قال الكاتب الصحفي سمير عمر، إن القضية الفلسطينية عادلة جدًا، ومن فرط عدالتها هي ليست بحاجة إلى الانحياز، هي بحاجة فقط إلى النزاهة، وطالب 750 صحفياً غربياً في بيان رسمي، بأن تكون التغطية الإخبارية موضوعية ومهنية، وبالتالي فهو لا ينتصر للرواية الفلسطينية العربية، في مواجهة الرواية الإسرائيلية.

«عمر»: البيان الصحفي يطالب بالنزاهة وليس الانحياز

وأضاف عمر خلال مداخلته ببرنامج «مساء dmc»، على قناة dmc، مع الإعلامي أسامة كمال، أن البيان الصحفي يريد أن ينتصر، أو يدعو مسؤولي التحرير والنشر في هذه الوسائل، إلى الالتزام بالمهنية، وهو ما ورد في نص البيان، ويطالبون فقط بالنزاهة وليس الانحياز.

«عمر»: ما تقوم به إسرائيل يسمى جرائم حرب

وتابع أن الشخص إذا كان نزيهًا في القضية الفلسطينية، سيقول إن ما ترتكبه إسرائيل في قطاع غزة، وفقًا لبنود القانون الدولي، يصل إلى حد الإبادة الجماعية، وتسمى جرائم حرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة أطفال قضية

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، بالبيان الصادر عن الاجتماع المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين المنعقد في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك بمشاركة ممثلي السعودية والبحرين وقطر ومصر والأردن وفلسطين و تركيا وإسبانيا وأيرلندا و النرويج، وسلوفينيا، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأشاد الأمين العام -وفق وكالة الأنباء السعودية- اليوم السبت، بالجهود القيمة التي تبذلها مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، مشيرًا إلى ما جاء في بيان المجلس الوزاري في دورته الـ161، الذي يؤكد أهمية استمرار اللجنة الوزارية برئاسة المملكة العربية السعودية، التي شكلتها القمة العربية والإسلامية المشتركة الاستثنائية، في جهودها للعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتحرك على المستوى الدولي لمساندة جهود دولة فلسطين في نيل اعتراف مزيد من دول العالم، ودعمها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأكد البديوي موقف دول مجلس التعاون الثابت في دعم سيادة الشعب الفلسطيني على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يونيو 1967م، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان عودة اللاجئين، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية
  • ماذا فعلت كندا لدعم القضية الفلسطينية؟.. السفيرة تجيب