قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن نسبة صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر 2023 تخطت نصف عدد حاملي البطاقات المستحق لهم صرف السلع على بطاقات التموين؛ نظرا لكميات السلع الوفيرة التي ضختها وزارة التموين من خلال مخازن الجملة للبقالين.

نسبة صرف السلع التموينية 

وأكدت وزارة التموين، أن صرف السلع التموينية منتظم يوميا في جميع منافذ بقالي التموين حتى الساعة 9 مساء، موضحة أن النسبة تخطت 53% للأسر المستحقة على السلع المدعمة والبالغ عددهم 23 مليون أسرة مدرجة على سيستم منظومة الدعم التمويني.

قائمة أسعار السلع التموينية 

وتصرف منافذ بقالي التموين، السلع المدعمة بالأسعار التالية:

 1- سكر معبأ كيلوجرام بسعر 12.60 جنيه.

2- أرز معبأ كيلوجرام بسعر 12.60 جنيه.

3- مكرونة 800 جرام بسعر 13 جنيهًا.

4- مكرونة 400 جرام بسعر 6.50 جنيه.

5- عدس مجروش 500 جرام بسعر 21 جنيهًا.

6 - زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

7- فول معبأ 500 جرام بسعر 9 جنيهات.

8- دقيق معبأ ورقي أو بلاستيك كيلوجرام بسعر 18 جنيهًا.

9- مسلي صناعي 800 جرام بسعر 36 جنيهًا.

10- كيس شاي ناعم 40 جراما نحو 5 جنيهات.

11- صلصة 300 جرام بسعر 8 جنيهات.

12- مربى أنواع 350 جرامًا بسعر 16 جنيهًا.

13- جبنة تتراباك 250 جراما بسعر 14 جنيهًا.

14- جبنة تتراباك 125 جراما بسعر 7 جنيهات.

15- تونة مفتتة وزن 140 جرامًا بسعر 18 جنيهًا.

16- مسحوق أتوماتيك 800 جرام بسعر 25 جنيهًا.

17- مسحوق عادي يدوي 800 جرام بسعر 16 جنيهًا.

18- صابون غسيل 125 جرامًا بسعر 3 جنيهات.

19- صابون تواليت 125 جرامًا بسعر 7.50 جنيه.

20- لبن جاف 125 جراما بسعر 25.50 جنيه.

21- خل 5% 900 مللي بسعر 6 جنيهات.

22- کیس ملح طعام 300 جرام بسعر 1.25 جنيه.

23- بار حلاوة طحينية سادة 40 جرامًا بسعر 3 جنيهات.

24- کیس سائل غسيل أواني 80 جرامًا بسعر 3 جنيهات.

25- بسكويت يويوز سادة بـ1.5 جنيه.

26- بسكويت يويوز ويفر أنواع بسعر 2.75 جنيه.

27- بسكويت تومورو أنواع 3.75 جنيه.

28- بسكويت بوو أنواع 3.75 جنيه.

29- طحينة بيضاء ظرف 140 جرامًا بسعر 2.50 جنيه.

30- قهوة سريعة الذوبان 18 جراما بسعر 4 جنيهات.

31- علبة مرقة دجاج 8 مكعبات بسعر 6 جنيهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع التموين والتجارة الداخلية السلع التموينية بطاقات التموين صرف السلع أرز السلع التموینیة جرام ا بسعر جراما بسعر صرف السلع جرام بسعر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس  الفرع الرابع لسلسلة "هايبر وان" لتجارة التجزئة، والمقام بمدينة بطريق القاهرة - السويس أمام العاصمة الإدارية على مساحة ٣٢ ألف متر مربع باستثمارات تبلغ مليارًا و 250 مليون جنيه، وذلك بحضور المهندس عادل النجار محافظ الجيزة والمهندس محمد عبد العزيز عامر رئيس جهاز مدينه بدر.

وأكد الدكتور شريف شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الوزارة علي تطوير منظمة التجارة الداخلية وتطوير سلاسل الإمداد تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، مشيدا بالفرع الجديد "لهايبر وأن" بمدينة بدر والذي يتمتع باحدث عرض وسائل عرض السلع الأساسية وأقسام متخصصة.

ولفت الوزير إلى الاستمرار في تأمين  المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية  لفترات طويلة وهو ما تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا .

ومن جانبه، قال المهندس محمد الهواري، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة  هايبر وان، إنه على مدار رحلتنا في مجال تجارة التجزئة والتي تقارب الأربعين عامًا نجحنا في توسيع عملياتنا بنجاح، حيث لدينا الآن ثلاثة فروع في القاهرة، ونفتتح رابع فروعنا والذي يقع أمام العاصمة الادارية بمدينة بدر على طريق القاهرة - السويس، موضحًا أن أول الفروع أقيم بمدينة الشيخ زايد في عام ٢٠٠٥ والثاني بطريق مصر الاسماعلية أمام العاشر من رمضان في عام ٢٠١٢ والثالث بطريق مصر الاسكندرية بالسليمانية في ٢٠٢٠.

وكشف عن تجاوز إجمالي استثمارات "هايبر وان" من خلال الفروع الأربعة 10 مليارات جنيه، منوهاً بأن إجمالي عدد العمالة يبلغ 10 آلاف عامل وفني و إداري سواء من العمالة المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف أن الفرع الجديد يمثل إضافة هامة للمجموعة حيث يخدم  العاصمة الإدارية وقطاع كبير من سكان القاهرة على طرق السويس والاسماعلية والعين السخنة ومدن جديدة مثل الشروق والرحاب ومدينتى والتجمع والقاهرة الجديدة وحدائق العاصمة وبدر وغيرها من التجمعات السكانية الجديدة.

وأوضح "الهواري"، أن الفرع الجديد يضم مساحة كبيرة لتداول كافة السلع  تبلغ ٦٥٠٠ متر مربع تشمل ٣٠ قسمًا مقسمة ما بين أقسام المنتجات الغذائية وغير الغذائية ومساحات تخزينية تصل إلى ١٥ ألف متر مربع، فضلًا عن مول تجاري مقام على مساحة ٤٥٠٠ متر مربع يساع نحو ٤٠ محل تجاري، قائلًا إن الفرع الجديد يضم أيضًا ساحة انتظار سيارات تتسع لأكثر من ٥٠٠ سيارة.

أضاف، أن الفرع الجديد لـ"هايبر وان" مُصمم وفق أحدث النظم العالمية ويقدم اعلى مستوى من الخدمة للعملاء  من خلال وسائل وانظمة حديثة تضمن السهولة والبساطة فى بيع واختيار السلع التى يحتاجها العميل حيث يتم تداول أكثر من ٢٥ ألف منتج داخل صالة العرض وذلك كمرحلة أولى، موضحًا أن استثمارات سلسلة "هايبر وان" وطنية بنسبة ١٠٠%.

أشار "الهوارى"، إلى أن مجموعة "هايبر وان" التزمت على  مدار العقدين الماضيين، بالعمل الجاد والابتكار والتحسين المستمر لتقديم المنتجات بأفضل جودة وأقل سعر، وهدفنا الراسخ كان ولا يزال توفير تجربة تسوق رائدة تخاطب رضا العميل، معلنًا استهداف إقامة فروع لـ"هايبر وان" بجميع المحافظات خلال السنوات المقبلة وذلك بنموذج هايبر ماركت متوسط الحجم.

وأكد الهواري، أنه تماشيًا مع رؤية القيادة السياسية فى  تعزيز دور  القطاع الخاص في التنمية الوطنية، ستواصل المجموعة دورها التنموى والتوسع فى استثمارتها لتوفير المزيد من فرص العمل وتقديم الخدمات بأفضل المعايير العالمية.

ونوه الهواري بأن، اللحوم البلدية تعد من الاقسام التي تتميز بها هايبر وأن ، حيث نمتلك مزرعة خاصة في الريف الاوروبي تضم 15 ألف رأس، و هناك خطة توسعية للوصول إلي 25 ألف رأس خلال الفترة المقبلة،  مشيراً كذلك إلي تميز قسم الأجبان بمنافذ الهايبر نظراً لامتلاك عائلة الهواري خبرة كبيرة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة قنا
  • سعر السكر اليوم بمحلات السوبر ماركت ومنافذ التموين والمجمعات
  • أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024.. كم سعر الزيت والسكر؟
  • مكرونة التموين حيرت الوزارة والبقالين
  • مستندين عكس بعض.. تضارب قرارات التموين بشأن صرف المكرونة على البطاقات
  • عاجل |التموين بين زيادة أسعار المكرونة ومنعها من الصرف.. تفاصيل جديدة
  • عاجل | التموين تكشف حقيقة وقف صرف المكرونة على البطاقات (مستند)
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر.. تعرف على نصيب الفرد