بوابة الوفد:
2024-06-27@09:01:05 GMT

ضبط 4 طن ملح طعام مجهول المصدر بالبحيرة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر ، وتحت إشراف الأستاذ محمد عبد العال وكيل المديرية، ومفتاح عبداللطيف مدير عام التجارة الداخلية و سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية، رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة .

يأتي ذلك ضمن جهود محافظة البحيرة وتنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة المخابز والأسواق للتأكد من الإلتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس لردع المخالفين.

وتم تنفيذ عدة حملات تموينية على المخابز والأسواق أسفرت عن ضبط 3 مخابز لتصرفهم فى 85 شيكارة دقيق بلدى مدعم بالبيع فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة بمركز كفر الدوار، وبحملة مماثلة بمركز شبراخيت تم ضبط مصنعين أعلاف يدارا بدون ترخيص و4 طن ملح طعام مجهول المصدر، كما تم تحرير 10محاضر بيع لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة و 3 محاضر لبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي .

وتمكنت إدارة تموين المحمودية من ضبط 7مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و مخبزين قاما بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير 4 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وآخرين لعدم نظافة أدوات العجين ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين التجارة الداخلية الرقابة التموينية حملات تموينية المخابز والأسواق ضبط مصنعين بدون ترخيص طعام مجهول

إقرأ أيضاً:

حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة

 كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المسئولين بجهاز حماية المستهلك بأسوان بمواصلة تنظيم الحملات المكبرة بالتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة.

 وأكد عطية، إلى ضرورة أن يتوازى مع ذلك الضرب بيد من حديد تجاه محتكري السلع وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين؛ لإنضباط حركة البيع والشراء بمختلف الأسواق؛ وللحفاظ على توازن الأسعار لمختلف السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية.

وفى هذا الإطار شن فرع جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الجهات المختصة حملة استهدفت المرور على العديد من الأنشطة التجارية داخل، وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 61 محضر متنوع شمل 29 محضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع.

تحرير 15 محضر لعدم وجود شهادة صحية لمحلات في أسوان 

وتمكنت الحملة من تحرير 15 محضر لعدم وجود شهادة صحية، و 17 محضر للنظافة العامة ، فضلاً عن سحب 17 عينة للاشتباه فى جودتها، مع إعدام 110 أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى .

مقالات مشابهة

  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا
  • تحرير 296 محضرا تموينيا وضبط 5.5 طن زيت وملح طعام مجهولة المصدر بالمنوفية
  • إحالة 349 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • ضبط 5.5 طن زيت وملح طعام مجهولة المصدر بالمنوفية
  • تموين دمياط يكثف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة والمنشآت
  • ضبط سكر ومحسن زراعى وكبريت بحملات تموينية في البحيرة
  • ضبط طن كبريت زراعي مجهول المصدر في البحيرة
  • تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وخبر ناقص الوزن بالبحيرة