نفذت محافظة الجيزة حملة مكبرة بالتعاون مع قطاع أمن الجيزة لإزالة تعديات بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية التي تم رصدها بمركز ومدينة أبو النمرس.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة بإزالة كافة التعديات علي الرقعة الزراعية ومواجهة مخالفات البناء. 
حيث كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بإزالة تعديات بالبناء المخالف علي مساحه ١٢ فدان بطريق الدير بطموه بالوحدة المحلية لمنيل شيحه بمركز ومدينة ابوالنمرس مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والعرض علي النيابة العامة.

 


وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة ابو النمرس بالمتابعة الدورية لإزالة اي تعديات جديدة يتم رصدها والمرور الدوري علي المخالفات التي تم إزالتها لضمان عدم تكرار المخالفة. 
كما وجه راشد رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التعامل الحازم حيال مخالفات البناء وعدم السماح بالتعدي علي الرقعة الزراعية مع إتحاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية مشددًا على عرض تقرير يومي بجهود الحملات وموقف المتغيرات المكانية والتعامل معها كلا في نطاقة. 


وأكد محافظ الجيزة بِأن الدولة المصرية حريصة على فرض هيبتها وإنفاذ القانون والتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات المُقامة بالمخالفة على الأراضي الزراعية ومُخالفات البناء، تحقيقًا لمبدأ سيادة القانون وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالتعدي على الأراضي الزراعية.

IMG-20231112-WA0057 IMG-20231112-WA0053 IMG-20231112-WA0055 IMG-20231112-WA0054 IMG-20231112-WA0056

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة أمن الجيزة محافظة الجيزة النيابة العامة الأراضي الزراعية مخالفات البناء تعديات على الاراضي الزراعية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة إزالة كافة التعديات المتغيرات المكانية الأراضی الزراعیة IMG 20231112

إقرأ أيضاً:

المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن بدء التجهيزات لإنطلاق الموجة 23 من إزالة التعديات قالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل ، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو القادم.

 

 تليها المرحلة الثانية ، من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس ، وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، وذلك لإسترداد حقوق الدولة ، والحفاظ على الرقعة الزراعية ، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام ، جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ لمناقشة كافة الإستعدادات لتنفيذ الموجه 23 لإزالة التعديات.

 بحضور اللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، واللواء ياسر صلاح مساعد مدير أمن المنيا ، ورؤساء المراكز والمدن ، ووكلاء الوزارات ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ ، أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ، بالحفاظ على الرقعة الزراعية ، والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة ، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية ، لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية .

 وأشار المحافظ إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف ، والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات،  وإعداد حصر للحالات ، بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدًا ، على ان  المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون ، والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

مقالات مشابهة

  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • التصريح بدفن طفل سقط من أعلى عربة مياه بأبو النمرس
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية لإزالة تعديات البناء المخالف