صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@14:03:00 GMT

«تريندز» شريك بحثي للكونغرس العالمي للإعلام

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

أبوظبي (وام)
أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات والكونغرس العالمي للإعلام إبرام اتفاقية بينهما، يصبح بموجبها «تريندز» شريكاً بحثياً للكونغرس بدورته الثانية التي تنطلق أعمالها بعد غدٍ بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» وتستمر ثلاثة أيام وتنظمها «أدنيك» بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات «وام».

ورحب محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام بتوقيع هذه الاتفاقية مع مركز تريندز، بوصفه مؤسسة بحثية مستقلة ورائدة عالمياً في مجال البحوث والاستشارات.


وقال: إن هذه الاتفاقية ستسهم في العمل سوياً لاستثمار مخرجات الكونغرس العالمي للإعلام البحثية ومبادرات «تريندز» العلمية، بما يعزز المحتوى الإعلامي، ودعم صناعة الإعلام، إضافة إلى تمكين الشباب بحثياً وإعلامياً، بما يساعد في إيجاد جيل قادر ومتمكن له بصمة مستقبلية ناجحة.

أخبار ذات صلة رؤساء شركات إعلامية: «الكونغرس العالمي للإعلام» يعزز مكانة الإمارات «الشارقة للإعلام» تشارك في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام

بدوره، أكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أهمية الدور الكبير الذي يضطلع به الكونغرس العالمي للإعلام في النهوض بقطاع الإعلام واستشراف مستقبله.
وقال: إن البحث العلمي يقوم بدور مهم وفعال في استشراف مستقبل قطاع الإعلام، حيث يساعد على فهم التغيرات التي يشهدها، وتحديد التحديات والفرص التي تواجهه، مما يمكن صناع المحتوى والمهتمين والإعلاميين من اتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة لمواجهة هذه التحديات واستغلال الفرص. وأعرب العلي عن سعادته بمشاركة مركز تريندز في فعاليات النسخة الثانية بصفته شريكاً بحثياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز تريندز للبحوث والاستشارات الكونغرس العالمي للإعلام الکونغرس العالمی للإعلام

إقرأ أيضاً:

“كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية

حققت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربونCO2″ “؛ من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من المزايا البيئية والإنشائية؛ والذي يأتي في إطار دعم رؤية المملكة2030 ومبادرة السعودية الخضراء؛ حيث يفسح هذا البحث المجال أمام تحقيق المزيد من التطور في التركيبة الخرسانية الخاصة بشركة بارتانا بغية تعزيز آثارها الإيجابية المعروفة في امتصاص الكربون.

ويعمل هذا الإنتاج البحثي الذي جرى بالتعاون مع ” بارتانا جلوبال” المتخصصة في علوم المواد، والحاصلة على براءة اختراع في العملية التي ابتكرتها لإنتاج الخرسانة؛ خلال 12 شهرًا على دمج التركيبة المملوكة لشركة بارتانا حصريًا مع تقنية التقاط الهواء المباشر “DAC” التي ابتكرتها “كاوست”؛ إذ تتميز خرسانة بارتانا بأنها “تتنفس مثل شجرة”؛ بامتصاصها ثاني أكسيد الكربون “CO2” من الغلاف الجوي مباشرة على مدار دورة حياتها، مع تجنب إطلاق انبعاثات كربونية أثناء الإنتاج.

ويركز البحث على استخدام مادة رابطة مصنعة من مزيج خاص من المكونات الطبيعية والمعاد تدويرها المتوفرة في أرجاء المملكة، بما في ذلك المحلول الملحي، ويُعالج هذا المزيج عند درجة حرارة الغرفة ما يعني تجنب الحاجة إلى عملية “الكلنكر” أو التسخين الصناعي، وعن طريق البدء في تفاعل كيميائي، تحتوي المادة الرابطة التي تنتجها شركة بارتانا على مركبات تتفاعل مع جزيئات ثاني أكسيد الكربون “CO2” الموجودة في الغلاف الجوي ثم تمتصها.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

وأوضح أستاذ علوم الكيمياء بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” البروفيسور محمد الداودي؛ أن هذا الابتكار البحثي يصب في تطوير مواد البناء المستدامة الأكثر كفاءة؛ مشيراً إلى أن احتجاز ثاني أكسيد الكربون “CO2″ يعكس نهجًا استباقيًا للتخفيف من الآثار الناجمة عن تغير المناخ؛ حيث إن عملية دمج المادة الرابطة المبتكرة السلبية للكربون مع عمليات تصنيع الخرسانة الحالية، ما يثبت فعاليتها ويمثل قفزة إلى الأمام في ممارسات قطاع البناء المستدام.

وبين الرئيس التنفيذي لـ”شركة بارتانا جلوبال” ريك فوكس؛ أن تطوير مثل هذه المواد المتعلقة بحالة الخرسانة لتحويل المباني إلى إنشاءات معالجة للبيئة الطبيعية بدلاً من أن تضر بها؛ لافتاً إلى أن التعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” يحقق أقصى استفادة من تركيبة الخرسانية السلبية للكربون بالفعل، مع المواصلة في إثبات جدوى تغيير الطريقة التي يشيد بها العالم مبانيه.

مقالات مشابهة

  • «كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • “كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • جامعة الإمارات وتريندز يطلقان كتاب الأمن المائي في دولة الإمارات
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • حمد الشرقي يستقبل ضباط القيادة العامة لشرطة الفجيرة لحصولهم على شهادة الاعتماد العالمي للجاهزية
  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس