بحث وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، السبت هاتفيا مع وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني جهود إجلاء مصابين من قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأحد إن بلينكن بحث أيضا وزير الخارجية القطري زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، ومسألة إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة من وضع صحي وإنساني صعب منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، بسبب عجز المستشفيات عن أداء مهامها في ظل الحصار والأعداد الكبيرة من المصابين، والاستهداف الإسرائيلي للمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف.

إقرأ المزيد غزة.. خيام ميدانية لعلاج المصابين

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، إن "النظام الصحي في غزة في حالة انهيار" والوضع على الأرض "من المستحيل وصفه".

وأضاف أن نصف مستشفيات قطاع غزة البالغ عددها 36 مستشفى، وثلثي مراكز الرعاية الصحية الأولية لا تعمل، وأن المرافق التي تعمل "تعمل فوق طاقتها".

وأجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن آخر تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية.

سجلت منظمة الصحة العالمية 137 هجوما على منشآت طبية في غزة خلال 36 يوما منذ بداية التصعيد، مما أسفر عن مقتل 521 شخصا.

المصدر: swissinfo

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الحرب على غزة قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار

أكد ‏وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، خلال استقباله منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • وزير الصحة لـ«الوطن»: مبادرة بداية تعمل على خفض معدلات التقزم
  • وزيرا خارجية مصر والمجر يبحثان المخاطر المتزايدة للتوترات في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • هدنة غزة.. الولايات المتحدة تعمل على اتفاق "منقح"
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية