مصراوي:
2024-10-01@21:44:47 GMT

التضامن تكشف شروط الحصول على معاش الطفل

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

التضامن تكشف شروط الحصول على معاش الطفل

(مصراوي):
قال محمد حسين، رئيس الإدارة المركزية للحماية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك ثلاث مستحقة لمعاش الطفل طبقا للقانون ١٢ لسنة ١٩٩٦ وتعديلاته فى المادة ٤٩ منه، وهم الأيتام سواء الأبوين أو يتيم الأم التى تزوجت، وكريم النسب، والفئة الثانية أبناء المسجون، لافتا إلى أن الفئة الثالثة هم أبناء المطلقة التى تزوجت أو سجنت.



وتابع رئيس الإدارة المركزية للحماية بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "من شروط السن يكون سن الطفل من يوم إلى ١٨ سنة، والشرط الثاني ألا يكون له دخل أو ميراث يفوق المعاش".

واستكمل: "المستندات المطلوبة تكون حسب الحالة اليتيم يقدم شهادة الوفاة، أو ابن المسجون يقدم ما يثبت سجن والده، أما كريمي النسب فأوراقهم موجودة بالفعل لدى وزارة التضامن، ويقدم المستحق فى المديرية التابع لها، من الشهر التالى لحدث الشرط".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة معاش الطفل وزارة التضامن نيفين القباج طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تتقدم بالشكر لحرم رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة "بإيديك تنقذي حياة "

 

تتقدم الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بخالص الشكر والتقدير للسيدة الأولي السيدة انتصار السيسي حرم السيد رئيس الجمهورية لرعاية سيادتها الكريمة لمبادرة الهلال الأحمر المصري " بإيديك تنقذي حياة " بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لرفع وعي الرائدات الاجتماعيات في مجال الإسعافات الأولية، التي أطلقت صباح اليوم.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن رعاية السيدة الأولي لهذه المبادرة تأتي استمرارًا لرعايتها الكريمة  ومتابعتها المستمرة لكافة أنشطة الهلال الأحمر المصري والتي تشهد طفرة كبيرة، كما أن حرص سيادتها على زيارة المقر الرئيسي للهلال الأحمر المصري أكثر من مرة كان له عامل إيجابي  على المتطوعين وكافة العاملين بالهلال الأحمر المصري.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن المبادرة  تهدف إلى تقديم دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية إلى الرائدات الاجتماعيات واللاتي يبلغ عددهن 15 ألف رائدة لإكسابهن المهارات لتقديم الخدمة الإسعافية الصحيحة،ونقلها لأفراد مجتمعاتهن مما يساهم في تقليل مضاعفات الإصابة، وإنقاذ حياة المصابين.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن السيدة الأولي السيدة انتصار السيسي حرم السيد رئيس الجمهورية ستتابع نتائج مبادرة " بإيديك تنقذى حياة" لحظة بلحظة، وهو ما سيضع مسئولية كبيرة على القائمين بتنفيذها، مشددة على أن قوة الرائدات الاجتماعيات ستلتقي علي الأرض وفي الميدان مع خبرة الهلال الأحمر المصري في مبادرة يتوفر لها كل عناصر النجاح.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • 4 شروط الحصول على ترخيص المدافن الصحية الآمنة
  • وزيرة التضامن تتقدم بالشكر لحرم رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة "بإيديك تنقذي حياة "
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. بالرقم القومي
  • غادة عبدالرازق تشبه زهرة الحب
  • الداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسمية
  • كيف تحصل العمالة غير المنتظمة على معاش؟.. التأمينات تتحمل الحصة الأكبر
  • حالة وحيدة لصرف معاش كامل من التأمينات بعد اشتراك 3 أشهر فقط
  • لديه 7 أبناء و55 حفيدا.. الحكومة توفر كرسي متحرك لمواطن عمره 103 أعوام
  • الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي