أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات والكونغرس العالمي للإعلام عن ابرام اتفاقية بينهما يصبح بموجبها تريندز شريكا بحثيا للكونغرس بدورته الثانية التي تنطلق أعمالها بعد غد الثلاثاء بمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” وتستمر ثلاثة أيام وتنظمها “أدنيك” بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات “وام”.

ورحب سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام بتوقيع هذه الاتفاقية مع مركز تريندز بوصفه مؤسسة بحثية مستقلة ورائدة عالميا في مجال البحوث والاستشارات.

وقال إن هذه الاتفاقية ستسهم في العمل سويا لاستثمار مخرجات الكونغرس العالمي للإعلام البحثية ومبادرات تريندز العلمية بما يعزز المحتوى الإعلامي ودعم صناعة الإعلام إضافة إلى تمكين الشباب بحثيا وإعلاميا بما يساعد في إيجاد جيل قادر ومتمكن له بصمة مستقبلية ناجحة .

بدوره أكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أهمية الدور الكبير الذي يضطلع به الكونغرس العالمي للإعلام في النهوض بقطاع الإعلام واستشراف مستقبله.

وقال في تصريح له بمناسبة ابرام الاتفاقية إن البحث العلمي يقوم بدور مهم وفعال في استشراف مستقبل قطاع الإعلام، حيث يساعد على فهم التغيرات التي يشهدها، وتحديد التحديات والفرص التي تواجهه، مما يمكن صناع المحتوى والمهتمين والإعلاميين من اتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة لمواجهة هذه التحديات واستغلال الفرص.

وأعرب العلي عن سعادته بمشاركة مركز تريندز في فعاليات النسخة الثانية بصفته شريكاً بحثياً، حيث سيقدم مجموعة من الدراسات البحثية حول موضوعات عدة، سيتركز جانب كبير منها حول البيئة والاستدامة والتغير المناخي، والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن “تريندز” أكمل استعداداته للمشاركة في هذا الحدث الإعلامي الكبير، ، مشيراً إلى أن المركز سيشارك أيضاً في جلسات الحوار والنقاشات التي سيتم تنظيمها خلال الكونغرس، وسيقدم مجموعة “بودكاست تريندز” حول قضايا متعددة، أبرزها المناخ، كما سيستضيف عدداً من الإعلامين البارزين في حلقات نقاشية مباشرة، إضافة إلى مشاركته في جلسات حوارية حول الإعلام والتنمية المستدامة، ومستقبل الصحافة في عالم رقمي.

وأوضح الدكتور محمد عبدالله العلي، أن الكونغرس العالمي للإعلام يُعد فرصة ثمينة لتقديم رؤى بحثية، وأفكار هادفة حول هذا القطاع الحيوي، بما يساهم في صياغة مستقبل قطاع الإعلام العالمي.

وشدد على أن الكونغرس العالمي للإعلام يؤكد أهمية قطاع الإعلام ودوره المحوري في تعزيز قيم التسامح والتعايش والسلام، ودفع عجلة التنمية المستدامة.

وأضاف العلي: “مركز تريندز ملتزم بدعم الجهود لتعزيز دولة الإمارات مركزاً عالمياً للإعلام، ونشر المعرفة القائمة على البحث العلمي الوازن”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”

الثورة نت/..

وزع الإعلام الحربي مساء اليوم، مشاهد لإسقاط الدفاعات الجوية لطائرة MQ-9 الأمريكية أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة ذمار.

وأظهرت المشاهد عملية الرصد والمتابعة للطائرة الأمريكية ولحظة إطلاق صاروخ أرض – جو محلي الصنع باتجاهها والذي أصابها بشكل مباشر ما أدى إلى سقوطها.

كما أظهرت المشاهد التي وزعها الإعلام الحربي حطام الطائرة الأمريكية وهي تحترق بعد ارتطامها بالأرض.

وتعتبر هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع التي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة.

وكانت القوات المسلحة أعلنت صباح اليوم عن تمكن الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة تجسس أمريكية من طراز MQ9 كانت تقوم بأعمال عدائية في أجواء محافظة ذمار.

وتعد طائرة ” MQ_9″ من أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة، وتبلغ قيمة الطائرة مع غرفة التحكم والصواريخ والأجهزة الأخرى 30 مليون دولار.

وتتنوع مهام هذه الطائرة بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، وتتميز بقدرتها على حمل صواريخ وقنابل موجهة بالليزر، وتمتلك نظام رادار متطور ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع على الأرض.

ويبلغ طول الطائرة 11 مترا ويصل عرضها مع الأجنحة إلى 20 متراً، ويبلغ مدى التحليق للطائرة نحو ثلاثة آلاف كيلو متر، ويصل أقصى ارتفاع لها 45 ألف قدم، بينما تبلغ سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً، ولها قدرة على العمل في الظروف الجوية القاسية، والتحليق لفترة زمنية طويلة تصل إلى 40 ساعة.

مقالات مشابهة

  • مجموعة “روشن”.. تدشّن مركز مبادرة روشن الخضراء
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الأنشطة المدرسية وبناء شخصية الطالب    
  • «تريندز» يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس»
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”
  • صنعاء تبث مشاهد لاستهداف “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي
  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “