قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن مجمع الشفاء الطبي أصبح مسرحا للعملية العسكرية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن المجمع لم يقدم أي خدمة طبية على الإطلاق، منذ يومين لتوقف مولد الكهرباء الرئيسي.

إسرائيل تحول مجمع مستشفى الشفاء لمقبرة جماعية فظائع بغزة.. الكلاب الضالة تنهش جثامين 100 شهيد في مُحيط مجمع "الشفاء"

وأضاف “القدرة” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”  على  فضائية“الحياة”، مساء اليوم الأحد  هناك استهداف لمركزا لمجمع الشفاء الطبي، بالإضافة إلى إطلاق نار كثيف، متابعا:" أي شخص يحاول أن ينظر بالخارج يتم قصفه بالقناصات الإسرائيلية.

وأوضح المتحدث باسم  الصحة الفلسطينية: "توقف المولد تسبب في وفاة 3 رضع وأحد مرضى العناية المركزية، و9 جرحى، محذرا من أن أعداد الشهداء سيكون في تزايد، لعدم توفر أي مقومات ومساعدات طبية.

 700 كادر طبي و9 ألاف من النازحين

وأردف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية: لدينا أكثر من 700 كادر طبي و9 ألاف من النازحين، بالإضافة إلى عدد من الجرحى والمصابين، مشيرا إلى أنهم أطلقوا النداءات للعديد من الجهات الدولية ولكن دون جدوى.

ولفت إلى أن مجمع الشفاء به 650 مريضا، وإذا قرر الاحتلال إخلاء المستشفى يتوجب عليه توفير ممرات وسيارات إسعاف لنقل المرضى إلى مصر.

وشدد  المتحدث باسم الصحة الفلسطينية على أن الاحتلال يستهتر بحياة المرضى، والمجمع يحتاج إلى 8 آلاف لتر سولار يوميا، محذرا من خروج مستشفيات جنوب قطاع غزة عن الخدمة تماما خلال يومين من الآن.

وناشد المتحدث باسم الصحة الفلسطينية  الرئيس السيسي بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ المدنيين والمرضي، إدخال الوقود والمساعدات الطبية إلى القطاع دون تأخر.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه الصحة الفلسطينية مجمع الشفاء غزة بوابة الوفد الصحة الفلسطینیة المتحدث باسم

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 55 شهيدًا و123 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 275 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • السجن أصبح مقبرة..؟
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • وزير الخارجية: تداعيات الأزمة السودانية كارثية تتطلب وقفا فوريا للعمليات العسكرية
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء