وصفت مفوضية الانتخابات، إقبال المواطنين الناخبين على تسلم بطاقاتهم البايومترية بـ”العالي”.

وقال عماد جميل رئيس الفريق الاعلامي للمفوضية  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المحافظات المشمولة في وصول البطاقات البايومترية باشرت بتوزيع البطاقات ونلاحظ نسبة اقبال عالية للمواطنين على استلامها وسيتم اصدار موقف بعدد البطاقات المستلمة للمحافظات المشمولة يوم غد الإثنين”.

وبين ان “وصول البطاقات لايعتبر وجبات انما وصول جميع البطاقات لمحافظات بغداد و بابل والانبار وكركوك وديالى ونينوى”.

ولفت جميل الى انه “سيتم وصول بطاقات باقي المحافظات في الـ ١٤ او ١٥ من الشهر الحالي”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت الخميس الماضي عن وصول الوجبة الأولى من البطاقات البايومترية المنجزة لمكاتب محافظات بغداد ونينوى وديالى وكركوك والأنبار وبابل وتوزيعها ابتداءً من يوم السبت المقبل.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

ما هي الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية؟

يتساءل الكثيرون عن نظام التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في المملكة، لا سيما مع قرار مجلس الوزراء الذي وافق على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.
وتتضح الأهمية أكثر بأهم الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، مع تلك التطورات والمستحدثات على النظام.تعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعيةويشار كذلك إلى أن تطبيق أو سريان النظام الجديد سيكون بتاريخ 27 / 12 / 1445هـ الموافق 3 / 7 / 2024م، مشمولة الأحكام المتعلقة بالسن النظامية للتقاعد، وكذلك المدد المؤهلة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ تلك السن للفئات المشمولة.وتوضح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على موقعها الرسمي، أن الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، هم المشتركون الذين تقل أعمارهم عن 50 سنة هجرية ولديهم أقل من 20 سنة بـ (240) شهر اشتراك في تاريخ سريان التعديلات. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية - موقع التأمينات الاجتماعية
أخبار متعلقة لحماية الشعاب المرجانية.. اعتماد خطة استجابة لتقييم تفشي "التاج الشوكي"خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكةوأوضحت كذلك أن هذا يأتي سواءً كانت المدد على نظام التقاعد المدني أو التأمينات الاجتماعية أو بمجموع المدد بينهما.
ولفتت إلى تطبق التعديلات عليهم بشكل تدريجي ليكون سن التقاعد النظامي ما بين ( 65-58 ) سنة ميلادية، ومدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر ما بين (30-25 ) سنة اشتراك.

مقالات مشابهة

  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة
  • قرابة 146 ألف مسجل في الانتخابات البلدية
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • ما هي الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية؟
  • بغداد وكركوك.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحوادث سير وكسور خطيرة لامرأة حاولت الانتحار
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية