدمام والخبر والقطيف والجبيل. هذه العيادات ستعمل خلال الفترة المسائية لتوفير مواعيد إضافية وخدمة عدد أكبر من المستفيدين.
وشملت عيادات الأسنان التي تم استحداثها في المراكز الصحية التابعة لشبكة الدمام، 12 عيادة ممتدة، كما بلغ عدد المواعيد المضافة لها لكل شهر 3,024 موعدًا جديدًا، فيما شملت العيادات المستحدثة في مراكز شبكة الخبر الصحية 8 عيادات تخصصية أولية لرعاية الأسنان، و2,016 موعدًا مضافًا، وبلغ عدد العيادات الجديدة في المراكز التابعة لشبكة القطيف الصحية 5 عيادات أسنان و1,260 موعدًا مضافًا، كما تم استحداث عيادة واحدة في الجبيل بـ 252 موعدًا جديدًا.
أخبار متعلقة خلال 6 أشهر.. إتمام 186 ألف فحص مخبري بالشرقيةإطلاق مشاريع لتطوير البنية التحتية والشوارع الرئيسية برأس تنورةتخفيف الضغط بعيادات الأسنان
وأكد التجمع الصحي، أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في تخفيف العبء على مراكز الرعاية الصحية الأولية وتقليل مدة انتظار المرضى، كما سترفع الطاقة التشغيلية لتقديم خدمات علاجية ووقائية وتثقيفية في مجال طب الأسنان.
وتقدم عيادات الأسنان مجموعة واسعة من الخدمات، ومنها فحص وتشخيص حالة الفم والأسنان العامة، ووضع الخطة العلاجية للمريض كالحشوات والخلع البسيط وكحت الجير وتطبيق الفلورايد وغيرها. كما يتم تقديم الإجراءات التخصصية مثل التقويم والتركيبات وإصلاح الأسنان المتقدم والعمليات الجراحية للفم والوجه والفكين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
خدمات متنوعة بعيادات الأسنان
كما تقدم خدمات التركيبات من خلال معملي أسنان في مركز الأسنان التخصصي بالدمام والقطيف، إضافة إلى تقديم الخدمات المتخصصة لفئات خاصة مثل مرضى الأورام والقلب والكلى والصحة النفسية وذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تقديم مبادرات وقائية لتعزيز صحة الفم من خلال أنشطة متنوعة مثل مبادرة الكشف عن سرطان الفم، والفحص الاستكشافي في المدارس والمشاركة في الطب المنزلي.
وأوضح التجمع أن المستفيد الذي يحتاج إلى تحويله لمركز طب الأسنان التخصصي لاستكمال العلاج حسب الخطة العلاجية والتخصص يأتي بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الأولية التي تقدم له من العيادات العامة، من إزالة التسوسات والجير والخلع البسيط والمراحل الأولية لعلاج العصب للأسنان الدائمة واللبنية.
الجدير بالذكر، يأتي ذلك استكمالًا لمرحلة التوسع بتقديم خدمات الأسنان في المنطقة الشرقية خلال الفترة الممتدة «المسائية»، حيث تم البدء بها خلال العامين الماضيين، ليستمر التوسع حسب الخطة المعتمدة واستحداث هذه العيادات الإضافية، والتي ستساهم الآن بإتاحة وتوفير خدمات الأسنان لأكثر من 33,500 ألف مراجع شهريًا عبر تطبيق ”صحتي“.

مقالات مشابهة

  • لجنة تحقيق تصل ميسان لمعرفة ملابسات اغتيال الدبي.. ثلاثة خيوط مهمة
  • النزاهة:إيقاف هدر(3.375) مليار دينار في مديرية بلدية الناصرية
  • ضبط لصين سرقا مجوهرات في السلام بالقاهرة
  • القبض على متهمين بسرقة مجوهرات من داخل مسكن بالسلام
  • استحداث 26 عيادة أسنان جديدة لتخفيف الضغط على المراكز الصحية بالشرقية
  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • «بعتبرها تحقيق لحلمي».. يسرا تحتفل بنجاح مسرحية «ملك والشاطر» (صور)
  • تحقيق رضا المواطن أهم الأهداف.. إشادة برلمانية بعودة الحوار الوطني للانعقاد
  • زيد جمال: القيء أول 3 شهور في الحمل قد يسبب تآكل وتسوس الأسنان
  • المكسيك.. اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية “فريدة”