أعلن «ستاندرد تشارترد» عن تعيين محمد جاد رئيساً تنفيذياً لفرع البنك بجمهورية مصر العربية، ليكون بذلك أول رئيس تنفيذى لهذا الفرع. وقبل ذلك كان البنك يعمل عن طريق مكتب تمثيلى له بالقاهرة.

ويمتلك جاد أكثر من اثنين وعشرين عاماً من الخبرة البنكية، حيث إنه انضم إلى «ستاندرد تشارترد» فى عام 2012، وشغل منذ ذلك الحين مناصب عليا فى البنك، بما فى ذلك الرئيس التنفيذى لفرع البنك فى قطر، وساهم بنجاح فى تعزيز وتنمية المجموعة.

كما شغل منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات (CCIB)، ورئيس الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية العالمية حيث كان مسئولاً عن تنفيذ استراتيجية البنك وتعزيز العلاقات مع العملاء فى ظل التحديات المختلفة التى تواجهها الأسواق، كما شغل العديد من المناصب القيادية فى بنك المشرق والبنك العربى قبل انضمامه إلى «ستاندرد تشارترد».

وقد حصل بنك «ستاندرد تشارترد» مصر على ترخيصه المصرفى الكامل فى نوفمبر 2022، حيث سيقدم الخدمات المصرفية للجهات السيادية والحكومية ذات الصلة والشركات الكبرى والمؤسسات المالية والشركات متعددة الجنسيات العاملة فى البلاد. 

قال الدكتور بطرس كلنك، الرئيس التنفيذى لـ«ستاندرد تشارترد» الشرق الأوسط (ما عدا الإمارات العربية المتحدة). 

«يسعدنا الإعلان عن تعيين محمد جاد رئيساً تنفيذياً لبنك «ستاندرد تشارترد» مصر وذلك لخبرته الواسعة فى المجال المصرفى وسجله الوظيفى الحافل، ومن المقرر أن يقود عمليات توسع البنك فى السوق المصرى، وتعزيز قاعدة عملائنا، وتوسيع عروض المنتجات والخدمات لدعم تطلعات الدولة للتقدم الاقتصادى، ونحن واثقون بأن هذا التعيين سيعزز من مكانة البنك فى السوق المصرى وفى المنطقة». 

ويعمل «ستاندرد تشارترد» فى مصر من خلال كيان بنك «ستاندرد تشارترد» مصر المرخص من قبل البنك المركزى المصرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ستاندرد تشارترد رئيسا تنفيذيا ستاندرد تشارترد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أصول البنك المركزى المصرى

ارتفع  إجمالي حقوق الملكية للبنك المركزي إلى 69.965 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقارنة مع 8.356 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي، بزيادة 61.6 مليار جنيه.

كشف البنك المركزي المصري أن أصول البنك المركزي صعدت إلى 5.932 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024، مقابل 5.916 تريليون جنيه بنهاية أبريل الماضي.

 بلغت مساهمات المركزي في رؤوس أموال مؤسسات التمويل الدولية سجلت 22.641 مليار جنيه، وسجلت مساهماته في رؤوس أموال الشركات التابعة والشقيقة إلى 49.705 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي.

 

إقرأ أيضًا .. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري .. آخر تحديث

 

 

وسجلت الأرصدة المستحقة للبنوك بالعملة المحلية لى المركزي إلى 2.043 تريليون جنيه بنهاية مايو، مقابل 2.094 تريليون جنيه بنهاية أبريل.

 

وبلغت الأرصدة المستحقة للبنوك بالعملات الأجنبية نحو 1.713 تريليون جنيه بنهاية مايو، مقابل 2.012 تريليون جنيه بنهاية أبريل السابق.

وفي سياق متصل ، قفزت أرصدة الذهب المدرج لدي البنك المركزي إلى 451.231 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقارنة مع 448.427 مليار جنيه بنهاية أبريل 2024.

 

 كشف المركز المالي الشهري للبنك المركزي أن أرصدة البنك المركزي لصندوق النقد الدولي سجلت 17.879 مليار جنيه بنهاية مايو، مقابل 20.866 مليار جنيه بنهاية أبريل 2024.

 

كما وصلت أرصدة البنك المركزي للقطاع المصرفي إلى 896.826 مليار جنيه بنهاية مايو، مقابل 876.581 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي.

 

وزاد إجمالي حقوق الملكية بالبنك المركزي ارتفع ليسجل 69.965 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقابل 8.356 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • البنك الوطني العُماني يطلق خدمة تحديث البيانات رقميًّا
  • بنك ظفار يطلق الخدمات المصرفية الخاصة لإدارة الثروات
  • مصطفى ثابت يهنئ محمد مسعود لتعيينه رئيسا تنفيذيا لجريدة الفجر
  • البنك المركزي اليمني يعلن حظر التعامل مع خدمات الدفع الإلكتروني وعدد من المحافظ والكيانات المصرفية (الأسماء)
  • ارتفاع أصول البنك المركزى المصرى
  • تتويج "ميثاق" بجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عُمان من مؤسسة "Euromoney"
  • كونكت للخدمات المالية تُغلق جولة التمويل الأولى بقيمة 8 ملايين دولار
  • الإسكتلندي بيسجروف رئيساً تنفيذياً للقادسية
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • بنك بوبيان ينظم برنامجاً تدريبياً حول “توثيق التمويل” لمديري علاقات العملاء من مجموعات الخدمات المصرفية للشركات والعمليات المصرفية والخزانة