ريف دمشق-سانا

بحث ملتقى الأعمال السوري الإيراني سبل تطوير العمل التجاري والاستثماري المشترك وتفعيل عمل قطاع الأعمال في البلدين، للدخول في مشاريع مشتركة والانتقال إلى المراحل التنفيذية بهدف الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية.

وخلال أعمال الملتقى الذي نظمته الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة مساء اليوم في ريف دمشق أكدت معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رشا كركوكي استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة لتطوير العلاقات السورية الإيرانية المشتركة، واستقبال المقترحات التي من شأنها تطوير هذه العلاقات بين البلدين الصديقين.

من جهته نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية مازن حماد أشار إلى التعاون المثمر بين البلدين في الفترة الماضية ضمن مجال بناء محطات الطاقة والاستفادة من الخبرات في مجال الطاقات المتجددة، مؤكداً على أهمية التركيز في المرحلة القادمة على بناء مثل هذا النوع من المحطات، للنهوض بالاقتصاد ضمن أسس وضوابط محددة.

ولفت حماد إلى أن آلية تشكيل مجلس إدارة غرفة التجارة السورية الإيرانية تتم وفق الأسس والقوانين الناظمة، وبموافقة مجلس اتحاد غرف التجارة السورية بالإجماع، وعرضه على وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، باعتبارها المرجع الوحيد والمشرف على تطبيق قوانين الغرف التجارية في سورية.

رئيس غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش أكد أهمية تكثيف الجهود لتفعيل العلاقات والاتفاقيات التي وقعها الجانبان السوري والإيراني من خلال التعاون مع القطاع الخاص.

وأعرب درويش عن أمله بأن يقدم مجلس الإدارة بما فيه الأعضاء الجدد المزيد من العمل الجاد والمثمر لتطوير عمل غرفة التجارة المشتركة، وتجاوز المعوقات الاقتصادية وإيجاد الحلول المناسبة لها، للارتقاء بالعلاقات العلاقات التجارية والاقتصادية السورية الإيرانية إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

بدوره أكد السفير الإيراني بدمشق حسين أكبري أن السفارة الإيرانية تركز خلال المرحلة القادمة على تفعيل التعاون بين البلدين في الملف الاقتصادي، حيث تم توقيع اتفاقية التجارة الحرة التي ستدخل حيز التنفيذ الأسبوع القادم، وسيتمكن التجار بين البلدين من تبادل البضائع دون تعرفة جمركية ودون معوقات.

وأشار إلى أنه تم تأسيس شركة تأمين مشتركة جاهزة للإطلاق، مبيناً أن العمل قائم مع البنوك في إيران لتفعيل آلية التبادل التجاري بالعملة المحلية، وتهيئة البنى التحتية لزيادة حجم الاستثمارات السورية الإيرانية وتجاوز العقوبات المفروضة على البلدين.

من جهته أشار عضو مجلس إدارة غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة محمد خلوف النعيمي إلى أهمية الملتقى لتجاوز معوقات العمل التجاري المشترك بين البلدين.

شارك في الملتقى ممثلو اتحادات غرف التجارة والصناعة والزراعة السورية وحشد من رجال الاعمال المهتمين بالتعاون الاقتصادي بين سورية وإيران.

أحمد سليمان و علياء حشمه

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: التجارة السوریة غرفة التجارة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين

المناطق_واس

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بقادة وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، لتعزيز سبل الشراكة والفرص الاستثمارية بين البلدين.

وتناول الاجتماع المجالات المتاحة أمام المستثمرين في قطاع الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي والفضاء والابتكار، والخطوات التي تقوم بها المملكة لدعم مجال العلوم وريادة الأعمال، إضافة إلى استعراض المبادرات الاستثمارية التي أطلقتها المملكة.

أخبار قد تهمك مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي 1 أكتوبر 2024 - 10:02 مساءً إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب 1 أكتوبر 2024 - 9:57 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 10:26 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 9:54 مساءًدبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: “كتاب الرياض” يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 9:44 مساءًالعراق يغلق أجواءه ويوقف حركة الطيران أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 9:27 مساءًنائب أمير منطقة عسير يرعى انطلاق ملتقى القطاع التعاوني في المنطقة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 9:19 مساءًالأردن تُغلق أجواءها بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 8:54 مساءًمقتطفات من تأريخ حزب الله المشين1 أكتوبر 2024 - 9:54 مساءًدبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: “كتاب الرياض” يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة1 أكتوبر 2024 - 9:44 مساءًالعراق يغلق أجواءه ويوقف حركة الطيران1 أكتوبر 2024 - 9:27 مساءًنائب أمير منطقة عسير يرعى انطلاق ملتقى القطاع التعاوني في المنطقة1 أكتوبر 2024 - 9:19 مساءًالأردن تُغلق أجواءها بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات1 أكتوبر 2024 - 8:54 مساءًمقتطفات من تأريخ حزب الله المشين مؤثرو التواصل الاجتماعي في "كتاب الرياض": الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي مؤثرو التواصل الاجتماعي في "كتاب الرياض": الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “حماد” يبحث مع رئيس وزراء جمهورية غينيا بيساو العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك
  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين
  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • منتدى الأعمال العُماني التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية