نوفمبر 12, 2023آخر تحديث: نوفمبر 12, 2023

المستقلة/- رحب حزب الوفاق الوطني العراقي بالقرارات الصادرة عن القمة العربية والإسلامية المشتركة التي عقدت يوم امس في المملكة العربية السعودية وجهودها في الدعوة واستضافة هذه القمة المباركة.

وقال بيان عن الحزب نلقت (المستقلة) نسخة منه ان هذه القرارات تمثل حلولا لإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق من خلال  كسر الحصار على غزة وإدخال المساعدات الى الأهالي بشكل فوري ومطالبة الدول التي تساند وتدعم إسرائيل بوقف تصدير الأسلحة الى سلطة الاحتلال والتي يتم استخدامها في حرب إبادة وجرائم بشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ورفض تهجير الاهالي في شمال غزة وإدانة كل جرائم الحرب والقتل والطلب من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية استكمال التحقيق فيها وجميع القرارات التي تمثل حلا للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

واكد ان استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم بارتكاب الجرائم واستمرار بعض الدول بدعمه لن يحقق سوى المزيد من الفوضى والدمار والخراب وسيقوض عملية السلام ليس على صعيد المنطقة فحسب بل العالم اجمع.

وثمن حزب الوفاق الوطني العراقي المواقف البطولية لحركة حماس ضد العدوان الإسرائيلي، داعيا جميع الفصائل الفلسطينية الى التوحد والتكامل تحت مظلة الشرعية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن.

كما أكد الحزب وامينه العام اياد علاوي موقفهم الثابت من القضية الفلسطينية ،وبأنه لن يتخلى عن المواقف الداعمة لها لأجل تحقيق حل عادل وشامل ودائم لابناء الشعب الفلسطيني مهما عظم البلاء او اشتد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيدا و100 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وذلك وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

كما أفادت الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38098 شهيدًا و87705 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة يومها الـ 273 على التوالي، مُسجلًا فيها أبشع الجرائم والمذابح التي يُمكن أن تُسجل في تاريخ الحروب الفلسطينية، ومخلّفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين الذين فُقدت أخبارهم في مقابر المجهولين وتحت الأنقاض وفي معتقلات الاحتلال السرية.

مقالات مشابهة

  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا