أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن استعداد مديرية الطب البيطرى لتنظيم 5 قوافل علاجية بيطرية إرشادية بمراكز نجع حمادى وقفط وقوص والوقف وقنا ، في الفترة من 12 إلي 16 نوفمبر الجارى، وذلك بالتعاون مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم ، و معهد بحوث صحة الحيوان ، و صندوق التأمين على الماشية وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

وأضاف الداودي، أنه تم تنظيم القافلة الأولى اليوم بقرية هو بمركز نجع حمادى ، ومن المقرر تنظيم قافلة غدا الإثنين بقرية البراهمة بمركز فقط ، و يوم الثلاثاء بقرية حجازة بمركز قوص، ويوم الأربعاء بقرية المراشدة بمركز الوقف ، ويوم الخميس بقرية الجبلاو بمركز قنا.

ومن جانبه أشار الدكتور إبراهيم يوسف مدير مديرية الطب البيطرى أن هذه القوافل ستقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدى صغار المربين والفلاحين في القرى المستهدفة بمحافظة قنا ، بالإضافة إلى عقد ندوات إرشادية لصغار المربين حول طرق وقاية الحيوانات من الأمراض الوبائية والمعدية وأهمية التحصينات ، مؤكدا أن المديرية تحرص على التنسيق مع الجمعيات الأهلية والمعاهد البحثية للتوسع في تنظيم القوافل البيطرية لخدمة أهالينا في القرى بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين على الماشية الحفاظ على الثروة الحيوانية التناسليات الحيوانية المبادرة الرئاسية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ أهمية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ٢٠٢٣ /  ٢٠٣٠ م والتي تعمل على تنمية الأسرة المصرية، والإرتقاء بجودة حياة المواطن وبناء الإنسان، من خلال ضبط معدلات النمو السكانى المتسارعة، وتحسين الخصائص السكانية والبيئية، وسد فجوات التنمية، وذلك من خلال تفعيل الأنشطة والفعاليات التى تنفذها وحدات السكان بالمحافظات.

 

وثمن المحافظ مجهودات وحدة السكان بالديوان العام بالتعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، للتغلب على ما يعوق جهود التنمية من نمو سكاني ووجود فجوات تنموية بين المناطق الجغرافية بعضها البعض أو بين الذكور والإناث، كذلك رفع الوعى لدى القاطنين فى أماكن المشكلات وإجراءات حلها.

 

 ولفت محافظ الشرقية إلى ضرورة عقد الندوات والاجتماعات الشهرية وإطلاق القوافل الطبية والدينية  للحد من الآثار السلبية للمشكلة السكانية، وتحقيق هدف الدولة فى تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.وأشارت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ إلى المجهودات التي قامت بها وحدة السكان بالديوان العام والتي تمثلت في تنفيذ ندوة بعنوان وظائف الكبد بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، وندوة بعنوان "التربية الإيجابية.. مشاركة " بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، والمشاركة في تنظيم قافلة علاجية مجانية  برعاية حياة كريمة بقرية المؤانسة بكفر صقر.

 

وذكرت بأنه تم تنظيم الحملة القومية للتحصين ضد أمراض  الحمى القلاعية والوادي المتصدع والأمراض المنتشرة الأخري بقرية الهجارسة بكفر صقر، مع متابعة الحملة القومية  "حقك تنظيمي "لتنظيم الأسرة بجانب ندوات توعوية وتثقفية  تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانا لجميع السيدات بمركزي فاقوس وكفر صقر، ومتابعة تنفيذ حملة مكثفة لمكافحة الناموس والبعوض للوقاية من الأمراض وانتشارها بمركز كفر صقر.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب موتوسيكل بمركز أبوتيج فى أسيوط
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • أماكن قوافل تعليم الكبار في المنوفية خلال شهر يوليو
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف