أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
تستمر المشاركة المجتمعية الواسعة في فعاليات حملة «تراحم من أجل غزة» والتي تنظم فعالياتها في مختلف أنحاء دولة الإمارات.
وشهدت الحملة التي نظمت في محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي بإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشاركة 2500 متطوع من مواطنين ومقيمين من جميع الأعمار والجنسيات، قاموا بتجهيز أكثر من 10000 حزمة إغاثية تنوعت بين الحزم الغذائية وتلك المخصصة للأطفال والنساء.

تستمر فعاليات الحملة المجتمعية في الدولة بالتوازي مع الجهود الرسمية لدولة الإمارات لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني ومساعدة المتضررين في قطاع غزة، في تجسيد لقيم التعاون والتضامن الإنساني التي تشكل الأسس الراسخة التي يقوم عليها العمل الرسمي والشعبي في دولة الإمارات.
وجمعت الحملة حتى الآن 1500 طن من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية وتم إرسال 32 طائرة تحمل 1030 طناً من المساعدات التي بدأت عمليات إدخالها إلى قطاع غزة وتوزيعها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.
جهود الإغاثة
وتشرف على الحملة وزارة الخارجية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبرنامج الأغذية العالمي، وبالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية وإنسانية لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها وخاصة من الفئات الأكثر ضعفاً وفي مقدمتها الأطفال والنساء.
وتستمر الجهود الإماراتية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق على مختلف الصعد، حيث أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإطلاق عملية «الفارس الشهم 3» والتي تشمل إقامة مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة لتقديم الدعم الطبي في ظل الظروف الحرجة التي يواجهها قطاع الخدمات الصحية هناك، ووجه سموه بعلاج ألف طفل فلسطيني من قطاع غزة واستقبالهم مع عائلاتهم لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في المستشفيات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.


تقدم المساعدات
تستمر الهيئات والمؤسسات الإنسانية والخيرية المعتمدة في الدولة في استقبال التبرعات في مراكزها وعبر مواقعها الإلكترونية. ويمكن للراغبين في التطوع أو في تقدم المساعدات والتبرعات معرفة المزيد على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الجمعيات الخيرية والإنسانية.
وتواصل الحملة الشعبية «تراحم من أجل غزة» في جمع التبرعات وتجهيز المعونات عبر آلاف المتطوعين من المؤسسات الإنسانية الاماراتية، حيث تم تجميع 71000 سلة إغاثية بمشاركة أكثر من 24,000 متطوع، وسوف تستمر في تنظيم عدد من الحملات خلال الأسابيع القادمة.
9 دورات
على صعيد متصل، قال راشد المنصوري، الأمين العام المكلف لـ«هيئة الهلال الأحمر»، في تصريحات إعلامية، على هامش فعاليات الحملة، أمس الأحد، في مقرها بميناء زايد: عقدنا حتى الآن 9 دورات بمقرات مختلفة في الدولة، ضمن حملة «تراحُم من أجل غزة» التي أطلقتها الإمارات في 15 أكتوبر/تشرين الأول، ما يدل على تكاتف شعب الإمارات ممثلاً في قيادته الرشيدة، ومؤسساته الخيرية والمحسنين المواطنين والمقيمين والمتطوعين، من مختلف الجنسيات.
وأضاف: مستمرون في تلقي التبرعات، وما زلنا فاتحين الأبواب بمختلف مواقع جمع التبرعات في الدولة، ولدينا فريق في مدينة العريش في جمهورية مصر العربية، للتنسيق مع الجهات العالمية، وجميع ما نستقبله يصل للأشقاء في غزة، مغلفاً ومجهزاً للاستخدام.

مواد طبية متعددة
وتابع: وفّرنا مواد طبية متعددة، ونعمل وفقاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإنشاء مستشفى في غزة، وأمس الأول السبت، انتهينا من جميع التجهيزات في موقع المستشفى، ونعمل حالياً على اختيار الموقع المناسب، للبدء في بناء المستشفى، ولدينا فريق من المتطوعين المجهزين من مختلف المهن والتخصصات، منها الأطباء والممرضون، وما زلنا نستقبل المتطوعين، واشترينا المستلزمات الطبية وكل ما يحتاج إليه الأشقاء في غزة من ملابس وبطانيات، وغيرها من المواد والسلع الإغاثية.
وقال: وجدنا تعاوناً من جميع المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات، فضلاً عن تعاون من المحسنين لدعم هذه الحملة، أسوة بقيادتنا الرشيدة.
وأضاف: شهدنا إقبالاً كبيراً من المتطوعين، حيث يأتي الشخص بأسرته وأبنائه ويشاركون دعماً للحملة وحباً للعطاء والخير.
وتواصل الحملة جهودها لإغاثة الشعب الفلسطيني، حيث انطلقت، أمس الأحد، الحملة للمرة الرابعة في العاصمة أبوظبي، بمشاركة كثير من المؤسسات وآلاف المتطوعين، من المواطنين والمقيمين، لتجهيز الطرود الإغاثية. وجددت الهيئة دعوة المواطنين والمقيمين في الدولة إلى المشاركة الواسعة في المبادرة المجتمعية التي تستمر لأسابيع، تجسيداً للقيم الإنسانية لمجتمع دولة الإمارات.


 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات قطاع غزة الإمارات فلسطين الشعب الفلسطینی دولة الإمارات فی الدولة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تعديل أميركي على مقترح اتفاق وقف الحرب في غزة الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الانضمام إلى نداء العمل من أجل الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
‏وقالت البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة في رسالة نشرتها عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»: «انضمت دولة الإمارات إلى نداء العمل من أجل الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة».
وأضافت: «إن الآثار المفجعة التي خلفتها الحرب على الأطفال الفلسطينيين، هي من أخطر تداعيات الحرب الكارثية على غزة».
وأردفت: «مع القصف المتواصل، والمجاعة التي تلوح في الأفق، والتعطيل شبه الكامل للمدارس والخدمات العامة، فإن جيلاً جديداً بأكمله معرض للخطر». 
وختمت البعثة الدائمة للدولة رسائلها بالدعوة إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري، قائلةً: «يجب وقف إطلاق النار على الفور».
ويعتبر الأطفال أبرز ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
ووثق الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، في بيان، مقتل ما يزيد عن 14 ألفاً و350 طفلاً منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي، ليشكلوا 44% من إجمالي عدد الضحايا في القطاع، مشيراً إلى أن النساء والأطفال يشكلون 70% من المفقودين والبالغ عددهم نحو 7 آلاف.
وفي الضفة الغربية، وثق الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني مقتل 117 طفلاً منذ السابع من أكتوبر، فيما جرح 724 من أصل 700 جريح منذ تاريخه.
ويكشف تقرير الإحصاء عن أن قرابة 43 ألفاً و349 طفلاً يعيشون من دون والِدين أو بدون أحدهما في قطاع غزة، موضحاً أن الرقم كان 26 ألفاً و349 عام 2020.
وتشير تقارير المنظمات الدولية إلى أن المجاعة التي تفتك بقطاع غزة، أودت بحياة نحو 40 طفلاً توفوا بسبب سوء التغذية والجفاف، في وقت تضاعفت فيه معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال في شمال غزة ورفح.
كما يحتاج أكثر من 816 ألف طفل إلى مساعدة نفسية من آثار الحرب التي تركت آثاراً نفسية عميقة والخوف والقلق والاكتئاب والصدمة النفسية.
وعن التعليم، فإن 620 ألف طالب وطالبة في القطاع حرموا من حقهم في التعليم المدرسي للعام الدراسي 2023 - 2024.
وبلغ عدد الضحايا من الطلبة الملتحقين بالمدارس في فلسطين 6 آلاف و50، وعدد الجرحى 10 آلاف و219 غالبيتهم الساحقة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بعد اختلافهما فيها: الدولة والشورى يناقشان مواد 3 مشروعات لقوانين مُهمة
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • مسؤول أممي:الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • مسؤول أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الشيخة سلامة بنت حمدان: الثقافة في جوهر رؤية الإمارات التنموية