اتهم عدد كبير من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الفنان يوسف أكديم، الشهير بـ”لارتيست” بالإساءة للمرأة والتقليل من شأنها في أغنيته “الزرزور” التي أصدرها قبل أيام رغم نجاحها الواسع.

ولم تتقبل فئة من المغاربة الكلمات التي اعتمدها “لارتيست” في أغنية “الزرزور” خصوصا عبارة “أنا وياك والليل وبرشا حكايات في البرتوش” معتبرين أنه أساء إلى المرأة بصفة خاصة والمجتمع المغربي على وجه الخصوص، وعدم احترامه لفئة المراهقين الذين يحبون هذا اللون الغنائي.

وخرج نشطاء “السوشل ميديا” عبر مقاطع فيديو لتحليل ماجاء من كلمات في الأغنية، بينهم إلياس الخريسي الملقب بـ”الشيخ سار” الذي عبر بدوره عن غضبه من عبارة “البرتوش” و”ضارب حطة الويل… خارج فنصاص الليل…” مستغربا من النجاح الذي حققته أغنية تسيء إلى المرأة ومدى انتشارها عبر فيديوهات “التيك توك”، وأن فئة كبيرة من الشباب والشابات يرقصون على إيقاعاتها.

وخاطب المتحدث الجمعيات المهتمة بحقوق المرأة للتدخل حيث قال: “واش هاد الأغنية ماشي إهانة للمرأة إنها لعبة نستمتع بها في البرتوش… أين النسويات والجمعيات النسوية”.

ووجد “لارتيست” نفسه بين زوبعة من الانتقادات الصادرة في حق أغنيته الجديدة وبين الملايين من المشاهدات التي حققتها بعد مرور أيام قليلة على إصدارها عبر منصته الرسمية على “اليوتيوب” حيث تجاوزت عتبة 12 مليون مشاهدة وتصدرت “الطوندونس” الموسيقي.

ولم تنحصر التعاليق على أغنية “الزرزور” في الانتقادات فقط بل خرج البعض للدفاع عنها والكشف أن الأغاني المغربية القديمة أيضا كانت تحتوي على كلمات لها دلالات وإيحاءات جنسية.

 

 

 

كلمات دلالية الزرزور انتقادات فن لارتيست مشاهير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: فن

إقرأ أيضاً:

هيفاء وهبي تحصد مزيداً من الملايين.. “يا نحلة” في الصدارة

متابعة بتجــرد: بعد مرور شهرين على طرحها لأغنية “يا نحلة”، لازالت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تحصد نجاح الأغنية التي تصدّرت الترند طيلة الأسابيع الماضية.

وحققت الأغنية أكثر من 5 ملايين مشاهدة عبر قناة هيفاء وهبي على موقع “يوتيوب”، كما سيطرت الأغنية على المراتب الأولى في البرامج المختصة بسباق الأغنيات بعدد من البلدان العربية.

وشغلت أغنية “يا نحلة” اهتمام المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، إذ أحدثت كلمات الأغنية ضجّة كبيرة بين محبي هيفاء، خاصة أن “محبوبة الملايين” تطرقت من خلالها إلى العلاقات العاطفية السامة وكيف تستطيع المرأة التخلص من تأثير العلاقة المتعبة على حياتها.

نفيد بالذكر أن أغنية “يا نحلة” من كلمات مصطفى حسن، وألحان بلال سرور، وتوزيع هاني ربيع ، وميكس وماستر سليمان دميان.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بفستان وردي.. كارمن سليمان تبهر جمهورها
  • محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة “بمزاجي”
  • "يا دمعي" لـ رامي جمال تستمر في حصد المشاهدات
  • هيفاء وهبي تحصد مزيداً من الملايين.. “يا نحلة” في الصدارة
  • الفلسطينية إيمان منصور تطرح أغنيتها الجديدة "إبعد" باللهجة المصرية
  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها «إبعد»
  • بعد «الطعامة».. عزيز الشافعي يستعد لطرح أحدث أعماله الغنائية بالتعاون مع بوسي
  • كلمات أغنية تامر حسني الجديدة .. "جامدين جامدين"
  • تعرف على تفاصيل حفل مسار إجباري في ساقية الصاوي
  • بعد طلبها للزواج.. شمس الكويتية تتصدر تريند "جوجل"