نظمت هيئة إسعاف الشرقية، ندوة تثقيفية لطلاب كلية الزراعة عن أهمية الإسعافات الأولية، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الزقازيق، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الاجتماعي الثامن للأنشطة الاجتماعية بجامعة الزقازيق.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عباس مدير إسعاف الشرقية، الدكتور أسامة عبد المنعم عميد كلية الزراعة، لخلق وعي مجتمعي بأهمية الإسعافات الأولية، وما تمثله من ضرورة ملحة لإنقاذ بعض الحالات الطبية الطارئة.

تضمنت الندوة التثقيفية، تعريف مفهوم الإسعافات الأوليةن وأهميتها ومهام المسعف في بداية الإصابة، وطرق التقييم المبدئي للمصاب وطريقة الاعتناء بالعلامات الحيوية للمصاب. 

واستمع الطلاب لشرح الدكتور أحمد عباس، عن الإجراءات الواجب اتباعها في الإسعافات الأولية،  المتعلقة بعدد من المواقف الصحية الطارئة، وأهمها الإنعاش القلبي الرئوي، وكذلك التعامل مع إصابات «الكسور، الحروق، الجروح، الإغماء، الاختناق بجسم غريب».

الحد من تفاقم الإصابة

 تضمنت الندوة تطبيق عملي للعديد من الإصابات المختلفة، وكيفية التعامل معها، كإسعاف أولي، للحد من تفاقم الإصابة والحفاظ علي المصاب ورعايته، لحين وصول فرق الإسعاف المتخصصة، وتم عمل محاكاة لعملية إنعاش قلب رئوي، لإنقاذ حياة مريض تعرض لتوقف بعضلة القلب، بمشاركة بعض الطلاب، وقام بتنفيذ التدريب سعد أبو المجد، مشرف عام إسعاف الشرقية، ووائل الغرباوي مشرف إسعاف بلبيس.

ندوة تثقيفية لرفع الوعي الإسعافي 

وأوضح الدكتور أحمد عباس مدير إسعاف الشرقية،  أن هذه الندوة تأتي فى إطار سلسلة الندوات التثقيفية، التى يعقدها إسعاف الشرقية، لرفع الوعي الإسعافي، بين جميع أفراد المجتمع، وتعتبر الإسعافات الأولية خطوة أولية وأساسية لسلسلة من الخطوات اللاحقة، التي من شأنها أن تقلل من حدة الإصابات الخطرة، ذلك من خلال تعلم تقنيات بسيطة تساهم في إنقاذ الحياة باستخدام الأدوات المتاحة وبمهارات علاجية بسيطة، حتى وصول الفرق الإسعافية المتخصصة، أو النقل الآمن إلى أقرب مستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسعاف الشرقية ندوة تثقيفية الإسعافات الأولیة إسعاف الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية الجديد، اليوم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة بمكتبة بالديوان العام، وذلك لتهنئته بثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً للشرقية ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

محافظ الشرقية الجديد: هدفي هو تحقيق آمال وطموحات المواطنين

وخلال اللقاء أعرب محافظ الشرقية الجديد عن سعادته لإختياره محافظاً للاقليم لافتاً إلى أن هدفه هو تحقيق آمال وطموحات المواطنين وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع تُساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وقال محافظ الشرقية الجديد اتمنى أن يظل وطننا الحبيب مصر منعماً بالأمن والأمان والإستقرار تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتستمر مسيرة التنمية وبناء الوطن.

ومن جهته أشار رئيس جامعة الزقازيق، إلى ضرورة إستمرار التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة في تقديم  الخدمات المجتمعية والإستشارات الهندسية والفنية للمشروعات الجارية ، وكذلك دعم خطط التنمية بكافة القطاعات الخدمية والتنموية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

حضر الإستقبال الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بحي الزهور
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود