صدى البلد:
2024-07-03@18:53:22 GMT

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الاول بالجامعات

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

مع بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الاول بالجامعات المصرية يبحث عدد كبير من طلاب ، عن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 لطلاب الجامعات الحكومية ، وذلك وفقًا للخريطة المعتمدة من قبل الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العملي.
 

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

ويستعرض موقع صدي البلد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 بالجامعات الحكومية للطلاب في السطور التالية، والتي جاءت على النحو التالي:

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.


تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 25 يناير 2024.
تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي اعتبارًا من السبت 27 يناير 2024.
 

 

وقال الدكتور احمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس ، أن الكلية ملتزمة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد .

وأكد الدكتور احمد جلال ، خلال تصريحاته لصدي البلد ، أن الكلية بدأت امتحانات منتصف الفصل الدراسي الاول وسط  اجراءات استباقية لمجابهة كافة المخالفات .

 

وكان قد أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المنشأة المسماة (الاتحاد الدولى للدراسات القانونية والاقتصادية والسياسية) والكائن مقرها بالعقار 27 برج الجوهري بجوار محطة مترو أحمد عرابي - وسط البلد الدور السادس مكتب 605 بمحافظة القاهرة، والتي تعلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي  عن منح 3 دبلومات بسعر دبلومة في (التحكيم الدولي - العلاقات الدبلوماسية والقنصلية - حقوق الإنسان).

ويحصل الدارس على أربع شهادات و2 كارنيه معتمد باللغة العربية والإنجليزية من الاتحاد الدولي للدراسات القانونية والاقتصادية والسياسية بمسمى كل دبلومة، بالإضافة إلى شهادتين، وكارنيه معتمدتين من الهيئة العربية للتحكيم والقانون باللغة العربية والإنجليزية (علاقات دبلوماسية وقنصلية)، بالإضافة إلى درع تكريم من الاتحاد الدولي للدراسات القانونية والاقتصادية والسياسية  بسعر 800 جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسی الأول

إقرأ أيضاً:

لواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا

قال اللواء أركان حرب حمدي لبيب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، إن الجيش المصري من أفضل جيوش العالم، فبحسب التصنيفات الدولية يأتي الجيش المصري في المرتبة 15 دوليا والأول عربيا وإقليميا، مشيرًا إلى أن هذا التطور في قدرات الجيش جاءت في سياق تحديث وتطوير القوات المسلحة المصرية في كافة الأفرع والأجهزة الرئيسة التي وضع استراتيجيتها الرئيس عبد الفتاح السيسي لكي يكون للدولة المصرية درع وسيف يحمي ويعمر الدولة المصرية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بندوة مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية».

شارك في الندوة لفيف من الباحثين والمختصين وتحدث فيها الأستاذ الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والأستاذ هاني الجمل الخبير في الشؤون الدولية والإقليمية وأدار اللقاء الباحث محمد ربيع الديهي مساعد مدير مركز الحوار للدراسات والبحوث.

وأوضح حمدي لبيب أن الغرب لديه دهشة كبيرة من حجم الإنجازات التي تم في الداخل المصري منذ تولي الرئيس مقاليد الحكم في مشروعات عديدة منها خطة تنمية سيناء فضلا عن جهوده ورؤيته للحرب على الإرهاب.

وأشاد لبيب في كلمته بجهود الرئيس في إحلال السلام الداخلي والقضاء على الإرهاب وتحقيق التنمية في المجالات كافة فضلا عن تطوير دور العبادة كافة ناهيك عن القضاء على العشوائيات.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: الجيش المصري سيدفن العدو في سيناء إذا حاول المساس بها

مفتي الجمهورية: الجيش المصري استرد سيناء و طهرها من الإرهاب

مصطفى بكري: الجيش المصري تحمَّل ما لا يتحمَّله أحد

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • لواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • تباطؤ النمو الاقتصادي في المغرب خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • علي الحجار يعلن عن موعد إذاعة الفصل الأول من ١٠٠ سنة غنا
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025