تمكنت منظمة الصحة العالمية من الاتصال بالعاملين في مجال الرعاية الصحية في مستشفى الشفاء في غزة، حيث يحتمي آلاف الفلسطينيين، بما في ذلك المصابين بجروح خطيرة، بينما يحاصر الجيش الإسرائيلي المستشفى.

 

في بيان يوم الأحد، وصف رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس الوضع بأنه خطير ومأسوي. 

 

قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، لقد مرت 3 أيام بدون كهرباء وبدون ماء ومع ضعف الإنترنت الشديد مما أثر بشدة على قدرتنا على تقديم الرعاية الأساسية.

وأدى إطلاق النار المستمر والتفجيرات في المنطقة إلى تفاقم الظروف الحرجة بالفعل.

 

وأضاف: من المؤسف أن عدد الوفيات بين المرضى ارتفع بشكل ملحوظ. ومن المؤسف أن المستشفى لم يعد يعمل كمستشفى بعد الآن. وشدد قائلا: "لا يمكن للعالم أن يقف صامتا بينما تتحول المستشفيات، التي ينبغي أن تكون ملاذا آمنا، إلى مشاهد الموت والدمار واليأس". 

 

تنضم منظمة الصحة العالمية إلى دعوات المنظمات الإنسانية الأخرى، بما في ذلك منظمة أطباء بلا حدود، لوقف الهجمات على مرافق الرعاية الصحية والوقف الفوري لإطلاق النار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة منظمة الصحة العالمية آلاف الفلسطينيين منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

بلدية الخبر تحقق معايير منظمة الصحة العالمية بمشاريع متنوعة

قال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الوهبي إلى أهمية اعتماد الخبر مدينة صحية من قبل منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد استيفائها لكافة المعايير والاشتراطات المتعلقة بالمدن الصحية، لافتًا إلى أن هذا الاعتماد يعزز مكانة الخبر، ويعكس نتائج منظومة عمل شاركت فيها كل الجهات لتوفير الخدمات والمعايير السليمة، والتي ترتكز على وضع الصحة على رأس الأولويات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية، وضمان رفاه سكان الخبر، منوها إلى اهتمام معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، الذي يؤكد على الاهتمام بذلك خدمة للمواطنين والمقيمين بتقديم كافة الخدمات البلدية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بلدية الخبر أسهمت في تحقيق معايير منظمة الصحة العالمية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحقيق معايير منظمة الصحة العالميةوأشار الى أن بلدية الخبر أسهمت في تحقيق معايير منظمة الصحة العالمية في جعل الخبر مدينة صحية من خلال تحسن الجودة والنمط المعيشي لكافة أفراد المجتمع من جميع النواحي الصحية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتتضمن وجود أحياء سكنية نموذجية توفر الراحة والرفاهية للسكان، وزيادة المسطحات الخضراء وإنشاء حدائق صديقة للبيئة، والأرتقاء بمستوى النظافة، وزيادة الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وأشراكه في كافة الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تقيمها البلدية، وتوفر مضامير المشي مما يساهم في تعزيز جودة الحياةالحدائق والمتنزهات بالخبروأضاف بأن الخبر اليوم تضم أكثر من 100 منتزه وحديقة في كافة الأحياء السكنية تحتوي على مسطحات خضراء بمساحة تزيد عن 2,250.000م2، وأكثر من 47 ملعب متعدد الاستخدامات للشباب كان لها دور كبير في احتضان الشباب واستغلال أوقات فراغهم وتشجيعهم على ممارسة الرياضة في أماكن آمنه، فيما هناك 20 ممشى بطول يزيد عن 52كم، وأكثر من 150,000 شجرة في كافة أنحاء الخبر ضمن برنامج الخبر خضراء، وتعمل بلدية الخبر في الوقت الحالي على إنشاء 15كم من المسارات المخصصة للدراجات الهوائية في الخبر ضمن مساعيها المستمرة لتعزيز جودة الحياة والأنسنة في الخبر، مشيرا بأن كافة هذا المشاريع والمعايير كان لها الدور البارز في أن تكون الخبر مدينة صحية.
أخبار متعلقة الماكينة والونش والشباك والحبال.. أدوات صيد الروبيان تتجهز لموسمهانائب أمير الشرقية يثمن جهود تقديم الرعاية المتكاملة خلال استقبال وزير الصحة

مقالات مشابهة

  • منذ بدء الحرب .. الصحة العالمية: تحققنا من «82» هجوماً على المستشفيات في السودان
  • منظمة الصحة العالمية: قيود المساعدات والهجمات على المستشفيات تهدد حياة الملايين في غزة والسودان
  • الصحة العالمية: أكثر من ألف هجوم على مرافق الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ أكتوبر
  • "الصحة العالمية" تحذر من المجاعة في دارفور
  • الصحة العالمية: تفشى الكوليرا في غزة والسودان والصومال واليمن
  • وزير الصحة: اعتماد منظمة الصحة العالمية لمدينة الخبر كمدينة صحية يجسد الاهتمام والدعم المتواصل من القيادة وأمير المنطقة الشرقية
  • بلدية الخبر تحقق معايير منظمة الصحة العالمية بمشاريع متنوعة
  • تعريف منظمة الصحة العالمية للإعاقة البصرية
  • «الصحة العالمية»: 800 ألف شخص عالقين في الفاشر غرب السودان
  • "الصحة العالمية" تدعو لتوفير الرعاية الطبية للنازحين السودانيين