شبكة انباء العراق _ سيف معتز محي ..

تظل مسألة إيقاف الأرجنتيني ليونيل ميسي هي أكثر ما يشغل اللاعبين والمدربين الذين يواجهونه، منذ أن بزغ نجمه مع برشلونة ومنتخب بلاده وحتى الآن، ليتسابق الجميع من أجل طرح حلول وابتكارات جديدة لعلها تنجح في الحد من خطورته.

ميسي توج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة في تاريخه منذ فترة قصيرة ليوسع الفارق بينه وبين البرتغالي كريستيانو رونالدو أقرب منافسيه إلى 3 كرات ذهبية.

بيلسا يجيب

قبل المواجهة تلقى مدرب أوروغواي سؤالا حول كيفية إيقاف ميسي المنتشي بفوزه بالكرة الذهبية، ليرد قائلا: “في الحقيقة ليست هناك طريقة لإيقافه، أعتقد أن علينا أن نسأل ميسي نفسه، ماذا نفعل في الملعب حتى لا تلعب بشكل جيد؟.

وأضاف المدرب المخضرم تصريحاته: “عدم وجود طريقة فعالة لإيقاف ميسي ومثله من اللاعبين العظماء يصب في مصلحة كرة القدم ويجعلها أكثر حيوية وتفردا”.
وتستعد الأرجنتين لمواجهة أوروغواي يوم الجمعة المقبل، في الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الأمريكتين الشمالية والجنوبية.

هل وجد غوارديولا الحل؟

بيب غوارديولا واجه ميسي أكثر من مرة عندما رحل عن تدريب برشلونة، وتولى تدريب بايرن ميونيخ الألماني، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي، ليتوصل المدرب الكتالوني في النهاية إلى أن ميسي لا يمكن إيقافه.

غوارديولا عندما كان مدربا للعملاق البافاري قال: “إذا أردنا أن نفوز على برشلونة فعلينا أن نفكر في طريقة اختراق الدفاع وتسجيل الأهداف، وليس في إيقاف ميسي، لأنه لاعب غير قابل للإيقاف”.

وأضاف: “لم يكن بوسع أحد إيقافه في الفترة الماضية، ربما علينا تجربة طرق وأساليب مختلفة عند مواجهته مثل الرقابة اللصيقة وتضييق الخناق عليه في الملعب بالتمركز حوله ومنع الكرة في الوصول إليه ومراقبته بثلاثة لاعبين، لكننا نتحدث عن موهبة ضخمة لا يمكن أن تدافع أمامها، لذلك يجب أن نفكر في الهجوم”.
وعندما تولى بيب تدريب مانشستر سيتي، حينها تكلم عن ميسي مجددا: “من الصعب للغاية مراقبة ميسي، لا تعرف ماذا سيفعل عندما تكون الكرة معه، مازال يتمتع باللعب بأفضل حال حتى الآن.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

إيبرل: البايرن يحتاج إلى التعلم

برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة» إيمري يكيل «فاصل الغزل»!


أكد ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني للشؤون الرياضية، أن الفريق الأول لكرة القدم يجب عليه أن «يتعلم» من خسارته أمام أستون فيلا، في دوري أبطال أوروبا، حيث كانت هذه الخسارة هي أول خسارة للفريق في الدور الأول بالبطولة منذ عام 2017.
وقال إيبرل عقب المباراة: «يجب أن نتعلم من هذه الخسارة أنه لا يمكننا أن نفوز بهذا المستوى إذا بذلنا أقل من مئة بالمئة من مستوانا، لم نتمكن من الاستفادة من الفرص القليلة التي أتيحت لنا، كنا نعرف أن المخاطر ستكون مرتفعة هنا»، ولم يخسر البايرن في 41 مباراة بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي تم تجديدها هذا الموسم لتصبح مرحلة الدوري.
وكانت آخر خسارة تعرض لها البايرن في دور المجموعات أمام باريس سان جيرمان عندما خسر بثلاثية في سبتمبر 2017، حيث كان إيمري تشان، مدرب أستون فيلا الحالي، مدرباً لفريق سان جيرمان.
وكانت الخسارة التي تلقاها بايرن بهدف، هي تكرار لنتيجة آخر مباراة جمعت بين الفريقين في 1982، عندما تغلب أستون فيلا على بايرن في نهائي كأس أوروبا للأندية.
قال هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ: «كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة، لفترة طويلة من المباراة لعبنا بطريقتنا، إنها إحدى الليالي التي تفشل فيها في تسجيل الأهداف، كما قدم حارس مرمى أستون فيلا مباراة قوية».
وكانت هذه هي أول خسارة لبايرن هذا الموسم، وهي ثاني مباراة على التوالي هذا الموسم يفشل فيها الفريق في تحقيق الفوز.
وسيخوض بايرن ميونيخ، يوم الأحد المقبل، مباراة على قمة جدول الترتيب، حينما يحل ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت على ملعب دوتش بانك بارك، حيث خسر بايرن 1 - 5 في العام الماضي.
ولكن يرغب الفريق في التطلع للأمام وأن يظل على الطريق الصحيح، حيث يسعى بايرن للتعافي من الموسم الماضي، الذي فشل فيه الفريق في التتويج بأي لقب لأول مرة منذ عقد من الزمن.
وقال يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي لبايرن: «لم نخسر دوري الأبطال اليوم. ومع ذلك، كلنا سعداء بالطريقة التي نلعب بها كرة القدم مرة أخرى»، وخلال خطاب في فندق إقامة الفريق، قال دريسين للمدرب فينسنت كومباني: «متأكدون من أن أسلوب اللعب الذي تعتمد عليه، ونهجك، وطريقة تفاعلك مع اللاعبين، منحنا الكثير من الفرح في المباريات الأخيرة، وفوق كل هذا، سيمنحنا الفرح مرة أخرى».

مقالات مشابهة

  • غوارديولا يلتزم الصمت بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • غوارديولا يرفض الحديث بشأن مستقبله مع السيتي
  • ما حكاية اللافتة الموجهة إلى غوارديولا أمام فولهام؟
  • بصراحة كبيرة.. غوارديولا يعلق على مستقبله مع السيتي
  • وزارة الشباب تنتهي من تدريب أكثر من 600 متدرب
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • إيبرل: البايرن يحتاج إلى التعلم
  • طريقة للحمل تجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعيوب خلقية في القلب
  • ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة