كتب- حسن مرسي:
نفى المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، وجود أي خلاف في العلاقات المصرية السعودية خلال الفترة الحالية.

وقال فهمي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، إن العلاقات المصرية السعودية شديدة التميز على مستوى القيادة السياسية في الدولتين، وهناك تعبير دائم عن المحبة الكبيرة لمصر قيادة وشعبًا ومصر تبادر بالمثل.

وأوضح أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي كان أخويًا ووديًا للغاية وتم فيه التباحث المفصل حول الأحداث في غزة، وكيف يمكن للنفوذ السياسي المصري السعودي أن يسهم في حل الأزمة، وتمت مناقشة العلاقات المصرية السعودية كذلك.

وأضاف أن الرئيس السيسي وجه الشكر والتقدير للسعودية على استضافة القمة العربية الإسلامية وهذا الدور المهم في الوقت الحالي، مؤكدًا أن مصر منذ 75 عامًا تتولى القضية الفلسطينية وفي صدارة الدول التي تدافع عن حق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن مصر قامت بذلك من خلال العديد من الوسائل على مدار هذه العقود، ومنذ 40 عامًا فتحت مصر بابًا للسلام بشجاعة وسارت فيه وحدها، ولم تفلح أي قوة في أن تحيد بمصر عن هذا المسار، وسار بعدها فيه الجميع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة العلاقات السعودية المصرية أحمد فهمي متحدث الرئاسة طوفان الأقصى المزيد العلاقات المصریة السعودیة

إقرأ أيضاً:

النائبة سحر القاضي: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي

قالت النائبة سحر القاضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة تضمن الاستعانة بقيادات نسائية عديدة، وهو ما يدل على أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولافتةً إلى أن التشكيل الوزاري متوافق مع الرؤى الجديدة للعاصمة الإدارية الجديدة والجمهورية الجديدة.


وأشارت القاضي، خلال لقاء مع الإعلامية لما جبريل عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن المرأة المصرية حاضرة بقوة في كل مجالات الحياة، السياسية، الاجتماعية، والوظيفية، كما أن تمثيل المرأة في البرلمان بلغ نسبة 25% في مختلف لجان مجلس النواب.


وأوضحت، أن ملف مواجهة الإرهاب من أهم ملفات اللجنة، بحيث لا تكون مقاومته ومواجهته بالعمل العسكري فقط، ولكن يجب أن يكون هذا الأمر بالتوازي مع العمل التنموي، مؤكدةً أن الدولة تواجه الإرهاب بكل قوة، وستظل مصر محروسة إلى يوم الدين.

 

فيما قال النائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة بها الكثير من الكفاءات من أجل التغلب على التحديات الضخمة والمخاطر الضخمة التي تواجه الدولة المصرية.

وأضاف، أنّ حجم التحديات جعلت هناك حاجة إلى حكومة خاصة جدا في مرحلة شديدة الخطورة، كما أن الشعب المصري واجع ملفات ضاغطة عديدة مثل التضخم وارتفاع الأسعار.


وذكر، أن المواطن المصري باختلاف مطالبه وفئات المجتمع هو الأساس، وبالتالي، فإن الدولة المصرية  تسعى إلى أن تلبي مطالب المواطن، مشددًا على أهمية مساندة الفئات الأولى بالرعاية.

وأكد، على ضرورة أن يتضمن برنامج الحكومة جزءً يحافظ على الفئات الأكثر احتاجيا، ومنذ تولى الرئيس  عبد الفتاح السيسي المسؤولية، تم التدخل اجتماعيا للحفاظ على الفئات التي تعاني بشدة من الظروف الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: توجيهات من الرئيس السيسي وملك الأردن بدفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب
  • عضو "الأمن القومي بالنواب": المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • النائبة سحر القاضي: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • عضو بـ«النواب»: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • شاهد| ماذا فعل الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية صباح اليوم
  • رئيس مجلس النواب مثمنًا دوره: أشكر الرئيس السيسي على دعم الحوار الوطني
  • جولة للرئيس السيسي بالأكاديمية العسكرية المصرية (صور)
  • عاجل| السيسي يقوم بجولة تفقدية بالأكاديمية العسكرية المصرية
  • السيسي يتفقد الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الرئيس السيسي يجري جولة تفقدية بالأكاديمية العسكرية المصرية