مصراوي:
2024-10-06@03:39:33 GMT

غداً.. أفتتاح مهرجان الجيزة للتمور بنادي الزراعيين

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

غداً.. أفتتاح مهرجان الجيزة للتمور بنادي الزراعيين

كتب- محمد أبو بكر:
يفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، غداً الاثنين مهرجان الجبزة للتمور، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدداً من الوزراء والمحافظين والسفراء والذي يقام بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني في مصر ويستمر علي مدار يومي ١٣ و ١٤ نوفمبر الجاري بنادي الزراعيين بالدقي.

وأوضح محافظ الجيزة، ان المهرجان يأتي في إطار دعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بمصر كأكبر منتج للتمور على مستوى العالم بالإضافة إلى تسليط الضوء على مختلف المنتجات المصرية من منتجات زراعية وحرف يدوية تمتاز بها ويهدف إلى التوسع في توفير منافذ لعرض منتجات تلك الصناعة وفتح أسواق للعارضين ما سيساهم في تحسين الاستثمار والتنمية.

واكد أن المهرجان يشارك فيه العديد من العارضين من المحافظة وعلى راسها الواحات البحرية والتي تتميز بإنتاجها بالتمور وخلال السنوات الأخيرة قامت الدولة والقطاع الخاص بضخ استثمارات كبيرة في الواحات البحرية خاصة في مجال زراعة وتصنيع التمور مؤكداً انه سيشارك غداً من الواحات البحرية ٤٠ عارض بالاضافه الي عشرات العارضين من محافظات أخرى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة مهرجان التمور الجيزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

حفل ختام مهرجان "الألحان والطقس واللغة القبطية" بإيبارشية المعادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إيبارشية المعادي والبساتين ودار السلام، الجمعة الماضية، حفل ختام المهرجان الحادي والثلاثين للألحان والطقس واللغة القبطية، وذلك بمسرح كنيسة الملاك رافائيل بالمعادي، بحضور الأنبا دانيال مطران الإيبارشية وسكرتير المجمع المقدس.

تسابق خلال المهرجان ١٤٢٢ مخدومًا من أبناء الإيبارشية، حيث قُسِّمت الكنائس المشاركة على مجموعتين للتسابق، واشترك في تقييم المتسابقين عدد من الآباء الكهنة والمرتلين وأمناء وخدام الشماسية بكنائس الإيبارشية.

شهد الاحتفال تكريم لجان التحكيم، والفائزين في الألحان والطقس واللغة القبطية، بالإضافة إلى تكريم المخدومين الأكثر مواظبة على حضور قداسات الآحاد (يوم الرب).

وفي ختام الاحتفال، تم تكريم الكنيستين الفائزتين بالدرع علي مستوي مجموعتي التسابق.

مقالات مشابهة

  • حفل ختام مهرجان "الألحان والطقس واللغة القبطية" بإيبارشية المعادي
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • «الذيد للتمور» يستقبل زواره بسوق مفتوح لأجود الأنواع
  • التحقيق مع المتهمين بزراعة مخدر البانجو في الواحات البحرية
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • أمن الجيزة يضبط المتهمين بزراعة البانجو في أرض الواحات
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية