اجتمع فريق عمل من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بعدد من أصحاب المشروعات المتعثرة ماليًا بكل من محافظتى بنى سويف والمنيا، وهو الاجتماع الذى نظمته جمعية مستثمرى مناطق بنى سويف الصناعية، فى إطار سعى الهيئة لإزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين للتوسع فى إقامة مشروعاتهم وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة، واستكمالًا لأعمال لجان حصر المصانع المتوقفة عن التشغيل بالمناطق الصناعية.

أخبار متعلقة

«اليونيدو» تدعم جهود التنمية الصناعية المستدامة وتطويرالسياسات

اقتصادية قناة السويس من محور للتنمية لمركز إقليمي لوجيستي صناعي على ضفتي القناة

رئيس التنمية الصناعية: التصدير معيار نجاح القطاع الصناعي

حيث تأتى الزيارة فى إطار توجيهات المهندس محمد عبدالكريم، رئيس الهيئة، بعقد ورش عمل فى المناطق الصناعية بمختلف المحافظات بالتعاون مع المؤسسات التمويلية، وذلك بهدف طرح ومناقشة أهم التحديات التى تواجه المصانع المتوقفة وتقديم التوصيات والحلول المناسبة والتكاتف من أجل إعادة تشغيل تلك المصانع.

حيث شارك فى الاجتماع ممثلون عن البنك الأهلى المصرى بهدف الوقوف على المشكلات المالية التى تواجه المستثمرين، وعرض الخدمات المقدمة للقطاع الصناعى من البنك فيما يخص دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبرامج والخدمات المصرفية، وكذلك الخدمات غير المالية لتيسير الحصول على تمويل. وتم الاتفاق على المتابعة المستمرة لهيئة التنمية الصناعية للحالات التى تم رصدها والطلبات المقدمة للبنك ورفع تقرير حالة بصورة دورية عن الحالات التى تم البت فيها.

اقتصاد الهيئة العامة للتنمية الصناعية المشروعات المتعثرة ماليًا المشكلات المالية الحصول على تمويل

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: اقتصاد

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية

أعرب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عقب أدائه لمراسم حلف اليمين اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته الكبيرة بثقة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمراره محافظا لبني سويف، قائلا: هذه ثقة يعتز بها ووسام على صدره وأنها في نفس الوقت مسؤولية كبيرة على عاتقه تتطلب مزيد من العمل والجهد والإخلاص لدفع جهود الدولة لتحقيق نقلة نوعية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ بني سويف، أن الفترة القادمة ستشهد استكمالًا لما تم البدء فيه خلال الأعوام الماضية انطلاقًا من استمرار خروج كل محاور وأهداف ومشروعات الاستراتيجية التنموية المحلية التي تشمل 6قطاعات اقتصادية مرورًا باستكمال جهود الدفع بالمبادرات القومية التنموية والخدمية مع استمرار الدفع بتمكين وتأهيل الشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة الفاعلة في كل دروب التنمية والنهوض بالمجتمع السويفي.

عبر المحافظ، عن سعادته بتواجده مع أهله أبناء بني سويف الطيبين الأصلاء الذين دائمًا ما يكونوا داعمين للجهاز التنفيذي، ويشاركون في دعم جهود الدولة لتحسين مستوى المعيشة والنهوض بالمجتمع المحلي، مشيرًا إلى أن فريق العمل له من الموظفين أبناء بني سويف كانوا سواعد دعم ويواصلون بكل جد وإخلاص وتفان أداء مهامهم الذي ساهم في تحقيق كثير من الإنجازات والمشروعات.

كما أكد محافظ بني سويف، أن الفترة الجديدة ستشهد استكمال جهود خدمة المواطنين والوقوف على مشاكلهم عن قرب، لا سيما وأن بني سويف قد أتاحت بشكل غير مسبوق منافذ عديدة لاستقبال الطلبات والشكاوى والعمل على حلها بداية من تخصيص يومين أو أكثر للقاء المفتوح بالمواطنين واللقاءات المفتوحة بالوحدات المحلية مرورًا بتخصيص قسم لرصد الشكاوي على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحة المحافظة الرسمية وفريق من البوابة الإليكترونية لرسائل المواطنين على ماسينجر الصفحة الرسمية، وانتقالًا إلى لتشكيل لجنة مختصة بمتابعة بوابة الشكاوي الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وغيرها من الجهود.

وأشار المحافظ، إلى أن الفترة القادمة تتطلب تعاون الجميع حكومة ومجتمع مدني ومواطن من أجل تعظيم الاستفادة من رؤية الدولة المصرية في مجال تحسين مستوى وجودة حياة المواطنين، مؤكدًا على أن المواطن شريك أساسي في الحل وعنصر داعم لجهود الحكومة.

مقالات مشابهة

  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • وجه بحري: تحسين الخدمات والارتقاء بالبنية التحتية لاستكمال مسيرة التنمية
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون مع برنامج "سيجما".. تفاصيل
  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • رئيس هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون المشترك مع برنامج "سيجما / SIGMA"
  • «التنمية الصناعية» تناقش آليات التعاون المشترك مع ممثلي برنامج «سيجما»