قالت الكاتبة الصحفية الفلسطينية بيداء معمر، إن التمركز الأكبر للقصف الإسرائيلي  في قطاع غزة على المستشفيات منذ أمس وحتى الآن، موضحة متهمكمة: “الاحتلال يعلن الحرب على المستشفيات”

بلومبرج: كل يوم حرب ضد حماس يكلف إسرائيل 260 مليون دولار وصفات طبيعية سهلة لتكثيف الشعر في أسرع وقت  مستشفى الشفاء خارج الخدمة

وأضافت "معمر"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم الأحد، أن مستشفى الشفاء في مدينة غزة، هي المستشفى الوحيدة الرئيسية للمدينة لإنقاذ الجرحى والمصابين ولكن الكهرباء قطعت عنه، ومن ثم لا تستطيع تقديم خدماتها  في ظل وضع محاصر من الآليات العسكرية برا وبحرا وجوا.

مرضى العناية المركزة في مستشفى الشفاء توفوا

وأشارت إلى أن المستشفى كانت تحوي عددًا من النازحين، والذين تعرضوا لقصف مباشر في ساحة المستشفى، حيق تم استشهاد 2 من مرضى العناية المركزة في مستشفى الشفاء، وهناك خشية بارتقاء عدد أكبر من ذلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة المستشفيات مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس

بروكسل (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضواً كاملا بالأمم المتحدة

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق إزاء أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين من منطقة خان يونس في قطاع غزة مما أثر على نحو 250 ألف فلسطيني.
وذكر بيان مشترك نشره جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، ويانيز لينارسيتش مفوض إدارة الأزمات، أن هذه الأوامر تهدد أيضاً مرضى المستشفى الأوروبي، أحد المستشفيات القليلة المتبقية التي تعمل بشكل جزئي في جنوب غزة.
وأضاف البيان أن «المرضى في المستشفى الأوروبي، من النساء الحوامل وكبار السن، اضطروا إلى الانتقال إلى مرافق أخرى، مثل مستشفى ناصر، ما سيؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ، ويسبب نقصاً حاداً في المستشفيات المتبقية المكتظة بالفعل، في وقت يعد فيه الوصول إلى الرعاية الطبية الطارئة أمراً بالغ الأهمية».
وأكد البيان الأوروبي أن عمليات الإخلاء القسري تتسبب في أزمة إنسانية داخل الأزمة القائمة وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل، مع نزوح ما يقرب من 1.9 مليون من سكان غزة داخل القطاع، وفقاً لما ذكرته منسقة الأمم المتحدة العليا للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ في مجلس الأمن.
وحمل البيان إسرائيل مسؤولية ضمان قدرة النازحين على العودة إلى منازلهم، أو مناطق إقامتهم المعتادة، بمجرد انتهاء الأعمال العدائية، بالإضافة إلى حاجة النازحين للوصول إلى الخدمات الضرورية وتلبية احتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%
  • شاهد| رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • مذيعة مستقيلة من قناة الجزيرة تدخل العناية المركزة بعد تعرضها لمحاولة اغتيال!