صحيفة الخليج:
2024-07-01@16:12:20 GMT

فعاليات معرض توظيف × زاهب تنطلق اليوم في أبوظبي

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

فعاليات معرض توظيف × زاهب تنطلق اليوم في أبوظبي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، تنطلق اليوم الاثنين فعاليات معرض توظيف × زاهب، الحدث الرائد في دولة الإمارات لتمكين الإماراتيين من التوظيف وريادة الأعمال، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 100 جهة حكومية ومؤسسة وشركة خاصة.


ويهدف المعرض إلى الجمع بين الشركات من القطاعين العام والخاص وروّاد الأعمال المستقبليين، وتتضمن فعاليات المعرض عروضاً تفاعليّة، وورش عمل للاستعداد الوظيفي التي يديرها رواد الفكر في مجالاتهم، حيث تهدف هذه الورش إلى تزويد الكوادر الإماراتيّة بالمهارات اللازمة للمنافسة في الأسواق الحاليّة.
وانطلاقاً من دورها كحلقة وصل بين أفراد الأسر المستفيدة من الدعم الاجتماعي في إمارة أبوظبي ومنصات التدريب والتعليم والتوظيف المتنوعة في الدولة، تشارك هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي في معرض توظيف بهدف دعم أفراد الأسر المستفيدة خلال سعيهم للبحث عن عمل، واستثمار فرص التوظيف المتنوعة والعادلة المتاحة لكافة المستفيدين من برامج الهيئة الخاصة بالتمكين بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، وذلك وفق قدرات الأفراد وخبراتهم ومهاراتهم، وضمن كافة المراحل العمرية، لتمكينهم عبر المشاركة الإيجابية من المساهمة في الارتقاء بواقعهم ومستقبلهم وتحقيق الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.
وتستضيف الهيئة في منصتها خلال معرض التوظيف 6 ورش عمل يومياً لأفراد الأسر المستفيدة في أبوظبي.
وقال عبد الله حميد العامري، مدير عام الهيئة: «نؤمن بمبدأ العمل المشترك والتكامل مع مختلف شركائنا، والتواجد في كافة الفعاليات الوطنية التي من شأنها توفير فرص التوظيف والتدريب للمستفيدين من الهيئة كخطوة أساسية للانخراط في سوق العمل».
المصرف المركزي يشارك
يشارك مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي انطلاقاً من الالتزام باستراتيجية التوطين ضمن الأجندة الوطنية للدولة في فعاليات الدورة السابعة عشرة من معرض «توظيف»، خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). ويستعرض المصرف المركزي، من خلال هذه المشاركة الفرص الوظيفية المتاحة للباحثين عن العمل في مختلف التخصصات المصرفية والتأمينية، واستقطاب الكوادر والكفاءات والخبرات الوطنية، إضافةً إلى تشجيع الخريجين على بدء مسيرتهم المهنية ودعمهم، بما يعزز مستهدفات التوطين في القطاع المصرفي والمالي.
وعلى مستوى القطاع المالي، يسعى المصرف إلى دعم خططه وبرامجه في مجال التوطين وتوظيف الكوادر الوطنية الشابة من خريجي الجامعات والمؤسسات التعليمية، حيث يستهدف برنامج «إثراء» الذي أطلقه لدعم التوطين في القطاع المالي توظيف وتدريب 9,375 مواطناً ومواطنة بحلول عامين 2026 - 2027، للوصول إلى إجمالي نسبة 45% في توطين القطاع المصرفي، ونسبة 30% في توطين القطاعات الأخرى مثل، التأمين، والصرافة، والتمويل.
وقال إيهاب العامري، رئيس إدارة الموارد البشرية في المصرف المركزي: «نحرص على مشاركتنا السنوية في معرض توظيف، باعتباره منصة للتعرف إلى المواهب الوطنية الطموحة التي تسعى إلى المساهمة في تشكيل وصياغة القطاع المالي في الدولة». (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات معرض توظیف

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو

أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، تدشين مبادرة «زدني علمًا» لتنمية مهارات التلاميذ في القراءة والكتابة والحساب، لطلاب مرحلة التعليم الأساسي بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

تحسين المستوى اللغوي للطلاب في الكتابة والحساب 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إن المبادرة تنطلق يوم الأحد 21 يوليو الجاري، وتستمر حتى الخميس 12 سبتمبر 2024، وجرى عقد لقاء مع عمد وشيوخ القبائل في مطروح بمقر مجلس العمد والمشايخ، بحضور جمال قنديل مدير عام التعليم العام والعمدة عبدالكريم يونس الصافي المحفوظي رئيس المجلس، ولفيف من عمد ومشايخ وعواقل المحافظة.

وجرى مناقشة واستعراض أطر وآليات التعاون المشترك بشأن تنفيذ المبادرة التربوية، والاتفاق على الإعلان عن مبادرة زدني علمًا بمراكز وقرى ونجوع مطروح، لتوعية أولياء الأمور وتبصيرهم بأهمية مشاركة أبنائهم بفعاليات المبادرة، لما تقدمه من فوائد تعليمية إيجابية ومنافع تربوية واجتماعية خلال فترة الإجازة الصيفية من خلال تحسين المستوى اللغوي للطلاب في القراءة والكتابة وأعمال الحساب.

القبائل تدعم المبادرة

ومن جانبه أكد العمدة عبدالكريم المحفوظي مشاركة مجلس عمد ومشايخ قبائل مطروح في تلك المبادرة الجديدة، مشيدًا بأهدافها التعليمية ودعمها وتسهيل مهمتها في القرى والنجوع خلال الصيف، والتي تعمل على الارتقاء بمستوى الطلاب في جميع مراكز ومدن المحافظة.

 4 مدارس في كل مركز وإدارة تعليمية تشارك بالمبادرة

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن المبادرة التربوية تأتي في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتنمية مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، وفي ظل دعم لا محدود من محافظ مطروح اللواء خالد شعيب للعملية التعليمية، وتنفيذ المبادرة سيتم من خلال تحديد عدد 4 مدارس متوسطة الموقع بكل مركز وإدارة تعليمية من الإدارات الثمانية، ومراعاة اختيار الموقع المناسب للمدارس لضمان جذب التلاميذ لتلك الفعاليات الخدمية التربوية، كما أن خطة التوعية للمبادرة تشمل تفعيل منظومة التعاون بجانب مجلس العمد والمشايخ، ومديرية أوقاف مطروح والإذاعة الإقليمية، وكنيسة السيدة العذراء ومجلس أمناء المحافظة والمجالس الفرعية. 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • التعاون الدولي تعقد لقاءات ثنائية مُتعددة خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • وزيرة البيئة: مصر تحرص على تهيئة المناخ الداعم لتعزيز الاقتصاد الدوار الأخضر
  • المصرف المتحد: 30 يونيو سطرت مستقبل الجمهورية الجديدة بحزم إصلاحات اقتصادية واجتماعية
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • «برنامج ياس».. إبداع وترفيه