بوابة الفجر:
2024-10-05@00:18:48 GMT

"حقوق النواب" تكشف عقوبات التحرش الجديدة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب وكيل لجنة حقوق الإنسان، إن القوانين ليست هي الرادعة لظاهرة التحرش، إلا أن الردع العام هو معرفة المواطنين بتغليظ العقوبة.

الآلاف يتظاهرون في إندونيسيا دعما لفلسطين رامي صبري وتامر عاشور نجوم حفل ليلة الدموع 2 في موسم الرياض التنمر والتحرش انتهاك لحقوق الإنسان

وأضاف "أبو العلا"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، اليوم الأحد أن  ظاهرة التنمر والتحرش ظاهرة خطيرة وبها انتهاك لحقوق الإنسان وهي جديدة على المجتمع المصري ومع تغليظ العقوبة تتراجع، مشيرا إلى أن القانون الجديد به سجن وحبس وغرامة لا يتحملها الشخص العادي.

7 سنوات عقوبة التحرش لمن لهم سلطة

وأوضح أن القانون الجديد غطى كل شديد وبه مضاعفة لعقوبة التنمر والتحرش، مبينا أن القانون شامل ووافي وفقط ننتظر توعية المجتمع والمدارس، معقبًا: "7 سنوات عقوبة التحرش لمن لهم سلطة.. إذا تكررت جريمة التحرش تصل إلى 10سنوات، والقانون صادر لجريمة التحرش من رجل أو امرأة وليس صادر للرجل فقط"، مؤكدًا أنه 27% من جرائم التحرش تقع من النساء للرجال على مستوى العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب وكيل لجنة حقوق الإنسان القوانين التنمر حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

الكويت تعلن القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إلقاء القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة، وذلك بعد هروبه من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ صدر بحقه بتهم غسل الأموال والربا الفاحش.

وقد أكدت الوزارة في بيان رسمي صدر اليوم الجمعة، أن عملية القبض جاءت بعد عمليات بحث وتحري دقيقة، حيث تم تحديد موقع المتهم وتتبع تحركاته قبل إلقاء القبض عليه. وأشارت الوزارة إلى أن المتهم قد تم إحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وتأتي هذه العملية في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة في ضبط الخارجين عن القانون وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المطلوبين للعدالة. وأكدت الوزارة على التزامها الراسخ بتطبيق القانون وحفظ حقوق الجميع، مؤكدة على ضرورة متابعة القضايا وتنفيذ الأحكام القضائية دون أي استثناءات.

وشددت وزارة الداخلية الكويتية على سعيها الدائم لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بشكل متساوٍ، بما في ذلك أفراد الأسرة الحاكمة. وأكدت على ضرورة ضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون أي استثناءات لضمان حقوق جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من بوجبا بعد تخفيض عقوبة المنشطات
  • الكويت تعلن القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • تعرف على عقوبة الامتناع عن علاج عامل حال إصابته أثناء العمل.. القانون يجيب
  • تخفيض عقوبة بوغبا من 4 سنوات إلى 18 شهرا
  • تخفيض عقوبة إيقاف بول بوجبا.. وهذا أول رد فعل للاعب
  • تطور جديد في قضية إيقاف «بوجبا» 4 سنوات بسبب المنشطات
  • والدة ضحية التنمر والاهمال الطبي بالمنوفية تكشف للوفد تفاصيل مثيرة
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • كيف حدد القانون عقوبة الامتناع عن تنفيذ الأحكام القضائية؟