قال الرئيس السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ديفيد بتريوس، إن أوكرانيا قد تتسلم مقاتلات أمريكية من طراز "إف-16" هذا الشتاء.

ضابط مخابرات أمريكي سابق: روسيا ستسقط جميع طائرات "إف-16" في أوكرانيا خلال شهر مدفيديف يرد على تصريحات بيربوك بشأن نقل هولندا والدنمارك طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا البنتاغون: أوكرانيا لن تتمكن من استخدام مقاتلات "إف-16" قبل الربيع خبير أمريكي: مقاتلات "إف-16" لن تساعد أوكرانيا في تغيير مسار المعارك

وأضاف بتريوس في مقابلة مع المحطة الإذاعية الأوكرانية "ليبرتي"، أن "توفير طائرات إف-16، التي من المرجح أن تتسلمها القوات الجوية الأوكرانية هذا الشتاء، سيكون مهما للغاية".

وأشار إلى أن الطيارين الأوكرانيين قادرون على التحول بسرعة كبيرة من طائرات "ميغ" و"سو" إلى طائرات إف-16".

وفي وقت سابق صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سابقا أنه يمكن نقل طائرات "إف-16"، إلى أوكرانيا في موعد لا يتجاوز ربيع عام 2024.

هذا وأعلن عدد من الدول الغربية أن من غير الممكن تزويد كييف بمثل هذه الطائرات دون تدريب أولي مناسب للطيارين وأفراد الخدمة الأرضية.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، يوري إجنات، في وقت سابق، إن بعض الطيارين الأوكرانيين الذين يتدربون على قيادة الطائرات المقاتلة الأمريكية من طراز "إف-16" يتلقون تدريبات على هذا النوع من الطائرات.

هذا وكان أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في وقت سابق، أن أوكرانيا لن تبدأ باستخدام مقاتلات "إف-16" الأمريكية قبل ربيع العام المقبل.

وقال أوستن: "سيستغرق الأمر أشهرا لتحقيق الاستعداد القتالي الأساسي. سنكون قادرين على رؤية الاستعداد القتالي الأساسي الربيع المقبل في أقرب وقت ممكن".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده ستعلن قريبا عن مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.


جاءت تصريحات أوستن خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف في مقر وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/، في استجابة قوية لمناشدات كييف المساعدة في قتال القوات الروسية في منطقة دونيتسك، بحسب وكالة أنباء "اسوشيتد برس".

وفي بداية اجتماعه مع عمروف، قال أوستن إن "أوكرانيا ليست بمفردها .. والولايات المتحدة لن تتراجع أبدا عن دعمها".

وأضاف: "إلى جانب نحو 50 حليفا وشريكا، سنواصل توفير القدرات الحيوية التي تحتاجها أوكرانيا لصد العدوان الروسي اليوم وردع العدوان الروسي غدا".

ويأتي هذا الإعلان قبل أيام فقط من استضافة الولايات المتحدة لقمة حلف شمال الأطلنطي /ناتو/ في واشنطن، ومع استمرار أوكرانيا في الضغط من أجل الدعم العسكري وقبولها كعضو في التحالف.

وقال أوستن لعمروف: "سنتخذ خطوات لبناء جسر لعضوية أوكرانيا في الناتو".. ورد الوزير الأوكراني قائلا: "نأمل أن تتلقى أوكرانيا دعوتها قريبا".
وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء التدخل الروسي في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاع الروسية: تدمير 5 مقاتلات أوكرانية من طراز سوخوي
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا