بوابة الفجر:
2024-10-06@12:37:22 GMT

مرشح رئاسي أمريكي يزور مستوطنة في غلاف غزة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

أعرب المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية كريس كريستي عن "تضامنه" مع إسرائيل في حربها على قطاع غزة، مؤكدا خلال زيارته إليها اليوم أن واشنطن يجب أن "تتكاتف" مع حليفتها الوثيقة.

وتجوّل كريستي في مستوطنة كفار عزة في غلاف غزة والتي سيطر عليها مقاتلو القسام في 7 أكتوبر الماضي، خلال هجوم “طوفان الأقصي”، وعقد اجتماعات مع زعماء إسرائيليين خلال زيارته التي استمرت يوما واحدا.

وقال كريستي خلال الجولة في المستوطنة، وهي واحدة من أكثر من 20 مستوطنة وقرية هاجمتها حماس في طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر: "لقد جئت إلى هنا لأنني أردت أن أرى ذلك بنفسي".

ويعتبر كريستي حاكم ولاية نيوجرسي السابق، أول مرشح لخوض انتخابات عام 2024 الرئاسية التمهيدية عن الحزب الجمهوري يزور إسرائيل.

وكريستي الذي يعتبر أبرز منتقدي الرئيس السابق دونالد ترامب في سباق العام المقبل، صوّر نفسه على أنه الجمهوري الوحيد المستعد لمواجهته مباشرة.

وقد اصطف المرشحون الجمهوريون جميعا في دعم إسرائيل، حتى فيما تتعرض تل أبيب لضغوط دولية متزايدة لوقف أو تقليص الهجوم على قطاع غزة الذي قتل فيه أكثر من 11 ألف فلسطيني، معظمهم من المدنيين.

وتابع كريستي: "أريد أن يعرف شعب إسرائيل أن هناك مئات بل ملايين من الأمريكيين يقفون معهم، ولماذا نحتاج في المستقبل إلى الوقوف جنبا إلى جنب مع إسرائيل".

وقدم كريستي نفسه كشخص سيدافع - إذا تم انتخابه - عن المصالح الأمريكية والديمقراطية في الخارج.

وهو الذي سبق له أن زار أوكرانيا للقاء الرئيس فلاديمير زيلينسكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة الحزب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم

أتم «يوسف أشرف» مراده على أكمل وجه، اجتاز كل الصعاب في اختبارات الكلية الحربية، متمنيا الالتحاق بها، وأن يكون ملكًا متوجًا بين صفوة رجال القوات المسلحة البواسل في حفل تخرجه من معقل الأبطال، إلا أن للقدر حكاية مغايرة مع الطالب، إذ وافته المنية بعد اجتيازه اختبارات الكلية الحربية قبل تحقيق آماله. على أمل تحقيق المراد لأسرته.

وفي لفتة إنسانية من الرئيس وتخليدًا لهذا الطالب، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعيين الطالب «يوسف أشرف عطف الكريم أحمد»، الذى وافته المنية، بعد اجتياز اختبارات الكلية الحربية ضابطا بالقوات المسلحة، برتبة ملازم، اعتبار من 30 يونيو 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وقال اللواء ياسر وهبة خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وتنقله قناة "إكسترا نيوز"، إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك خلال حملة ترامب: لدينا مرشح شجاع تصرف تحت إطلاق النار ورئيس لم يستطع صعود السلم
  • اليونيسيف: “إسرائيل” قتلت أكثر من 100 طفل في عدوانها على لبنان
  • يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً
  • خبير أمريكي: إسرائيل اخترقت حزب الله عبر سوريا
  • تقرير: قصف إسرائيل على لبنان أكثر كثافة من غارات أمريكا في حرب أفغانستان
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • مقتل 17 جندياً وضابطاً إسرائيلياً في مواجهات مع حزب الله خلال الساعات الماضية
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس السيسي في حفل طلبة الكليات العسكرية رسالة طمأنة للشعب
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • وفد أمريكي يزور محافظة دمياط لبحث دعم التنمية المستدامة