أعلن اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، عن مواصلة فرق مكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأمراض حملات على جميع أحياء ومناطق المدينة بالتنسيق بين كافة الجهات الحكومية من خلال خطة وبرنامج معد مسبقا من مديرية الصحة بالبحر الأحمر تشرف على تنفيذه الإدارة الصحية بسفاجا، تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر.

أخبار متعلقة

وصول 63 ألف طن قمح أوكرانى لميناء سفاجا

وصول أولى رحلات عودة عمالة خدمة الحجاج إلى ميناء سفاجا

موانئ البحر الأحمر: وصول أولى رحلات عودة عمالة خدمة الحجاج إلى ميناء سفاجا البحرى

لجنة فنية لتفتيش العبارات التي ستعمل في نقل عمالة موسم الحج بميناء سفاجا

وأضاف رئيس المدينة، أن الفرق تنفيذ البرنامج من خلال عدة أنوع للمكافحة كالمكافحة الهندسية، والمكافحة البيولوجية والمكافحة الكيميائية، وتعتمد أساليب المكافحة على توجيه الأهالي باتخاذ التدابير الوقائية كتركيب الشباك الذي يمنع دخول الحشرات من النوافذ، والتخلص من الإطارات القديمة والحاويات.

وتقوم المكافحة الهندسية على تجفيف المياه بردم المستنقعات والبرك المائية وخصوصا الراكدة لإزالة أماكن التوالد خاصة حول خزانات المياه والتأكد من إغلاقها بشكل محكم، كما تقوم الفرق باستخدام المبيدات كمكافحة كيميائية لأماكن توالد اليرقات، فضلا عن استخدم أجهزة التضبيب الحار (الدخان).

وناشد رئيس المدينة المواطنين بضرورة تضافر الجهود وتكاملها لإنجاح هذه الحملات، مؤكدا على أهمية التعاون للحد من بعض السلوكيات الفردية أو التي يمارسها بعض المواطنين تخل بالضوابط الصحية – والتي تعمل على إيجاد بيئات حاضنة لتكاثر وانتشار البعوض ومنها إلقاء القمامة خارج الصناديق، عدم مراقبة الخزانات أثناء عملية التعبئة عدم التنظيف حول الخزانات أو تطهيرها من الداخل.

وطالب شعبان أهالي مدينة سفاجا، بضرورة اتخاذ موقف إيجابي في اتباع الإجراءات الوقائية التي تحافظ على بيئة صحية خالية من الملوثات أو العوامل الجاذبة لاحتواء الحشرات، كما أن هناك عددا من الممارسات التي تؤثر في انتشار الآفات من بينها: تربية الأغنام والمواشي داخل المنازل السكنية (الحظائر داخل المنازل السكنية) وتخزين مواد زائدة عن الحاجة في فناء المنزل بصورة عشوائية وغير صحية، إضافة إلى تسرب مياه المجاري في السكنات والطرق، ورمي المخلفات والقمامة خارج الأماكن المخصصة لها، لذا يعول على أفراد المجتمع التعاون مع جهود الدولة في أعمال المكافحة.

البحر الاحمر حملات رش البحر الاحمر مستشفى سفاجا سفاجا البعوض الحشرات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: البحر الاحمر سفاجا البعوض الحشرات

إقرأ أيضاً:

«القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال

أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة والجهات المختصة منذ توليه مهمة البلاد باتخاذ كل الإجراءات السريعة للحد من ظاهرة عمالة الأطفال.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم، أن مصر وقعت على اتفاقية منظمة العمل الدولية في عام 2002 بمكافحة عمالة الأطفال، لذا سعت الدولة في عصر الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس السيسي، بإقامة وتنظيم مبادرات وبرامج وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال على رأسها حياة كريمة.

التصدي لظاهرة عمالة الأطفال

وتابعت «من المشروعات العامة التي اتخذتها الدولة المصرية، للتصدي لظاهرة عمالة الأطفال، المشروعات الأخرى مشروع حماية عمالة الأطفال، بالمسابك الضارة بمحافظة القليوبية، ومشروع حماية الأطفال بالدويقة، ومشروع حماية الأطفال بالحرفيين».

أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال

أوضحت أن من أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال، الانفلات الإنجابي، في عدد كبير من الأسر المصرية، خاصة في ريف الوجه القبلي.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة وسيناء
  • "المركزية لمكافحة الآفات" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة
  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • مباحث أسوان تكثف جهودها للكشف عن ملابسات العثور على جثة أمام محطة قطار إدفو
  • مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • تصدير 51 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين