شفق نيوز/ اعلنت مديرية الاسايش في محافظة السليمانية باقليم كوردستان، اليوم الاحد عن اعتقال عصابة متكونة من ثلاثة أشخاص قاموا بزراعة الحشيشة في قضاء شهرزور لغرض الاتجار بها. 

وجاء في بيان للمديرية ورد لوكالة شفق نيوز، ان مديرية اسايش (امن) شهرزور وبالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات، تمكنت من اعتقال عصابة متكونة من ثلاثة اشخاص في مدينة حلبجة قاموا بزراعة  نبات من نوع الماريجوانا (الحشيش) والاتجار بها.

 

وأضاف البيان ان قوات الاسايش وفي اطار مساعيها المستمرة لاعتقال المتاجرين بالمواد المخدرة ومنع تعاطيها وانتشارها كونها تلحق الضرر بالمجتمع ولها تأثيرات سيئة، وبعد المراقبة والحصول على معلومات دقيقة واستحصال امر من قاضي تحقيق الاسايش قاموا باكتشاف حقل لزراعة مادة الماريجوانا المخدرة داخل مدينة حلبجة، لافتا الى ان المتهمين قاموا بزراعة 65 نبتة مخدرة بهدف الاتجار بها. 

وتابع انه بعد هروب المتهمين وفي عملية امنية ناجحة استطاعت قوات الاسايش من القاء القبض على العصابة المتكونة من ثلاثة اشخاص، وضبطت كمية كبيرة من المواد المخدرة المعدة للبيع، مبينا انه بحضور قاضي تحقيق الاسايش تم اتلاف جميع النباتات المزروعة في الحقل بشكل علمي. 

ونوه البيان الى ان المتهمين الان محتجزون استنادا الى المادة السادسة والعشرين من قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، مشيرا الى ان التحقيقات معهم مستمرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسايش السليمانية

إقرأ أيضاً:

السليمانية على موعد مع تظاهرات غاضبة.. والمحتجون يتوعدون المحكمة الاتحادية

بغداد اليوم - السليمانية

أعلن مجلس المعلمين والموظفين المحتجين في إقليم كردستان، اليوم الأحد (15 أيلول 2024)، عن الاستعداد لإطلاق تظاهرة عارمة في السليمانية للمطالبة بالكف عن عرقلة ملف توطين رواتب الموظفين.

وقال عضو المجلس دلشاد ميراني في تصريح للإعلام الكردي تابعته "بغداد اليوم"، إن "المعلمين والموظفين ضاقوا ذرعا من (لي ذراع) عمليات توطين الرواتب في المصارف الاتحادية وعليه تقرر إطلاق مظاهرة عارمة في السليمانية يوم الـ 25 من الشهر الجاري".

وأضاف أن "اجتماعات ديواني الرقابة المالية في حكومتي الإقليم وبغداد في أربيل دق المسمار الأخير في نعش مشروع (حسابي)"، مؤكدا أن "المتظاهرين سيملأون الشوارع والساحات ويدعون أربيل وبغداد إلى توطين رواتبهم".

وتابع أن "التظاهرات المقبلة ستكون نوعية ولن تكتفي بالمسير في شوارع السليمانية بل ستكون هناك خطوات تصعيدية أبرزها نصب الخيام أمام المحكمة الاتحادية في العاصمة بغداد".

وتجري مخاوف واعتراضات كبيرة واشكاليات على ملف توطين رواتب موظفي إقليم كردستان وإمكانية تدخل واستفادة حكومة الإقليم، خصوصا مع التوضيح الأخير الذي صدر من المحكمة الاتحادية العليا والتي اكدت فيه أن قرارها الذي يخص التوطين يشمل جميع المصارف المجازة من البنك المركزي العاملة في إقليم كردستان.

عضو برلمان إقليم كردستان السابق أحمد دابان يؤكد تعمد حكومة الإقليم بتأخير إجراءات توطين رواتب الموظفين لجعلهم يلجأون الى المصارف التابعة لها حصرا.

وقال دابان في حديث لـ"بغداد اليوم"، الخميس (25 تموز 2024)، إن "إجراءات توطين رواتب موظفي الاقليم تسير بشكل بطيء بعكس قرار المحكمة الاتحادية وقرارات وزارة المالية التي نصت على الإسراع بتوطين الرواتب وصرفها إلكترونيا".

وأضاف أن "هدف هذه المراوغة من قبل حكومة الإقليم كسب الوقت ولغرض التوطين في مصارفها حصرا"، مبنياً أن "التوطين في المصرف العراقي للتجارة قليل جدا، قياسا بالبنوك التابعة لحكومة الإقليم، وهذا يؤكد وجود التفاف على قرار القضاء والحكومة".

وأوضح دابان أنه "إذا استمرت هذه الإجراءات البطيئة فأنه حتى نهاية العام الحالي لن تنتهي وسيبقى الموظف يستلم راتبه بشكل يدوي".

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • السليمانية.. اعتقال عصابة حفرت نفقاً تحت الأرض للوصول إلى آثار (فيديو)
  • السليمانية.. وقفة احتجاجية لموظفي العقود للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم
  • ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالبحر الأحمر
  • السليمانية على موعد مع تظاهرات غاضبة.. والمحتجون يتوعدون المحكمة الاتحادية
  • الزراعة: خطتنا الشتوية ستعلن خلال أيام قليلة
  • حبس 3 متهمين بتصنيع البرشام المخدر في المنوفية
  • افتتاح نصب حماة الحقيقة في السليمانية تكريماً لشهداء الصحافة
  • عمال الأسمنت في السليمانية يعانون والنقابة تؤكد: انتهاكات خطيرة واستغلال