أنقذت قوات خفر السواحل فى قطاع البحر الأحمر، اليوم الأحد، 26 مهاجرًا من جنسيات إفريقية، بعد أن غرق قاربهم فى المياه الدولية قبالة سواحل المخا غربى اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) عن مصدر فى خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر قوله إن القارب كان يحمل على متنه 75 مهاجرًا، بينهم نساء فيما لا يزال 49 منهم فى عِداد المفقودين، موضحا أن القارب غرق نتيجة الرياح العاتية وفقدان قبطان القارب السيطرة عليه فوق الأمواج، ما أدى إلى سقوط جميع الركاب فى الماء.


وأضاف المصدر أن خفر السواحل سارعت بإرسال دوريات إضافية وغواصين إلى موقع الحادث، مؤكدًا أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة حتى الآن وأنه تم تقديم كل الرعاية للناجين.


وأعرب المصدر عن أسفه لما حدث، محذرا من مخاطر الهجرة غير الشرعية عبر البحر، مطالبًا المهاجرين بعدم الانسياق وراء الشبكات الإجرامية التى تستغل حاجتهم وتضع حياتهم فى خطر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليمن الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سكان المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، نتيجة اضطراب حالة الطقس وحدوث حالة من عدم الاستقرار، لمدة 48 ساعة مقبلة.

تحذير سكان السواحل من طقس اليوم وغدا

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أنّ هذا التحذير جاء نتيجة وجود نشاط كبير في سرعات الرياح الشمالية الغربية التي تصل إلى 70 كيلو مترا في الساعة، وهذا يعمل ارتفاع حركة الأمواج لنحو 4 أمتار، ما يعوق الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، لمدة 48 ساعة متواصلة، لذا يجب الحذر.

الملاحة البحرية على سطح البحر الأحمر

وأضافت غانم، لـ«الوطن»، أنّ هناك اضطرابا طفيفا على مسطح البحر الأحمر، وتصل ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر، إذ إن سرعات الرياح لا تزيد على 30 كيلومترا في الساعة.

تغيرات فصل الخريف مستمرة

وأشارت غانم، إلى أنّ كل التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد هذه الأيام طبيعية جدًا ومن السمات الأساسية لفصل الخريف الذي بدأ، منذ نحو 10 أيام، وأنّ الأيام المقبلة من فصل الخريف ستشهد المزيد من التغيرات وعدم الاستقرار في حالة الطقس، ما بين انخفاض تدريجي في قيم الحرارة العظمي خلال النهار، وانخفاض كبير يصل إلى نحو 10 درجات في قيم الحرارة الصغرى، خلال ساعات الليل المتأخرة، وحتى الصباح الباكر، مع عودة الطقس الغائم خاصة على محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

وأكدت منار غانم تأثر البلاد بكتل هوائية من جنوب قارة أوروبا ومنخفضات جوية على مسطح البحر المتوسط، تعمل على تكاثر السحب الممطرة ما بين خفيفة ومتوسطة أحيانًا، وتكاثر السحب غير الممطرة أحيانا أخرى، لكنها تعمل على زيادة فترات الطقس الغائم نسبيًا على معظم الأنحاء الشمالية وصولا إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة.

وأوضحت أنّ كل هذه الحالات من التغيرات الجوية ستظل معنا حتى بداية فصل الشتاء رسميًا، حيث تستقر درجات الحرارة العظمى والصغرى حول قيمها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • مصرع مهاجرين بينهم «3» رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس
  • مصرع مهاجرين بينهم 3 رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • إسبانيا: مصرع 9 أشخاص بعد غرق قارب مهاجرين قرب جزر الكناري
  • إسبانيا: مقتل 9 مهاجرين غير شرعيين وفقدان 48 آخرين
  • مقتل تسعة مهاجرين وفقدان 48 إثر انقلاب قاربهم قبالة جزر الكناري
  • قتلى ومفقودون في غرق قارب قبالة جزر الكناري
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر (إنفوجرافيك)