رحلة بحث طويلة خاضها مجلس إدارة الأهلي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، من أجل التعاقد مع مهاجم سوبر، لاكمال القطعة الناقصة في تشكيلة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالقلعة الحمراء.

الأهلي، الذي استقر به الحال على الفرنسي أنتوني موديست لاعب بروسيا دورتموند الألماني السابق، لم يستطع اقناع جماهير المارد الأحمر حتى الآن، والتي تعتبر أن سنه الذي تجاوز الـ35 له دورا كبيرا في تراجع لياقته البدنية، الذي ظهر في مبارياته الأولى بالقميص الأحمر.

من الانتقال إلى الأهلي إلى قمة هدافي أوروبا.. من هو أكور أدامز؟

قبل أسابيع من تعاقد الأهلي مع موديست، لاح في الأفق اسم النيجيري أكور أدامز، الذي كان يلعب في صفوف فريق ليستروم النرويجي حينها، قبل أن تتعثر صفقة انتقاله للمارد الأحمر، ليشق طريقه إلى أوروبا من بوابة نادي مونبيليه الفرنسي.

المهاجم صاحب الـ23 عاما، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من ارتداء قميص نادي القرن الأفريقي، لم يكن يعلم أنه سيشعل الصراع في أوروبا من خلال المنافسة على الحذاء الذهبي لأفضل هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بل أنه يتصدر المشهد.

من هو أكور أدامز الذي كان قريبا من الأهلي قبل احتلاله قمة هدافي أوروبا؟

أدامز تمكن من حجز صدارة هدافي الدوريات الأوروبية، متفوقا على عمالقة أوروبا، بعدما سجل 22 هدفا، منهم 15 هدفا مع ناديه النرويجي السابق، و7 أهداف مع مونبيله.

وتفوق المهاجم النيجيري الشاب على كلا من النرويجي أماهل بيليجرينو لاعب فريق بودو النرويجي صاحب الـ 23 هدفا، بينما حل الإنجليزي هاري كين لاعب بايرن ميونيخ الألماني ثالث برصيد 17 هدفا، ثم الغيني سيرهو جيراسي لاعب شتوتجارت الألماني رابعا برصيد 15 هدفا، وأخيرا كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بـ13 هدفا.

أدامز، أو صفقة الأهلي التي لم تكتمل، بات حديث أوروبا في الوقت الراهن، بعدما أصبح في مقدمة المتنافسين على جائزة الحذاء الذهبي، بعد تألقه في الدوري الفرنسي، فهل يتفوق على نجوم أوروبا ويحصد اللقب؟.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موديست الأهلي أدامز مهاجم الأهلي

إقرأ أيضاً:

«مستر سوبر هاتريك» يحطم الأرقام الإنجليزية في دوري الأبطال


معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة حدث استثنائي.. يوفنتوس يدفع بأصغر تشكيلة في تاريخه بدوري الأبطال هالاند على أعتاب نادي الـ100


حطم هاري كين الأرقام القياسية في مباراة فريقه بايرن ميونيخ أمام دينامو زغرب، حيث دخل المباراة وكان ثاني لاعب إنجليزي من حيث الأهداف في دوري أبطال أوروبا خلف وين روني ( 30 هدفا ) ولكن مع الدقيقة 77 فقط تمكن كين من تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك» لصالح النادي البافاري في شباك زغرب ليرفع نتيجة اللقاء إلى 7-2 لصالح فريقه قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة 9-2، بينما وبعد هذه الرباعية الشخصية أصبح كين أول لاعب إنجليزي يسجل 33 هدفا في دوري أبطال أوروبا متفوقا على وين روني (30 هدفا).
وإجمالا في آخر خمس سنوات أصبح هاري كين هو ثالث لاعب ك من بايرن ميونيخ يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا بعد كل من:
• سيرج جنابري (ضد توتنهام في 1 أكتوبر 2019)
• روبرت ليفاندوفسكي (ضد النجم الأحمر في 26 نوفمبر 2019)
وسجلت المباراة رقما قياسيا لأعلى عدد من الأهداف يسجله فريق واحد في مباراة بدوري الأبطال كما أنها شهدت ثاني أكبر فارق أهداف في مباراة بالبطولة.
وتقدم بايرن بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجل أولها كين، الذي أحرز ثلاثية في فوز الفريق على هولشتاين كيل في الدوري الألماني يوم السبت الماضي، وذلك من ركلة جزاء في الدقيقة 19.
وأسكن رفائيل جيريرو الكرة في الشباك لكن الهدف لم يحتسب بداعي التسلل ثم استغل اللاعب نفسه تمريرة رائعة من جمال موسيالا ليضيف الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 33 ثم سجل مايكل أوليس ثالث أهداف الفريق بعدها بخمس دقائق.
بعدها استغل دينامو زغرب أكثر من هفوة دفاعية من جانب بايرن ورد بهدفين خلال دقيقتين في الشوط الثاني، عبر برونو بتكوفيتش في الدقيقة 49 وتاكويا أوجيوارا في الدقيقة 50 على أمل العودة في المباراة.
لكن بايرن، الذي يأمل في الوصول هذا الموسم إلى نهائي البطولة الأوروبية الذي يقام في ميونيخ، أضاف هدفين خلال أربع دقائق عبر كين وأوليس لإحكام قبضته على المباراة من جديد.
وبعدها سجل كين قائد منتخب إنجلترا الهدفين الثالث والرابع له من ركلتي جزاء في الدقيقتين 73 و78 ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف من ركلات جزاء في مباراة واحدة في تاريخ البطولة.
وسجل البديل ليروي ساني هدفا لبايرن في الدقيقة 85 قبل أن يختتم البديل الآخر ليون جوريتسكا التسجيل بالهدف التاسع لبايرن.

مقالات مشابهة

  • «مستر سوبر هاتريك» يحطم الأرقام الإنجليزية في دوري الأبطال
  • هاري كين يعتلي صدارة الهدافين الأنجليز في دوري أبطال أوروبا
  • هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بثمانية أهداف
  • هاري كين يعادل روني التاريخي في دوري أبطال أوروبا
  • رسميًا.. رابيو يعود إلى الدوري الفرنسي
  • محسن صالح يكشف أسباب فشل صفقة بن رمضان مع الأهلي
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • تعرف على مواصفات الصاروخ فلسطين2 الفرط صوتي الذي ضرب هدفاً عسكرياً في منطقة يافا بفلسطين المحتلة (إنفوجرافيك)
  • الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل
  • بشير التابعي : قدرات لاعبي الأهلي تفوق فنيات الزمالك قبل مواجهة السوبر الأفريقي