سرايا - قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن 9 أمريكيين ما زالوا مفقودين بعد عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، مشيراً إلى أن بلاده لا تزال ملتزمة بـ "المفاوضات الجارية" لإطلاق سراح الرهائن الذين يعتقد أن حماس تحتجزهم في غزة.

وأضاف سوليفان لمحطة (إيه بي سي نيوز): "هناك مفاوضات جارية تشمل الإسرائيليين والقطريين، ونحن، الولايات المتحدة، نشارك بنشاط في هذا أيضاً، لأننا نريد التأكد من أننا نعيد إلى الوطن هؤلاء الأمريكيين الذين احتجزوا كرهائن وكذلك جميع الرهائن الآخرين".



وأضاف: "نحن نعرف عدد المفقودين وهذا هو الرقم الذي قدمه الإسرائيليون.. لكننا لا نعرف كم من هؤلاء لا يزالون على قيد الحياة"، وتابع: "فيما يتعلق بالأمريكيين، هناك تسعة مواطنين أمريكيين مفقودين بالإضافة إلى ممثل دائم قانوني مفقود ، حامل البطاقة الخضراء".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى

#سواليف

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام مباركته لما وصفها بالعملية البطولية في معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي إذ قال عنه إنه أحد أبطال طوفان الأقصى.

وأضاف أبو عبيدة -في بيان بث على منصة تلغرام- أن “مسدس البطل الأردني في نصرة أقصانا وشعبنا كان أكثر فاعلية من جيوش جرارة وترسانة عسكرية مكدسة”، وفق تعبيره.

وأكد أن العملية “تعبّر عن ضمير أمتنا وعن مآلات طوفان الأقصى والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني”.

مقالات ذات صلة القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار 2024/09/08

وقال أبو عبيدة إن مقاتلي القسام “أدوا في عقدهم القتالية وكمائنهم وثغورهم في قطاع غزة صلاة الغائب على الشهيد بطل العملية”.

وقتل 3 إسرائيليين صباح اليوم الأحد بإطلاق نار قرب معبر اللنبي (جسر الملك حسين كما يسمى في الأردن ومعبر الكرامة كما يسمى في الجانب الفلسطيني)، بين الأردن والضفة الغربية، في عملية هي الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتصاعد الاعتداءات في الضفة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • ماهر الجازي.. رصاصة من القرن العشرين شاركت في طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ339 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • ابوعبيدة: مسدس الجازي اكثر فاعلية من جيوش جرارة
  • من أبطال طوفان الأقصى.. أبو عبيدة يبارك للشهيد الأردني على عملية معبر الكرامة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر الكرامة أحد أبطال طوفان الأقصى
  • "أبو عبيدة" يعلق على عملية "معبر الكرامة"
  • استشهاد 83 من عناصر الدفاع المدني منذ بدء "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ338 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ337 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة