قالت الدكتورة مي  الكيلة،  وزيرة الصحة  الفلسطينية، إن الأوضاع في قطاع غزة الكارثية، واصفة استهداف المستشفيات والمنشئات الصحية بـ"حرب المستشفيات" كون الاحتلال يستهدف تلك المؤسسات منذ اليوم الأول للعدوان  بما يجل الوضع كارثياً.

الصحة الفلسطينية تعلن خروج مجمع الشفاء الطبي عن الخدمة منذ يومين تجاوزوا الـ11 ألف شهيد.

. الصحة الفلسطينية تعلن حصيلة ضحايا الحرب علي غزة


ولفتت في مداخلة تليفونية  برنامج  "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON، إلى أن عدد المستشفيات التي خرجت   من الخدمة بلغت 23 مستشفى من أصل 35ـ والمتبقية قد تخرج من الخدمة في وقت  ليس ببعيد مع تفاقم  أزمة الوقود الذي يولد الطاقة الكهربائية.


وشددت أن القطاع يعاني من أزمة كبيرة في مستشفى الشفاء  والمحاصر  بالدبابات ووضعه  كارثي جداً، ومستشفى القدس التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، وبالأمس كان هناك كارثة في مستشفى النصر والرنتيسي  وهما المشفيان الوحيدان  التي تعملان في خدمة الأطفال في قطاع غزة  حيث تم إخراج الطاقم الطبي من هاتين المستشفيين  بقوة السلاح والمرضى أيضا إلى الشارع  ولا نعلم مصائرهم.


وحول آخر التطورات في مستشفى الشفاء، قالت: "39 طفل في العناية المركزة في مستشفى الشفاء، وحياتهم مهددة لنقص الوقود، ومستشفى الشفاء محاصر بالدبابات، والطاقم الطبي لا يستطيع أن ينظر حتى من الشباك، ولا يوجد طعام ولا شراب وعدد المصابين في الرعاية المركزة 52  شخصا  وعدد الجرحى 151 جريحا  داخل المستشفى وجميع المرضى حياتهم مهددة  إذا نفذ الوقود وقد ينتهي أخر هذه الليلة ولا يمكن  إمكانية لتعويضهم بالأكسجين أو ووضع الأجهزة على الكهرباء   ووضع الجرحى صعب مع نفاذ المضادات الحيوية والمسكنات وبعضاً منهم تم قطع وبتر أطرافهم دون  مواد تخدير أو  مسكنات.

 

 100 جثمان شهيد في ساحة مستشفى الشفاء


وواصلت : "لا تستطيع الاطقم الطبية الانتقال  من  بناية لأخرى داخل مجمع الشفاء ولا الاطلال من النافذة وإلا تعرض  أحدهم للقنص ولا يوجد ماء للشرب ولا طعام وهناك  100 جثمان شهيد في ساحة مستشفى الشفاء الخارجية منذ 3 أيام، ورغم ان الكادر الطبي قد قرر دفنهم في مقبرة جماعية لكن لعدم قدرتهم على الحركة  ومع تعطل اي إجراء بدأت الجثامين   في في  تتحلل، والكلاب تنهشها، لافتة إلى أنها ناشدت الصليب الأحمر لدفن الجثث الموجودة في ساحة مستشفى الشفاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطينية حصيلة ضحايا الطاقة الكهربائية الرعاية المركزة العناية المركزة الأوضاع في قطاع غزة أزمة الوقود فی مستشفى

إقرأ أيضاً:

الصحة: 60 شهيدًا و140 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة

غزة - صفا

أفادت وزارة الصحة، يوم الأربعاء، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيدًا و140 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37718 شهيدًا و86377 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودي إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • الصحة: 47 شهيدًا و52 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • الصحة: 60 شهيدًا و140 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • التصريح بدفن جثمان طفلة سقطت في بالوعة صرف ببني سويف
  • تشخيص واستئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
  • مروحية تطلق النيران خلال نقل مسعفين جثمان شهيد من جانب الطريق برفح.. فيديو