مأرب برس:
2024-07-31@05:52:28 GMT

بذريعة تحرير الأقصى.. الحوثي يحشد عسكرياً نحو مأرب

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

بذريعة تحرير الأقصى.. الحوثي يحشد عسكرياً نحو مأرب

 

افادت مصادر مطلعة لمأرب برس اليوم الاحد بان مليشيات الحوثي الانقلابية كثفت مؤخراً من نشاط حملات التحشيد في مناطق سيطرتها.

 


واوضحت المصادر بان المليشيات دفعت خلال الأيام القليلة الماضية بلجان التعبئة المعنية بحشد المقاتلين والتجنيد الى معظم مديريات المحافظات الخاضعة لسيطرتها وذلك بهدف تدشين حملة جديدة من المجندين الجدد.


واشارت المصادر بان اللجان الحوثية باشرت نزولها الميداني الى القرى والأرياف في مناطق سيطرتها مطالبةً المواطنين بسرعة الانخراط في حملة التجنيد الواسعة تحت مسميات نصرة غزة وتحرير المسجد الأقصى من براثن الاحتلال الإسرائيلي.

 

المصادر ذاتها افادت ايضاً بان المليشيات خصصت في حملة التجنيد الجديدة مساحة تحريضية ضد محافظة مأرب كونها تحتضن من "اسمتهم دواعش مأرب الرافضين لتحركات مقاتليها لتحرير المسجد الأقصى(في اشارة الى عزم الجماعة الانقلابية على التصعيد العسكري ضد جبهات محافظة مأرب )


وتعرضت جبهات اطراف مأرب خلال الأيام القليلة الماضية لعدة هجمات غادرة قامت بها المليشيات سقط فيها 11 شهيدا من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. 

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مفتي القدس: صوت الساسة ورجال الدين لا بد أن يصدح أمام استباحة المسجد الأقصى

دعا مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، إلى أن يكون صوت الساسة ورجال الدين والمفكرين عاليًا أمام ما يحدث من استباحة للمسجد الأقصى المبارك والأبرياء المرابطين فوق كل ذرة من تراب فلسطين الطاهر، وهم يعانون القتل والتشريد والإبادة، على مرأى ومسمع من العالم كله.

وأضاف خلال كلمته أمام مؤتمر الإفتاء الدولي التاسع "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، الذي انطلق قبل قليل برعاية الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء العالمية التابعة لدار الإفتاء المصرية، أن الفلسطينيين القابضين على الجمر، يحرسون المسجد الأقصى وأرض الآباء والأجداد، والرسالات، والإسراء والمعراج، وهي الأرض التي تنطلق منها آهات الشعب الذي عانى -وما زال يعاني- من القتل والتشريد والتدمير.

وتابع: يأتي ذلك ونحن أمة السلام، وقد جاء نبينا عليه الصلاة والسلام متممًا لمكارم الأخلاق، وقد اتَّفقت الإنسانية على قيم الأخلاق، لكنها فضيلة غائبة في وقت يظلم الإنسان فيه أخاه الإنسان، ورحم الله الإمام علي كرم الله وجهه القائل: الناس صنفان، إمَّا أخ لك في الدين، وإما أخ لك في الإنسانية.

وأكد مفتي القدس أن عالمنا غلبت عليه القسوة وذهبت حقوق الإنسان جراء الحيف والميل عن الأخلاق بعيدًا عن المبادئ السليمة التي تحافظ على الإنسان وكرامته.

اقرأ أيضاًالكلمة الكاملة لـ مفتي الجمهورية في المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء

فيلم تسجيلي بالمؤتمر العالمي للإفتاء يبرز جهود «الفتوى والبناء الأخلاقي»

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة ويهدم منزلا
  • المليشيات تكشف حقيقة موافقتها على استئناف تصدير النفط
  • عشرات الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • مفتي القدس: صوت الساسة ورجال الدين لا بد أن يصدح أمام استباحة المسجد الأقصى
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين مسلحين قبليين والمليشيات والاخيرة تعزز عناصرها بـ 15 طقما - حصيلة ضحايا المليشيات
  • الشيخ عكرمة صبري والدفاع عن المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • المستوطنون الصهاينة يجددون اقتحام المسجد الأقصى