كشف المهندس شريف الجبلي رئيس الشئون الإفريقية في اتحاد الصناعات، تفاصيل التبادل التجاري بنظام المقايضة والذي تدرسه مصر خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع روسيا وتركيا ودول إفريقية.

سعر اليورو في السوق السوداء اليوم 12-11-2023 أمام العملة المحلية ومختلف العملات حبس سائق وأجنبيين بتهمة الاتجار في العملة بمصر القديمة تفاصيل العمل بنظام المقايضة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، إن مصر استخدمت نظام المقايضة في بعض السنوات السابقة بنظام الصفقات المتكافئة في عهد الاتحاد السوفيتي، فكانت مصر تصدر الموالح وتحصل على المعدات والآلات، في محاولة لتخفيف الضغط على العملة الأجنبية.

وأوضح أن المقايضة بدأت في الوقت الحالي تعود بين التجار في الوقت الحالي دون تدخل الحكومات كما حدث في السابق، نظرًا لأن العمل بهذا النظام يحتاج إلى آلية وإطار قانوني من خلال عدة جهات مع جهات أخرى في البلد المناظر.

وأضاف أن بعض الدول قد لا توافق نظرًا لحاجتهم للعملة الصعبة، لكن مسألة استخدام نظام المقايضة قيد الدراسة خصوصًا مع وجود القطاع الخاص في السوق ما جعل الأمر مختلف لحد كبير عما سبق.

وأشار إلى أن مجموعة البريكس تفكر في مسألة نظام المقايضة وتبادل السلع بدلًا من الاستيراد بالعملة الأجنبية، والأمر يتم دراسته خصوصًا فيما يتعلق بالسلع ذات الفاتورة الاستيرادية الكبيرة.

ولفت إلى أن عودة نظام المقايضة يتعلق كذلك بتقييم البنوك المركزية في البلدين للعملات وقيمة السلع ليتم تبادلها بعد ذلك، مؤكدًا أن هذا النظام سيكون ناجحًا في القارة الإفريقية بالتحديد نتيجة مشاكل العملات المشتركة في القارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المقايضة القطاع الخاص التبادل التجاري العملة الأجنبية روسيا وتركيا اتحاد الصناعات البنوك المركزية دول أفريقيا مجموعة البريكس فاتورة الاستيراد برنامج مساء dmc نظام المقايضة الفاتورة الاستيرادية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تركيا تتقدم على هولندا بهدف «صامت» في الشوط الأول «فيديو»

هولندا ضد تركيا.. أنهى المنتخب التركي الشوط الأول من مباراته ضد هولندا، متقدما في النتيجة بهدف دون رد، والتي تجمعهما حاليا، على الملعب الأوليمبي ببرلين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وسيطر منتخب تركيا في مجمل أحداث الشوط الأول على الكرة، وكان الأكثر خطورة على مرمى الهولنديين، وتمكن من افتتاح الأهداف في آخر مباريات الدور ربع النهائي لليورو 2024.

وجاء هدف منتخب تركيا الوحيد في الشوط الأول عن طريق رأسية رائعة من لاعبه صامت أكايدن في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، بعد عرضية متقنة من أرد جولير.

تشكيل هولندا الرسمي ضد تركيا

وجاء تشكيل هولندا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: فيربروخن.

في خط الدفاع: دومفريس، دي فراي، فان دايك، ناثان آكي.

في خط الوسط: شوتين، رينديرز، تشافي سيمونز.

في خط الهجوم: كودي جاكبو، ممفييس ديباي، ستيفن بيرجوين.

تشكيل تركيا الرسمي ضد هولندا

وجاء تشكيل تركيا الرسمي لمواجهة هولندا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ميرت جونوك.

في خط الدفاع: كيرت مولدور - سامت أكايدين - عبد الكريم بارداكي - فيردي كاديوجلو.

في خط الوسط: صالح أوزكان - هاكان تشالهان أوجلو - كان أيهان.

في خط الهجوم: ألبير يلماز - أردا جولر - كينان يلدز.

تاريخ مواجهات هولندا وتركيا

وكان منتخب تركيا التقى من قبل مع نظيره الهولندي في 11 مباراة سابقة بجميع البطولات، حققت الطواحين الفوز في 6 مباريات، وحقق الأتراك 3 انتصارات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

موعد مباراة هولندا وتركيا في يورو 2024

مباراة هولندا وتركيا على الملعب الأولمبي ببرلين، اليوم السبت الموافق السادس من يوليو 2024، في آخر مباريات دور الثمانية من يورو 2024.

وانطلقت مباراة هولندا وتركيا في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة هولندا وتركيا

وكما هو الحال في المباريات السابقة، فإن قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري لجميع مواجهات يورو 2024، ومن بينها مباراة هولندا وتركيا، التي تذاع عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 2 ماكس بتعليق حفيظ دراجي.

مقالات مشابهة

  • نيجيريا تؤيد مبادرة إطلاق عملة "ايكو" الموحدة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا "ايكواس"
  • دراسة: اتباع نظام غذائي صحي يخفض من خطر الإصابة بالسرطان
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • هولندا تنهي مغامرة تركيا وتبلغ نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 «فيديو»
  • يورو 2024.. تركيا تتقدم على هولندا بهدف «صامت» في الشوط الأول «فيديو»
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد في المملكة العربية السعودية
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • تفاصيل انتحار روبوت بسبب ضغط العمل (شاهد)
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)