صحيفة البلاد:
2024-09-17@05:22:19 GMT

فنان يحول الإطارات إلى مجسمات

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

فنان يحول الإطارات إلى مجسمات

بنوم بنه – وكالات

يرتفع وسط حقول أرز هادئة على مشارف العاصمة الكمبودية بنوم بنه، مجسّم عملاق لغوريلا أنجزه فنان كمبودي مستخدماً إطارات دراجات هوائية ونارية قديمة، انطلاقاً من حرصه على تشجيع الآخرين على إعادة استخدام المواد في عملهم.
واستخدم مين تايثفيب 500 إطار لدراجات هوائية ونارية؛ لإنشاء مجسّم يمثّل الغوريلا الخيالية «كينغ كونغ» التي خُصص لها عدد من الأفلام السينمائية عُرضت على الشاشة الكبيرة منذ العام 1933م.


ويبلغ علوّ المجسّم الذي بناه مين تايثفيب بالإطارات مترين ونصف متر. واستغرق إنجاز هذا العمل خمسة أسابيع مع تلقيه مساعدة من شخصين يعملان معه.
ومنذ أربع سنوات، يُقدِم الفنان البالغ 37 عاماً، الذي تلقى دروسه في كلية الفنون الجميلة في بنوم بنه، على تحويل الإطارات المرمية إلى مجسمات. وأنجز نحو 40 تمثالاً باعها لعدد من الزبائن، بينها مجسمات لـ«كينغ كونغ» ولفيلة وأسود وثعابين كوبرا وغارودا، وهو كائن من عالم الأساطير نصفه إنسان ونصفه الآخر عبارة عن طائر. ويبدي تايثفيب أمله في أن يحذو آخرون حذوه، ويستخدموا المواد المطاطية والبلاستيكية المرمية لإنجاز أعمال مُبتكرة؛ سعياً إلى المساهمة في الحدّ من تلوّث البيئة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الإطارات

إقرأ أيضاً:

إغلاق 5 مخابز من أصل 6 شمالي قطاع غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بيت حانون

قال مصدر محلي في قطاع غزة، إن 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة والشمال أغلقت أبوابها، بسبب منع إسرائيل إدخال الوقود والمواد الخام اللازمة لإنتاج الخبز.
وحذر المصدر من عودة شبح المجاعة في مدينة غزة وشمال القطاع بعد بدء ظهور أزمة في إنتاج الخبز جراء توقف 5 مخابز عن العمل من أصل 6 موجودة في مناطق شمالي القطاع.
وأضاف: «مخبز واحد مازال يعمل ومهدد بالتوقف عن العمل أيضاً خلال أسبوع واحد فقط، إذا استمر الجانب الإسرائيلي في منع دخول المواد الخام والوقود».
وتابع أن «الوقود لم يصل إلى مخابز غزة منذ 10 أيام، إضافة إلى تقليص دخول المواد الأساسية مثل الطحين والسكر والخميرة منذ حوالي شهر، وهذه الأزمات أدت إلى توقف المخابز وقد نضطر إلى تقليص أيام عمل المخبز الوحيد الذي مازال يستمر بالعمل، قبل توقفه عن العمل بشكل كامل».
وأوضح أن «المخبز الوحيد المتبقي يعد أكبر مخابز غزة ويحتوي على 4 خطوط إنتاج، مما يجعله مسؤولاً عن تلبية احتياجات عدد كبير من سكان مدينة غزة والشمال».

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • حياة تشاك المقتبس من رواية لستيفن كينغ أبرز الفائزين بمهرجان تورونتو
  • ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالبحر الأحمر
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • إغلاق 5 مخابز من أصل 6 شمالي قطاع غزة
  • كاد أن يقتله.. أسد يهاجم بشكل مفاجئ فنان مصري شهير اثناء تصوير مسلسل ”فيديو”
  • فنان الشعب … رئيس وزرا رايح رئيس جاي / فيديو
  • العراق يتأثر بكتلة هوائية تقلب الأجواء الحارة إلى باردة مطلع الأسبوع المقبل
  • الأحد .. كتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة
  • أحمد العوضي يتلقى مفاجأة صادمة من فنان شهير