أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن استعداده وعزمه على مواصلة الحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقال المستشار الألماني، في تصريح صحافي اليوم الأحد: "الآن في هذا الوضع نحتاج إلى التحدث معه (الرئيس الروسي) باستمرار، وهو ما فعلته في الماضي وما سأفعله مرة أخرى في المستقبل".

وعن إمكانية إجراء مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا قال  شولتس، إن "المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا تتطلب خطوة حاسمة من جانب روسيا، وهذا يعني انسحاب القوات.

وهذا أمر من الواضح أنه (فلاديمير بوتين) ما زال غير مستعد له".

وفي وقت سابق، دعا المستشار الألماني، الاتحاد الأوروبي إلى مساعدة أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا على إجراء الاصلاحات الضرورية للانضمام إلى الاتحاد.

وأوضح أن من الضروري دعم جميع الدول الطامحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في تنفيذ الإصلاحات اللازمة للحصول على العضوية.

وفي 8 نوفمبر، دعت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إلى بدء المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا ومولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي نفس السياق صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الجمعة الماضي، بأنه قد يأتي يوما ما وقت التفاوض حول أوكرانيا مع روسيا.

وقال ماكرون في تصريح لقناة "بي بي سي" البريطانية، إن الوقت قد يحين "لمفاوضات نزيهة وجيدة وللعودة إلى طاولة التفاوض وإيجاد حل مع روسيا".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار الألماني أولاف شولتس فلاديمير بوتين روسيا اوكرانيا المستشار الألمانی

إقرأ أيضاً:

موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين إن أي إجراءات عدائية من الغرب تجاه روسيا لن تمر دون رد مناسب.، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بهذا الصدد.

إقرأ المزيد "لن تمر دون عقاب".. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها

 وأوضحت الوزارة أن روسيا وردا على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد موسكو، قامت بتوسيع قائمة ممثلي الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول الأراضي الروسية.

وأضاف البيان: "يواصل الاتحاد الأوروبي سياسة المواجهة تجاه بلدنا، ويحاول الضغط على روسيا من خلال إجراءات تقييدية أحادية الجانب، وفي 24 يونيو اعتمدت دول الاتحاد الأوروبي حزمة العقوبات الـ14".

وتابع البيان: "ردا على هذه الخطوات العدائية قام الجانب الروسي بتوسيع قائمة ممثلي المؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول روسيا، وفقا للقانون الفيدرالي 'بشأن إجراءات مغادرة أراضي روسيا الاتحادية والولوج إليها والصادر بتاريخ 15 أغسطس 1996 رقم 114- FZ يحظر عليهم الدخول إلى أراضي دولتنا".

وأشار البيان إلى أن القرار يشمل ممثلي الأجهزة الأمنية والمنظمات الحكومية والتجارية لدول الاتحاد الأوروبي، ومواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المسؤولين عن تقديم المساعدات العسكرية لنظام كييف؛ وأيضا موظفي الهيئات الأوروبية والأجهزة الحكومية لدول الاتحاد الأوروبي المتورطين في ملاحقة المسؤولين الروس بتهمة "الاعتقالات غير القانونية وترحيل السكان من الأراضي الأوكرانية".

إقرأ المزيد بوريل: سيتم تحويل الدفعة الأولى من عائدات الأصول الروسية المجمدة إلى كييف الأسبوع المقبل

كما يشمل القرار المتورطين في إنشاء "محكمة خاصة" ضد القيادة الروسية، وكل من يدعو إلى مصادرة الأصول الروسية المجمدة أو استخدام عائداتها لصالح نظام كييف، والمسؤولين عن فرض العقوبات على روسيا ومحاولة تقويض علاقاتها مع الدول الأخرى، والنشطاء المدنيين وأعضاء المجتمع الأكاديمي الذين 'تميزوا' بخطابهم العدائي. 

كما شمل الرد الروسي 'قائمة الممنوعين من الدخول' من ممثلين عن مجلس أوروبا وأعضاء في المجالس التشريعية لدول الاتحاد الأوروبي ووفود وطنية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ممن يواصلون بشكل منتظم إصدار تصريحات عدائية تجاه روسيا.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب من الاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة أو أرباحها، وشدد على أن أي محاولة للمساس بها ستعدّ سرقة واضحة لن تمر دون عقاب.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /24.06.2024/

وجمد الغرب أموالا لروسيا بنحو 300 مليار يورو، نحو 200 مليار منها في الاتحاد الأوروبي.

وأكد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أن لدى روسيا ما يكفي من العائدات والأصول الغربية وما يمكن مصادرته وتجميده، وأن روسيا سترد بقرارات مناسبة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • روسيا توسع قائمة ممثلي الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول أراضيها
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية
  • روسيا: واشنطن برمجت ووجهت الصواريخ المستخدمة في الهجمات على شبه جزيرة القرم
  • الاتحاد الأوربي يقر حزمة العقوبات الـ14 ضد روسيا
  • الاتحاد الاوروبي يقر حزمة العقوبات الـ 14 ضد روسيا