قام مجلس ومدينة العياط التابع لمحافظة الجيزة،  بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالجيزة، بتنفيذ حملة تفتيشية على المراكز الطبية الغير مرخصة، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بشن الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الصحية، والعيادات الطبية الخاصة، ومعامل التحاليل بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة عليها، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها، وشروط الترخيص ومعايير الجودة، فضلًا عن التخلص الآمن من النفايات، وكذلك مراجعة صلاحية الأدوية ومصادرة المستلزمات الطبية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين دون تهاون أو تقصير، وتنفيذ الغلق الإداري للمنشآت الطبية المخالفة لشروط الترخيص، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وقد أسفرت الحملة عن ضبط مركز طبى خاص يدار دون ترخيص، ويدار عن طريق طالبين أحدهما بكلية الطب والآخر بكلية تمريض.

كما تم العثور داخل المركز عن أجهزة طبية وحضانات للأطفال، وغرف مخصصة للكشف الطبي، وغرفة مجهزة لإجراء العمليات وغرف إقامة.

وقد تم مصادرة محتويات المركز الطبي وغلق وتشميع المركز واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص مركز طبي خاص

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة محافظة الجيزة المستلزمات الطبية المراكز الطبية الاشتراطات الصحية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شروط الترخيص

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد عن تحقيقها المركز الأول في تقييم أداء الشركات في مجال مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023، وذلك وفقاً للتقييم الذي أجرته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للجهود المبذولة لتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي وتطوير محطات المعالجة، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأضاف الشرقاوي، في بيان له أن سلامة وأمن المواطنين هي الأولوية القصوى للشركة، وأن الشركة تعمل جاهدة لتحقيق رؤية طموحة تتمثل في جعل أسيوط نموذجًا في مجال إدارة المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وأنها ملتزمة بتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق هذا الهدف، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل.

وأوضح الشرقاوي، أن منهجية تقييم مأمونية تداول الصرف الصحي التي نتبعها هي بمثابة خارطة طريق تضمن لنا تحقيق أعلى مستويات الأداء في هذا المجال، من خلال هذه المنهجية نستطيع تحديد نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وبالتالي ضمان سلامة البيئة وصحة المجتمع.

وأشار الشرقاوي، على التزام الشركة بتنفيذ الخطط الطموحة التي أعلنت عنها سابقًا بنهاية 2027، والتي تهدف إلى تحقيق 100% من سلامة ومأمونية المياه في أسيوط.

ونوه الشرقاوي، أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف، من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمعايير العالمية في مجال إدارة المياه والصرف الصحي، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل، وذلك لضمان حصول المواطنين على خدمة مياه آمنة ونظيفة، ولتحقيق الامتثال للمعايير البيئية العالمية، نعتمد على منهجية تقييم المخاطر المبنية على مبادئ إدارة الجودة. هذه المنهجية تتضمن تحديد المخاطر المحتملة في دورة حياة تداول الصرف الصحي، ووضع إجراءات وقائية، وتقييم أداء هذه الإجراءات بشكل دوري. هذا النهج يضمن استدامة العمليات التشغيلية وتحسين الكفاءة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتفقد أشغال المركز الإستشفائي الجامعي بالعيون
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • مركز إدارة الحي
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • «الصحة» تُعلن نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي في إجراء تدخل جراحي «دقيق» يمنع توقف القلب المفاجئ
  • الفريق الطبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي دقيق يمنع توقف القلب المفاجئ