ثمّنت مجموعة الهلال للرعاية الصحية دائمًا مسؤولية الشراكة الاجتماعية تجاه شعب البحرين. تزامنًا مع شهر التوعية بمرض السكري، نظمت مجموعة الهلال للرعاية الصحية هذا العام مرة أخرى «ماراثون المشي 23» في متنزه ومحمية دوحة عراد يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر 2023، بالتعاون مع مجموعة سوليدرتي البحرين، وبدعم من ميجا مارت وأماكن.


بدأت الفعالية بتمارين زومبا لمدة نصف ساعة. وأقيمت هذه الفعالية بمناسبة شهر التوعية بمرض السكري تحت شعار هذا العام «معًا لنهزم مرض السكري». وهدفت هذه الفعالية إلى نشر الوعي حول مرض السكري في البحرين. وشارك في المسيرة أكثر من 1500 شخص لزيادة الوعي بمرض السكري وجعلها حدثًا ناجحًا.
وقام د. محمد رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلال للرعاية الصحية، مع ضيوف الآخرين، بافتتاح الفعالية. وكان من بين الضيوف جواد محمد الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي البحرين، وجاي براكاش باندي الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سوليدرتي البحرين.
وقال جواد محمد الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين: «أشعر بالسعادة والفخر للتعاون مع الهلال من أجل هذه الفعالية الهادفة، وآمل أن يؤدي ذلك إلى خلق المزيد من الوعي حول مرض السكري، ويؤدي إلى نمط حياة صحي بين شعب البحرين».
وأعرب الدكتور شرت جاندران الرئيس التنفيذي لمجموعة الهلال للرعاية الصحية عن امتنانه لكبار الضيوف والمشاركين. وذكر أيضًا: «أنا سعيد لأن الناس يمنحون الأولوية لصحتهم».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سولیدرتی البحرین الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات

أكد مارك سوزمان الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”، وجود شراكات واسعة مع دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات الإنسانية ومنها مواجهة الأمراض الاستوائية المدارية، مشيرا إلى ريادة الإمارات في مساعدة الدول الأكثر احتياجاً للقضاء على الأمراض التي تهدد حياة المجتمعات.

وأضاف سوزمان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد “عن بعد” للإعلان عن تقرير المؤسسة السنوي الثامن والذي أطلقته اليوم، أن مؤسسة “غيتس” من المؤسسين المشاركين للمعهد العالمي للقضاء على الأمراض المعدية “غلايد – GLIDE” الذي أسسته الإمارات في عام 2019.

وأشار إلى أن دولة الإمارات شريك رئيسي مع البنك الإسلامي للتنمية في ما يعرف بصندوق “العيش والمعيشة” الذي تدعمه مؤسسة “غيتس” إلى جانب عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن الصندوق يعمل من خلال عدة دول إسلامية لتوفير قروض ميسرة في مجالات مثل الصحة والتنمية، بما في ذلك عدد من الاستثمارات المتعلقة بالتغذية وذلك بهدف دعم المشاريع الحيوية في مجال الصحة والأمراض المعدية والزراعة والبنية التحتية الاجتماعية في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط ضمن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وشدد مارك سوزمان على شراكة دولة الإمارات العربية المتحدة القوية في هذه المجالات، مضيفاً: “نأمل في تسليط الضوء على هذه المبادرات بما يوفر فرصة لشراكة أعمق في مجالات أخرى مثل صحة الأم والطفل”.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس” في ختام حديثه: “أعلم أن لدينا بعض المناقشات النشطة بشأن شراكات جديدة محتملة مع الإمارات”.

في سياق متصل، دعا التقرير السنوي الثامن للمؤسسة إلى ضرورة زيادة الإنفاق العالمي على الصحة، وذلك لتحسين صحة الأطفال وتغذيتهم، خصوصًا في ظل أزمة المناخ العالمية.

وأشار التقرير إلى أنه في حال عدم اتخاذ إجراءات عالمية سريعة، سيعاني 40 مليون طفل إضافي من التقزم، و28 مليون طفل آخر من الهزال بين عامي 2024 و2050 وذلك نتيجة التغير المناخي.

وأوضح التقرير أن منظمة الصحة العالمية قدرت أن نحو 148 مليون طفل عانوا من التقزم في العام الماضي، بينما عانى 45 مليون طفل من الهزال.

وذكر التقرير أن النسبة الإجمالية من المساعدات الأجنبية الموجهة إلى أفريقيا تراجعت خلال السنوات الماضية.

ولفت التقرير إلى أن 40% من المساعدات الأجنبية كانت تذهب إلى الدول الأفريقية في عام 2010، بينما انخفضت هذه النسبة الآن إلى 25% فقط، وهو أدني مستوي لها منذ 20 عاماً وهو ما يترك مئات الملايين من الأطفال في خطر شديد من الموت أو الإصابة بأمراض يمكن تجنبها.وام


مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يلتقي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات “موان”
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • هل تعمد الرئيس التنفيذي لـ"أوشن غيت" التخلص من "تيتان"؟.. تفاصيل الرسالة الأخيرة!
  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟
  • "محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون