قال الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الأوقاف، إن الوزارة لا تدخر جهدا بالاهتمام والعناية بالقرآن الكريم وأهله، لافتا إلى أن الوزارة تهتم بكل ما يتعلق بالقرآن بحسن تلاوته وتعليمه، وكذلك أهل القرآن تقديرا لهم.

67 مليون جنيه أنفقتها الوزارة على تحفيظ القرآن خلال العام المالي الجاري

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الأوقاف، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأحد: «وزارة الأوقاف أنفقت 67 مليون جنيه على أنشطة القرآن الكريم خلال العام المالي الحالي، إذ جرت زيادة الأنشطة واستحداث العديد من الأنشطة منها مقارئ جمهور ومراكز التلاوة، ومقارئ السيدات والواعظات؛ لخدمة كتاب الله عز وجل، بالإضافة إلى مراكز تحفيظ القرآن والتحفيظ عن بعد، والمسابقات المحلية والدولية، وكذلك دعم وزيادة معاشات نقابة القراء ليصبح 2 مليون جنيه سنويا من وزارة الأوقاف.

ترفع الجوائز في المسابقة العالمية للقرآن الكريم

واستكمل: «لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف، ترفع الجوائز في المسابقة العالمية للقرآن الكريم لـ8 ملايين جنيه، حيث كانت قبل ذلك لا تتعدى 1.5 مليون جنيه بزيادة 300%، والفائز الأول يحصل على مليون جنيه، في حين كان قبل ذلك كان يحصل على 100 مليون».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف تحفيظ القرآن الناس قناة الناس وزارة الأوقاف ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

الصوفي يطلع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة

الثورة نت|

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي اليوم على سير التعليم بمدارس العلوم الشرعية للقرآن الكريم في مركز المحافظة.

واستمع ومعه وكيلا المحافظة حمود المغربي ومحمد القاضي و ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الاشول رئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة القاضي عبد المجيد شرف الدين وعميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح ومدير المديرية عصام الوزان إلى نماذج مما يتلقاه الطلاب من علوم في مجالات القرآن الكريم وعلومه والسيرة النبوية والفقه والحديث.

وأكد المحافظ الصوفي، أهمية تعليم القرآن الكريم وحفظه وتجويده والاستزادة من الثقافة القرآنية باعتبار طلاب مدارس علوم الشرعية أمل الأمة ومستقبلها ويُعول عليهم الدور الكبير في النهل من علوم القرآن الكريم.

وحث الطلاب على تلقي العلوم النافعة والدينية الصحيحة القائمة على المنهج المحمدي.. مستعرضاً محاولات العدوان فصل الأمة عن نبيها الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ومنهجه القويم وتبديله بثقافات مغلوطة.. مثمناً الجهود المبذولة من القائمين على المدارس في هذا الجانب.

فيما اكد الوكيل القاضي والقاضي شرف الدين ومياح على الدور المعول على طلاب مدارس الشريعة في الاهتمام بتعاليم القرآن الكريم والسير على النهج النبوي المحمدي ونقل الثقافة القرآنية إلى المجتمع والتوعية بمخاطر الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والحرب الناعمة.

وتطرقوا إلى مخططات الأعداء واللوبي الصهيوني ومؤامراتهم ضد الإسلام والمسلمين والمجازر التي يرتكبونها في غزة ولبنان ما يستدعي من الجميع الاستعداد للتصدي لقوى الاستكبار العالمي عسكريا وثقافياً وايمانيا وتحصين المجتمع من العقائد الباطلة.

مقالات مشابهة

  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • حصاد الأوقاف الشهري.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة وتدريب الأئمة والخطباء
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • الصوفي يطلع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)