قال مراسل "القاهرة الإخبارية" من خان يونس بقطاع غزة بشير جبر، إن القصف اليوم هو الأعنف على مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، وطائرات الاحتلال تقصف المنازل على رؤوس ساكنيها دون إنذار، وقدمت خان يونس اليوم نحو 25 شهيدًا وعشرات المصابين.


وأضاف أن قوات الإحتلال الإسرائيلي تقصف المنازل في محيط مجمع الشفاء الطبي بقنابل فسفورسة تسببت في أضرارا صحية جسيمة، للضغط على المواطنين في محيط مجمع الشفاء، وهناك عدد كبير من المرضى بمجمع الشفاء الطبي، والجرحى يتلقون المساعدات الطبية في الطرقات والممرات في المستشفى.

الدبابات

وأشار إلى أن إسرائيل ما زالت تحاوط مجمع الشفاء بالدبابات على مقربة 400 متر من المستشفى، وجميع مستشفيات غزة توقف معظمها عن الخدمة بسبب نقص الوقود وسيتوقف الباقي على أقصى تقير يوم الخميس.

وأوضح أن حركة النزوح من الشمال إلى جنوب غزة مستمرة، وهي رحلة محفوفة بالكثير من المخاطر بسبب القصف المستمر الذي يستهدف النازحين، والاتصال وخدمات الإنترنت قد تتوقف بالكامل عن الخدمة بحلول يوم الخميس المقبل، وإذا لم يتم إدخال الوقود ستتوقف مستشفيات قطاع غزة بالكامل بنسبة 100%.

https://www.youtube.com/watch?v=7yTqhDLVU-w&ab_channel=AlQAheraNews

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي

حذرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأفادت الوزارة في باين لها، بأن مجمع ناصر وهو المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خان يونس ورفح، نتيجة لعدم توفر الوقود اللازم.

وأشارت، إلى أنه تم إيقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي.

وناشدت، كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

يذكر أن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 كادر في القطاع الصحي، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، ودمرت قوات الاحتلال 130 مركبة إسعاف، خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة غير كاف لاستدامة الاستجابة الصحية وأن جميع عمليات الإجلاء الطبي خارج غزة لا تزال متوقفة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • إسرائيل تقر خططا لبناء آلاف المنازل بمستوطنات الضفة
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة