بوابة الفجر:
2024-07-03@19:31:42 GMT

نهال عنبر تنعى الفنانة سلوى عثمان في وفاة والدها

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان عثمان محمد علي، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 88 عامًا، وذلك حسبما صرح الفنان إيهاب فهمي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية.

 

ونعت الفنانة نهال عنبر الفنان الراحل عثمان محمد علي حيث نشرت عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” صورة الفنان الراحل، وعلقت: “انتقل إلى رحمة الله الفنان الكبير / عثمان محمد علي، والد الزميلة الفنانة/ سلوي عثمان.

عن عمر ٨٨ عام بعد صراع مع المرض.أسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

 

النجوم ينعون عثمان محمد علي

 

وحرص الفنان إدوارد على نعي الفنان الراحل عثمان محمد علي حيث إستعان بإحدى الشخصيات الفنية التي جسدها في إحدى أعماله، وعلق عليها عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، قائلًا: “مع السلامة يا عم حسين ربنا يرحم الفنان الكبير عثمان محمد علي ويصبر بنته الفنانة سلوى محمد علي ربنا يرحمك”.

 

وفي سياق متصل حرص الفنان حمادة هلال على نعي الفنان الراحل عثمان محمد علي حيث نشر صورة للفنان الراحل عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وعلق عليها، قائلًا: “الله يرحمك يا راجل يا طيب”.

 

موعد جنازة عثمان محمد علي 

ومن جانبه، كشف موعد جنازة الفنان الكبير عثمان محمد على غدًا الإثنين ظهرًا مسجد الشرطة الشيخ زايد والعزاء الثلاثاء في نفس المسجد.

 

نقابة المهن التمثيلية تنعى الفنان عثمان محمد علي

 

ومن جانبه، نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، الفنان عثمان محمد علي، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، في بيان جاء فيه “تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى؛ وفاة الفنان القدير عثمان محمد علي، وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحل، ولابنته الفنانة سلوى عثمان؛ داعين المولي عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

مرض الفنان عثمان محمد علي


وسبق أن كشف الفنان عثمان محمد علي، قبل ثلاثة أشهر،  سبب غيابه السنوات الماضية بعد مشاركته في مسلسل حي السيدة زينب عن الوسط الفني، مشيرًا إلى أن حالته الصحية وراء اختفائه، حيث عاني من نزيف حاد في المخ ونقل على إثرها إلى المستشفى، وأثناء رحلة علاجه قطع علاجه بظهور خاص في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما والذي عقد في أغسطس الماضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان عثمان محمد علي عثمان محمد علي الفنانة سلوى عثمان نهال عنبر حمادة هلال نقابة المهن التمثیلیة الفنان عثمان محمد علی الفنان الراحل

إقرأ أيضاً:

فنانة مصرية شهيرة توصي بخروج جنازتها من المسرح قبل المسجد

كشفت الفنانة المصرية سلوى محمد علي، عن وصيتها الوحيدة عند وفاتها، ما اثار الجدل، حيث ظهرت بأحد البرامج التلفزيونية، وقالت إنها أوصت بخروج جنازتها من المسرح القومي قبل خروجها من المسجد. وقالت سلوى أنها "متعلقة بشكل كبير بالمسرح القومي، لذلك فإن وصيتها أن يخرج جثمانها من المسرح ثم يذهبون به إلى المسجد لصلاة الجنازة".

وتابعت سلوى أنها "من أصول صعيدية وتعرف العادات والتقاليد المصرية والصعيدية، لكنها أوصت بتلك الوصية التي قد تبدو غريبة للبعض نظراً لأن المسرح القومي هو الذي احتواها وحققت به أحلامها في التمثيل، وشهد على الكثير من نجاحاتها وخطواتها الفنية".

وأوضحت أنها "لا تخاف من الموت لكنها تخاف من المرض بشكل كبير، إلا أن لديها طمعا كبيرا في رحمة الله ألا تمرض مرضاً خطيراً".

وكشفت سلوى محمد علي أنها "ليست الفنانة الأولى التي توصي بخروج جثمانها من المسرح بل إن جنازة الفنان توفيق الدقن خرجت أيضاً من المسرح القومي بناء على وصيته، وكذلك الفنان شفيق نور الدين، الذي كان متعلقاً بالمسرح بشكل كبير للغاية وخرجت أيضاً جنازته من المسرح".

كما خرجت جنازة المخرج يوسف شاهين من استوديو النحاس، الذي شهد تصوير أهم أفلام يوسف شاهين، لذلك أوصى قبل وفاته بخروج جثمانه من الأستوديو وأن يحضر كل أحبائه إلى ذلك المكان لوداعه، بعدها يتم نقل الجثمان إلى الكنيسة لاستكمال مراسم الجنازة والدفن.

وحضر وقتها إلى الأستوديو عدد ضخم من النجوم من بينهم نور الشريف ومحمود عبد العزيز وعادل إمام وخالد صالح وخالد الصاوي والمخرج خالد يوسف ولبلبة ويسرا وآخرون.

يذكر أن الفنانة سلوى محمد علي، شاركت في موسم دراما رمضان الماضي بثلاثة مسلسلات وهي "صلة رحم" مع إياد نصار ويسرا اللوزي، ومسلسل "أشغال شاقة" مع هشام ماجد وأسماء جلال، ومسلسل "بين السطور" مع أحمد فهمي وصبا مبارك.

مقالات مشابهة

  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • فنانة مصرية شهيرة توصي بخروج جنازتها من المسرح قبل المسجد
  • نقابة «التشكيليين» تنعى الفنان محمد حاكم
  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • نهال عنبر تنعي عمها: وداعا حبيبي الأعظم والأب الثاني
  • «وداعا حبيبي العظيم».. نهال عنبر تعلن وفاة عمها (صورة)
  • الموت يُفجع نهال عنبر.. تفاصيل
  • نهال عنبر تعلن وفاة عمها: وداعا حبيبي الأعظم
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل