الثورة نت../

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، عن ارتقاع حصيلة ضحايا المحرقة الصهيوأمريكية على قطاع غزة، إلى (11,180) شهيداً، بينهم (4,609) أطفال، و(3,100) سيدة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل ثوابتة، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأحد، من داخل مشفى شهداء الأقصى: لليوم ال37 والثلاثين تتواصل المحرقة الصهيونية الأمريكية الوحشية على قطاع غزة.

وأكد أن جيش العدو لا يزال يمارس القتل المباشر ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، ويستهدف الأطفال والنساء والمدنيين والمنازل الآمنة، بالتزامن مع تفاقم الظروف الإنسانية الصعبة والناتجة عن تداعيات هذه المحرقة الوحشية وعن الحصار المتواصل على قطاع غزة منذ 17 عاماً.

وذكر أن إجمالي المجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني ارتفع إلى (1,142) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين (3,250) مفقوداً، منهم 1700 طفل لازالوا تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ (198) ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد (20) من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضا (49) صحفياً.

وأشار على أن عدد الإصابات (28.200) إصابة، 70 في المائة منهم من الأطفال والنساء.

ويذكر أن هذه الإحصاءات لا تشمل الشهداء والمصابين الذين استهدفهم العدو الصهيوني في مدينة غزة ولم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليهم لتعطل خدمات الإسعاف نتيجة القصف والتوغل الصهيوني وخروج مجمع الشفاء الطبي عن الخدمة.

ويشار إلى أن العدو الصهيوني قصف العديد من المنازل على رؤوس قاطنيها في أحياء غزة ولم تتمكن الطواقم من إخلائهم، منذ 48 ساعة تقريبا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ123 على التوالي

 

الثورة نت/..
يواصل جيش العدو الصهيوني إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ123 على التوالي، منذ اجتياحه مدينة رفح جنوب القطاع.

وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، اليوم الجمعة، يُغلق العدو معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية والمطالبات الدولية بإعادة فتحهما لتلافي مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي.. معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر الـ11 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • العدو الصهيوني يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ123 على التوالي
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف العدو الصهيوني شمال قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن مخلفا 19 شهيدا فلسطينيا